احذر خدمات توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء

الكثير يبحث عن طريقة توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء ولكن الطرق الرسمية في توثيق الحسابات قد تكون مجهدة بعض الشئ في المتطلبات والمستندات المشروطة للتوثيق ولهذا السبب يتم البحث عن من يوثق الحساب مقابل مبلغ مالي وهنا المشكلة.


علامة توثيق زرقاء

 خدمة توثيق الحساب بين التوثيق السهل والنصب الاسهل

 في الأيام السابقة وجدت أعلان في إحدى المواقع إعلان يتحدث عن توفير خدمات توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء، حيث جاء في الإعلان أنه في مقدورهم توثيق الحسابات فقط بواسطة مقابل يعتبر بسيط 600 دولار 💵 في مقابل العملة الليبية تساوي 2900 تقريباً والجنية المصري ما يوازي 11300ج.


المهم كنت أعرف أنه نصب ولكن قلت سنجرب ونشاهد ماذا سيحدث تواصلت مع مالك المواقع وتم الرد علي بسرعة وبدون تأخر، قال لي نحن نقوم بتوثيق الحسابات على فيسبوك و انستقرام و تيليجرام هنا قد اتضحت الرؤية شيء ما انه شخص كاذب وهوا نصاب لأنه لا يوجد شيء اسمه توثيق حسابات تيليجرام يوجد فقط صفحات (قنوات) يعني هذا الكلام يعتبر خطأ فادح منه. 


مهم قلت لنفسي الخطأ يحدث ونكمل قد بدء يخبرني انه قام بتوثيق العديد من الحسابات وقد ارسل لي اسكرين شوت لحسابات يدعي انه قام بالفعل بتوثيقها، فعلاً قد قمت بالبحث عن هذه الحسابات وقد وجدتها موثقة بالعلامة الزرقاء، واخبرني انه يمكن لي دفع نصف المبلغ 300 دولار وعندا توثيق حسابي أدفع له الباقي.


وأرسل لي صورة لجواز السفر الخاص به حيث الجواز و الحساب الذي يتواصل معي به حقيقي و توجد به علامة التوثيق ومطابق تماماً الجواز مع معلومات الحساب من ما يوحي لك انه بالفعل شخص حقيقي و قادر على توثيق الحسابات وليس كاذب.


اتضح انه من دولة ـ ـ ـ ـ ـ ـ الشقيقة قد تم أرسال معلومته لي أشخاص أعرفهم هناك وظهرت الحقيقة انه لا يوجد شخص بهذا الإسم وكل هذا كذب وغير حقيقي وكان يريد النصب على.


تواصلت معه على الفور وطلبت منه مكالمة فيديو وقد تم رفض الطلب، اتفاجئ انه قد قام بحظري من فيسبوك ومن ثم قام بتعطيل حسابه لانه قد قمت بالبحث عن بعدة حسابات ولكن لا يظهر للعامة.


ولكن في ظل كل هذا مسبقاً أرسلت له رابط يحتوي على معرف حسابي الشخصي على فيسبوك ولكن في هذا الرابط يوجد شيء اسمه حاقن بمعنى انه الرابط يظهر لك بشكل سليم ولكن في حقيقية الأمر الرابط محقون بـ لاقط الـ IP Address و جامع معلومات بسيطة حول مكان الشخص و نوع هاتفه وشركة الاتصالات التي متصل بها، عنده اكتشفت انه مقيم في دولة فلسطين تحديداً غزة وكان قد إستخدام VPN لدولة شقيقة من ليبيا.


والى لحظة كتابتي لهذا الموضوع حسابه معطل وغير ظاهر.


الخلاصة: خدمات توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء


في بداية الأمر نجد أنه الشخص كلامه مقنع وسليم حسابه موثق و اسكرينات لحسابات موثقة و الدفع نصف مبلغ بعد توثيق وارسل كامل معلوماته جواز سفر مطابق تماماً لحسابه. كل هذا يوحي لك انه بالفعل صادق وغير كاذب ونصاب.

 

 الكثير يقع ضحاية لهذه الأفعال ويتم أقناعه بواسطة الهندسة الأجتماعية من قبل النصاب او مدعي خدمة التوثيق او غيرها من الخدمات، خد هذه النصيحة يجب عليك التأكد من اي عملية دفع او خدمة ما في عالم الإنترنت او العالم الرقمي لأنه هناك مجرمين يمتهنون النصب و الاحتيال بشكل مدروس و ممنهج من ما يعطي للمستهذف الاطمئنان لهذه الجيهة الاحتيالية.


وجب التنبيه.

بواسطة: محمود حماد حسين "مدون تقني".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق