📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

إيلون ماسك يستعين بهاكر لإصلاح تويتر

عندما استحوذ إيلون ماسك على تويتر لم يتوقع أن يجد مشاكل في إدارة المنصة المتعثرة ، وزادت متاعب ماسك عندما طرد أغلب الموظفين لتهوي المنصة نحو مستقبل مجهول ، ليظهر له الحل في الاستعانة بهكر محترف كان له معه خلاف سابق ، حيث قبل الهاكر برفع التحدي وإصلاح واحدة من أهم الميزات في تويتر خلال 12 أسبوعًا. 
  
   
إيلون ماسك يستعين بهاكر لإصلاح تويتر

 


استعان إيلون ماسك بـالهاكر جورج هوتز ، وذلك لتحسين بعض البرمجيات في تويتر ، بعد أن عبر جورج هوتز عن دعم ماسك في مطالبة الموظفين بالعمل لساعات إضافية واستعداده لتدريب الموظفين ، حيث التقط ماسك التغريدة ورحب بهذا العرض ودعاه للانضمام للفريق.


وأضاف جورج هوتز أنه بإمكانه إصلاح عملية البحث ، وكذلك إزالة شارة المطالبة بالدخول والتسجيل في الموقع وهي الخاصية التي تمنع من تصفح تغريدات وحسابات تويتر دون تسجيل الدخول.


يذكر أن الهاكر جورج هوتز رفض ذات مرة وظيفة في قسم القيادة الذاتية بشركة "تسلا" التي يديرها إيلون ماسك أيضا ، بسبب خلاف بين الرجلين ، ولهوتز تاريخ طويل في مجال القرصنة ، كان أول من استطاع كسر حماية جهاز الآيفون وفتح شفرته وهو في السابعة عشر من عمره ، ثم اتجه إلى اختراق جهاز البلاي ستيشن 3.


حيث تمكن مع فريق fail0verflow بإنتاج باتشات لجهاز سوني بلاي ستيشن 3 تسمح بتشغيل الألعاب من القرص الصلب ، وقام بنشرها للعامة ، حيث أثار غضب شركة سوني وأدى بها إلى رفع قضية ضده ، لتتعرض سوني بعدها لهجمات إلكترونية إنتقامية ، أدت في الأخير لتوصل الطرفين لاتفاق وتتنازل عن قضيتها.




المصدر: 
Hacker News بالعربية
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات