عن ماذا تبحث؟

الوثائق السرية المسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي 2023

في يناير 2023، تسربت العديد من الوثائق السرية من وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، والجيش الأمريكي، مما يفضح العديد من الأسرار الدفاعية والاستراتيجية الخاصة بالولايات المتحدة. في هذا المقال، سوف نستعرض بعضًا من تلك الوثائق المسربة ونسلط الضوء على بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام.
قد يهمك: 
اختراق ونشر بيانات 4 ملايين عميل لثاني أكبر بنوك أمريكا
هاكرز يسيطرون على المجال الجوي لأمريكا NOTAM والبيت الأبيض يدفع
اختراق بنوك أمريكية وانهيار بنك وادي السيليكون
الحصول علي عنوان في امريكا لشحن إليه المنتجات التي اشتريتها

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

الوثائق المسربة تشمل تفاصيل حول بعض العمليات السرية للجيش الأمريكي في الخارج، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى المثيرة للاهتمام حول البرامج الدفاعية والتكنولوجيا العسكرية. يتضمن ذلك أيضًا تفاصيل حول بعض العمليات العسكرية المخطط لها في المستقبل القريب.

تعد هذه الوثائق مهمة للغاية لأي شخص يهتم بالشؤون الدولية والعسكرية. ولكن هل يمكننا الاعتماد على دقة تلك الوثائق؟ وهل تم التحقق من صحتها؟


وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي





وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي




تفسير موجز وتحليل وتعليق على المعلومات المسربة للجيش الأمريكي في فبراير 2023


في بداية أبريل 2023 ، بدأت الشائعات تنساب تدريجياً على الإنترنت ، قائلة إنه في أوائل مارس من نفس العام ، تسربت سلسلة من الصور لمواد سرية للجيش الأمريكي من قناة ديسكورد معينة ، وكان المحتوى يتعلق بشكل أساسي بـ حالة الحرب الروسية الأوكرانية. بحلول 7 أبريل ، أصبحت سلسلة الصور معروفة. لسوء الحظ ، تم حذف بعض الصور بواسطة خادم Discord ، لكن الولايات المتحدة فشلت في القضاء على تأثير هذا التسريب. حاول المؤلف الحصول على جميع الصور ذات الصلة التي يمكنني العثور عليها ، وحدد الأجزاء المتعلقة بأوكرانيا ، وفسرها بإيجاز وتحليلها والتعليق عليها.

بادئ ذي بدء ، لنتحدث عن مصداقية هذا المقال. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، حصلت على 48 صورة من بين أكثر من 100 صورة في المستندات المسربة. من منظور حجم المعلومات ، يحتوي محتوى هذه المقالة على قدر كبير من المعلومات بشكل خاص ، وكمية كبيرة من المعلومات خارج نطاق استخبارات المصدر المفتوح للحصول عليها وتنظيمها. ومن منظور حجم المعلومات ، من الصعب أن تكون طرفًا ثالثًا (أي أي موضوع آخر غير دائرة المخابرات العسكرية الأمريكية) مزورة. أما بالنسبة لاحتمال قيام الجيش الأمريكي ووكالات المخابرات الأمريكية بتزوير هذه الوثيقة عمداً ثم نشرها ، فأعتقد أن السبب في ذلك هو أنه من الصعب تخيل أن الجيش الأمريكي لديه دافع للقيام بذلك (يمكنك أن ترى مما يلي أن هذه التسريبات قد تم تسريبها). المستندات لا تناقش المحتوى الحساس بشكل خاص ، مثل خطة الهجوم المضاد للحملة الأوكرانية ، وما إلى ذلك) ، لذلك أعتقد أن الاحتمال منخفض للغاية.

حكم شامل وطبيعة واحتمال هذه المادة:مستندات حقيقية مسربة: 99٪
المواد المزيفة لحرب المعلومات العسكرية الأمريكية: 1٪

يبدو أن سلسلة المستندات المسربة تتكون من جزأين على الأقل:

جزء منها عبارة عن صحيفة يومية تكتبها وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية (DIA) ويصنفها رؤساء الأركان المشتركة الأمريكية J2 (إدارة الاستخبارات المشتركة بين الخدمات). تحتوي الصفحات المختلفة على درجات مختلفة ، وبعضها مصنف على أنه سري // فقط يُسمح بالحصول عليها من قبل أفراد من الولايات المتحدة وتحالف العيون الخمس ؛ وتصنف الأجزاء على أنها سرية للغاية // مقصورة على مواطني الولايات المتحدة // يحكمها قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية (FISA).

جزء من ملخص الاستخبارات اليومية الخاص بوكالة المخابرات المركزية ، المصنف سري للغاية // SIGNALS INTELLIGENCE / SIGNALS INTELLIGENCE-GAMMA // Originator Restricted Document Dissemination // متاح فقط للمواطنين الأمريكيين // المحكومة بقانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية (FISA).

لا يمكن إجراء عمليات الترحيل التالية بالترتيب الدقيق ، ويمكن للجميع الحكم بأنفسهم بناءً على مستوى السرية واسم رأس الملف. تعليقاتي الشخصية مكتوبة بخط مائل.

لأن الترجمة سريعة جدًا ، لا مفر من حدوث أخطاء وانحرافات في الترجمة ، أهلا وسهلا بك لتصحيحها.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تم إغلاق هذه الصفحة في غاية السرية // معلومات حساسة // يمكن الوصول إليها فقط لمواطني الولايات المتحدة // يحكمها قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية (FISA)

هذه الوثيقة هي تحديث استخباراتي يومي من شعبة الاستخبارات المشتركة (J2) لهيئة الأركان المشتركة (J2) اعتبارًا من الساعة 0515 بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 28 فبراير 2023.

يشمل الوضع بين روسيا وأوكرانيا: أعلنت الحكومة البولندية أنها ستزود أوكرانيا "على الفور" بأربع طائرات ميج 29 ، مما سيجعل بولندا أول دولة في الناتو تقدم طائرات مقاتلة نشطة لأوكرانيا. بولندا لديها ما مجموعه 28 MiG-29s ، 16 منها قابلة للطيران.

هذا الإيجاز مخصص بشكل أساسي لفرز الأخبار المهمة ، وليس هناك الكثير من المعلومات.

موقف الحرب الروسية الأوكرانية في 28 فبراير 2023. د +369.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

هذه الصورة هي الصورة الشهيرة لضحايا كلا الطرفين وهم PS من قبل أصدقاء روس.

يتضمن المحتوى بشكل أساسي تذكارات يوم 27 فبراير ، ونسبة القوات بين الجانبين ، ونسبة الإصابات ، والحكم على حجم الجيش الروسي.

وبحسب التقدير ، استثمر الجيش الروسي 527 (97٪) من أصل 544 كتيبة ، 474 (90٪) منها كانت على الخط الأمامي. يشار إلى أن الكتيبة المتحركة هنا تضم ​​كتيبة الاحتياط وكتيبة المدفعية. تضم قوة الجيش الروسي 218 كتيبة متحركة (مشاة آلية ، دبابات ، محمولة جوا ...) ، 41 كتيبة احتياطي و 268 كتيبة مدفعية (لا تنس أن لواء مشاة آلي في الجيش الروسي به 4 كتائب مدفعية) .364 للكتائب فعالية قتالية فعالة نسبيًا ، وفقدت 110 كتيبة أخرى فعاليتها القتالية. من خلال ما أعرفه عن الجيش الإقليمي الروسي (TRV) ، يبدو أن 41 كتيبة احتياط فقط غير ممثلة تمثيلا كافيا.

تقييم الجيش الأوكراني هو 34 لواء متحرك و 11 لواء نيران و 27 لواء دفاع إقليمي. حسبتها بنفسي وهي حوالي 170 كتيبة متحركة و 135 كتيبة احتياط و 130 كتيبة مدفعية. القوة حوالي 70٪ من الجيش الروسي. أحد التفاصيل هو أنه لا يوجد سوى 3 ألوية دبابات في أوكرانيا. نعلم جميعًا أنه بالإضافة إلى لواء الدبابات الأول والسابع عشر قبل الحرب ، حشدت أوكرانيا أيضًا ألوية الدبابات الثالثة والرابعة والخامسة في جيش الاحتياط أثناء الحرب. تم الإبلاغ سابقًا عن حل لواء الدبابات الخامس (لكن من الجدير بالذكر أن MilitaryLands ذكرت أنه تم إعادة بناء اللواء في مارس 2023 ) لتكملة خسائر الدبابات في التشكيلات الأخرى. الآن يبدو أنه تم حل لواء واحد على الأقل من لواء الدبابات الثالث والرابع. أما لواء الدبابات الرابع عشر الذي كان سابقًا في جيش الاحتياط ، فيقدر أنه لن يكون موجودًا مرة أخرى. لأكون صادقًا ، أعتقد أن تنظيم لواء الدبابات قد فشل في المقام الأول - الدبابات الآن مورد نادر ، ويبدو أن لواء الدبابات يحتوي على عدد كبير جدًا من الدبابات وعدد قليل جدًا من المشاة. لا أستطيع أن أتخيل أي نوع من المهام التي لا يستطيع القيام بها سوى لواء الدبابات ولكن اللواء الميكانيكي لا يمكنه القيام به ، ولكن هناك عددًا قليلاً من المهام التي لا يستطيع القيام بها سوى اللواء الميكانيكي ولا يستطيع لواء الدبابات القيام به.


وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تم ذكر التفاصيل في الإحاطة: اعتقدت وحدة إدارة الأعمال الأوكرانية أن انفجار طائرة A-50U في بيلاروسيا في 26 فبراير كان عملاً من قبل وكلائها ينتهكون الأوامر.

بالمناسبة ، الدليل الموجود في الصورة P هو في الواقع بسيط للغاية ، انتبه إلى "6 00" فقدان المعدات العسكرية الروسية في الصورة على اليمين. من المستحيل وجود فجوة كهذه في التنضيد العادي ، لكن يتضح من الصورة اليسرى: عندما تكون صورة صديق روسي P ، قم بتغيير 6،004 إلى 600 ، لذلك عليك إزالة الفاصل الألف ، ولكن في هذه العملية ، أنت نسيت أن تعدل ثغرات الألف مكان التي تسببها المحددات. يمكن أيضًا رؤية "الأجنحة الدوارة الثمانية" التي فقدها الدوار للجيش الروسي في الصورة الصحيحة.من الواضح أن عدد المساحات خاطئ (هناك 1.5-2 مسافات هنا). سبب ذلك بشكل صحيح. الأشخاص الذين يقومون بأعمال نصية حساسون جدًا للمساحات ، والتي يمكن رؤيتها في لمحة.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

يقال إن صديقًا روسيًا مشهورًا أعاد تغريد صورة تم نشرها من الواضح ، وبعد أن ذهل ، كان لا يزال عنيدًا ، ويقول كل من أرسل أولاً ومن نشر لاحقًا ، وألقى نظرة على Ding Zhen. عذرًا ، لا تزال هناك صورة تنتظر أدناه ، هذه المرة هي نسخة عالية الدقة ، وهناك شرائط بيانات ، ولا مجال للعبث.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

يمكن أن نرى من هذه الصورة أن الجيش الأمريكي يقيم الفعالية القتالية الحالية للجيشين الروسي والأوكراني على أنها "معتدلة" (أي أنه من الصعب الحفاظ على العمليات في بُعد واحد أو عدة أبعاد). بالنسبة للجيش الروسي هو ميدان القتال البري (63٪) ، والجيش الأوكراني هو ميدان القوات الجوية وأنظمة الدفاع الجوي (68-70٪).

يبدو أن تقدير الجيش الأمريكي للخسائر الروسية هو أوريكس / 0.8. ليس من المستغرب أن تستشهد أكثر من وكالة استخبارات غربية بالمها. لكنني أعتقد أن تقييم المعدات المتبقية للجيش الروسي غير دقيق للغاية. كيف يمكن للجيش الروسي أن يتبقى فقط 419 دبابة في المسرح؟ من أين حصل الجيش الأوكراني على 500 دبابة احتياطي؟ من ناحية ، أظن أن البيانات العسكرية الأمريكية نسخت IISS ولم تحسب عدد الأشخاص الذين تم إلغاء حظرهم على الإطلاق ، ولكن من ناحية أخرى ، أعتقد أن الولايات المتحدة ربما أشارت إلى نتائج صور الأقمار الصناعية. وإلا فكيف يمكن يميز بوضوح عدد الدبابات "في المسرح" و "في المحطة"؟ محيرة للغاية.

يختلف تقييم الجيش الأمريكي لنظام الدفاع الجوي الأوكراني إلى حد ما عن بيانات Oryx (ذكرت Oyrx أن الجيش الأوكراني خسر 50 S-300 series TELs ، أي ما يعادل حوالي 6-7 كتائب ، وأفاد الجيش الأمريكي بخسارة 11 كتيبة. ؛ أو يعتمد الجيش الأمريكي على كتيبة 4 TELs؟) ، ولكن بالنظر إلى أن الجيش الأمريكي قد حصل على خريطة نشر نظام الدفاع الجوي الأوكراني (انظر الصفحة التالية) ، يجب أن تكون المواد العسكرية الأمريكية أكثر دقة. من ناحية أخرى ، يبدو أن فقدان نظام الدفاع الجوي التكتيكي الأوكراني يعود إلى بيانات Oryx ، إلى أي مدى يعتمد الجيش الأمريكي على بيانات Oryx؟ لا أفهم فقدان صواريخ أرض - جو الروسية ، لقد أخافتني مجموعات صواريخ أرض - جو التكتيكية البالغ عددها 3307 في المحطة ، ما هي المعايير الإحصائية ومصادر المعلومات هذه؟

أما بالنسبة لخسائر الأفراد فلن أقول العدد ، فهو مكتوب باللونين الأسود والأبيض ، وليس لدي أي مصادر مستقلة لتقييم دقة بيانات الضحايا. أكد الأمريكيون أيضًا أن الأوكرانيين سيكونون متحيزين عند مشاركة البيانات ، وهو ما قد لا يُسمح به. لكن المصدر ، هذا التقرير الاستخباراتي ، هو مزيج من التقارير الواردة من المسؤولين الروس وفاغنر والأوكرانيين. بادئ ذي بدء ، كيف حصلت على بيانات روسيا وفاجنر ، وثانيًا ، كيف جمعتها؟ أنا في الظلام الآن.

تنص الفقرة الأخيرة على أن DIA على وشك تقديم منهجية جديدة حول استدامة المعدات على كلا الجانبين في مجلة Intelligence Weekly. لا أعرف ماذا سيكون.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

إسرائيل غير مستعدة لتقديم أسلحة فتاكة لأوكرانيا ، كيف يمكن لإسرائيل أن تتدخل؟ تم تقديم عدة خيارات في الورقة:إما أن تتبع النموذج التركي ، وتبيع أسلحة فتاكة لأطراف ثالثة تحت ضغط الولايات المتحدة ، وتحويلها إلى الأوكرانيين عبر العبور ؛ يمكن للأتراك الرقص على بيضتين ، وكذلك الإسرائيليين.
تشعر إسرائيل بالتهديد من قيام روسيا بزيادة مساعدتها لإيران. على سبيل المثال ، توفر روسيا Su-35 لإيران. بعد فترة وجيزة ، في 11 مارس ، حدث هذا بالفعل. لذا في 16 مارس ، وافقت إسرائيل على بيع أسلحة لأوكرانيا. يتمتع الأمريكيون بفهم جيد لنبض إسرائيل وإيران وروسيا.
من أجل مقاومة الأنشطة الإيرانية المدعومة من روسيا في سوريا ، دع إسرائيل تسقط أكثر تجاه الولايات المتحدة.
هاجمت روسيا الطائرات الإسرائيلية مباشرة بصواريخ أرض جو.

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيفي 11 مارس ، أعلنت إيران عن شراء Su-35
وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي
 
في 16 مارس ، أعلنت إسرائيل عن مساعدة عسكرية لأوكرانيا

تسرد الوثيقة أيضًا الأسلحة الإسرائيلية التي تعتبرها الولايات المتحدة مفيدة جدًا لأوكرانيا: صواريخ أرض - جو وصواريخ مضادة للدبابات ، لأن صواريخ أرض - جو الأوكرانية تواجه أزمة واضحة ، والتي سيتم مناقشتها أدناه. 

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

هذا هو التقرير اليومي لرؤساء الأركان المشتركة إدارة العمليات المشتركة ، وإدارة اللوجستيات ، وإدارة التخطيط الاستراتيجي (J3 / 4/5) في نفس اليوم (2.28). هذه صورة تحتوي على أكبر قدر من المعلومات ، ويجب مناقشتها في أقسام. 

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

بادئ ذي بدء ، الزاوية اليسرى العليا هي أنشطة استخبارات الناتو ونشر القوات في مسرح العمليات. كان RC-135V / W التابع لسلاح الجو البريطاني يعمل فوق البحر الأسود تحت حراسة الإعصار (ستكون هناك صور لوصف مساره). لا أفهم جزء ذكاء الإشارة ، وأنا أدرسه.

القوات الأمريكية منتشرة في أوروبا. قوة القوات دقيقة بالنسبة للشخص. كما يذكر على وجه التحديد أن هناك 1،251 شخصًا في Jasionka (مطار Rheszow ، المطار الرئيسي للجسر الجوي الاستراتيجي الأمريكي إلى أوكرانيا).

من حيث القوة العسكرية ، تشمل القوات البحرية للجيش الأمريكي تحت قيادة المقر الأمريكي الأوروبي (USEUCOM) 0 حاملات طائرات ، و 5 مدمرات ، وسفينتي قيادة ، و 6 سفن مساعدة ، و 4 غواصات نووية هجومية ، وغواصة نووية واحدة بصواريخ كروز. في الجو ، تضم سربان من طائرات الجيل الخامس ، و 7 أسراب طائرات من الجيل الرابع ، و 4 طائرات من طراز B-52. يحسب أيضا لواءين طيران قتالي للجيش. وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى لواء الطيران القتالي الثاني عشر التابع للجيش في أوروبا ، ورد أيضًا أن لواء الطيران القتالي التابع للفرقة المدرعة الأولى موجود في أوروبا ، ولم يتم الإبلاغ عن هذه الزيادة من قبل. فيما يتعلق بالقوات البرية ، تم تشكيل الجيش الخامس في العام الذي سبق الماضي. ناهيك عن أن فرقة المشاة الرابعة والفرقة 101 المحمولة جواً تم الإبلاغ عن وجودهما في أوروبا ، مع 5 لواء قتالي خاضع لولايتهما ، باستثناء فرقة سترايكر الفرسان الثانية تتمركز أصلاً في أوروبا ، بالإضافة إلى الفوج واللواء 173 المحمول جواً ، هناك أيضًا اللواء الثاني من فرقة المشاة الأولى واللواء الثاني من فرقة الفرسان الأولى واللواء الثاني من الفرقة 101 المحمولة جواً. مقارنة بالحالة قبل الحرب الروسية الأوكرانية ، تمت إضافة ABCT واحد محمول جواً وواحد ABCT (كان هناك في الأصل ABCT دوار).  

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

فيما يتعلق بالأنشطة السابقة على مدار 24 ساعة ، لاحظت أنه بالإضافة إلى MQ-9 و RC-135 و JSTARS ، يستخدم الجيش الأمريكي U-2 في رومانيا وبولندا لإجراء الاستطلاع. U-2 لم يتم تشغيله منارة ADS-B المعروفة بواسطة Open Source Intelligence. حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش تشارك في تمرين نبتون سترايك في البحر الأدرياتيكي. تم الحفاظ على دوريات الإنذار المبكر والدوريات الجوية على الجناح الشرقي في إطار عملية أطلس جارديان ، واستهدفت على وجه التحديد مطار جاشونكا.  

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

يُذكر أن 97 من أفراد القوات الخاصة التابعة للناتو (من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ولا وهولندا) منتشرون حاليًا في أوكرانيا. إجمالي عدد الأفراد الأمريكيين في أوكرانيا هو 100 ، بما في ذلك 71 من موظفي وزارة الخارجية و 29 من أفراد وزارة الدفاع ، ويشمل الأخير ملحق بوزارة الدفاع (DAO) ، ومكتب التعاون الدفاعي (ODC) ، والقوات الخاصة (USSOF) ، ومشاة البحرية. أفراد فريق حراس السفارة (MSAU).

وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

المهمة الرئيسية للجيش الخامس الأمريكي في هذه اللحظة هي الإشراف على الجيش الأوكراني وتدريبه. في 27 فبراير ، كان هناك عدد كبير من المهمات التدريبية جارية في نفس الوقت: تدريب على عمليات صاروخ باتريوت في الولايات المتحدة ، تدريب كتيبة المدفعية الميدانية في الصف الأول في ألمانيا ، تدريب الكتيبة الآلية الثانية ، تدريب الضربة العنقاء (رينجر) ، سترايكر كتيبة إيكيلون الرابعة في ألمانيا ، مقر اللواء الأول إيكيلون ، فينكس سترايك (رينجرز الجزء الأول) تدريب ، كتيبة سترايك إيكيلون الخامسة ، إضراب فينيكس (نهر) في هولندا تدريب مكثف ، المستوى الثالث من الكتيبة الآلية في ألمانيا ، الصف الثاني من كتيبة المدفعية الميدانية ، والمرتبة الثانية بمقر اللواء.

ذُكرت ضربة العنقاء ثلاث مرات فيها ، ولا يُعرف معنى هذه الكلمة ، هل هي مرتبطة بالذخيرة المتجولة Phoenix Ghost (Phoenix Ghost)؟ ما هي الحارس وريفرين؟ لا أعرف ما إذا كان الشخص الذي أطلق على هذا الاسم هو معجب قديم بـ "Assassin's Creed".

الجيش الخامس الأمريكي مسؤول عن قيادة مجموعات قتالية متعددة على الجانب الجنوبي من الجناح الشرقي ، بما في ذلك تلك الموجودة في بولندا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا وبلغاريا.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

يبدو أن مهمة J5 لقسم التخطيط الاستراتيجي هي المسؤولة بشكل أساسي عن مختلف جهات الاتصال ، ويبدو أن رئيس هيئة الأركان المشتركة (CJCS) ميلي يحتاج إلى الذهاب إلى أوكرانيا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وإجراء محادثات ثنائية (BILAT) مع القادة العسكريين المناظرين.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تعتبر البيانات المقدمة من J4 التابعة لإدارة اللوجستيات مهمة للغاية - استهلاك وتجديد GMLRS و 155 قذيفة هاوتزر. المساعد الرقمي الشخصي هو المساعدة التي يصرح بها الرئيس ، والتي تتمثل في نقل المواد مباشرة من ترسانة الولايات المتحدة النشطة لمساعدة أوكرانيا ؛ USAI هي مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية ، وهي الولايات المتحدة لشراء المواد من تجار الأسلحة لمساعدة أوكرانيا.

يعلم الجميع أن الاستهلاك المادي للحرب الأوكرانية مذهل ، لكن البيانات المحددة لا تزال صادمة: أطلقت أوكرانيا 9584 صاروخًا من طراز GMLRS في نصف عام ، مما يعني أن متوسط ​​حجم إطلاق النار اليومي بلغ حوالي 50 ؛ ومع ذلك ، فإن المتوسط ​​الحالي حجم إطلاق النار في السابع هو 13 قطعة فقط ، والاحتياطي 278 قطعة. يُعتقد أن احتياطيات GMLRS للجيش الأمريكي كبيرة جدًا (تم إنتاج إجمالي 50000 قطعة قبل الحرب ، ولا أعرف كيف الكثير من مخزون الولايات المتحدة قبل الحرب). ومع ذلك ، على المدى الطويل ، قالت شركة لوكهيد مارتن هذا العام إن الطاقة الإنتاجية الحالية لـ GMLRS هي 10000 في السنة ، ويمكن زيادتها إلى 12000-14000 ، وهو ما يبدو بالكاد كافياً بالنسبة لأوكرانيا (طالما تم توفيرها). أما بالنسبة لقذائف المدفعية ، فقد استخدمت أوكرانيا 950 ألف قذيفة أمريكية من 155 قذيفة ، أي حوالي نصف احتياطي الولايات المتحدة قبل الحرب ، وما زالت تستهلك بمعدل 3400 قذيفة في اليوم. يبلغ احتياطي قذيفة أوكرانيا 10900 فقط ، وهو ما يكفي فقط للقتال لمدة 4 أيام! هذا يعني أنه بمجرد قطع الولايات المتحدة وأوروبا عن توريد الذخيرة لأوكرانيا ، سيكون لذلك تأثير مميت بسرعة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأمريكيين لا يناقشون القذائف التي قدمتها أوروبا ودول ومناطق أخرى لأوكرانيا. تزعم أوروبا أنها زودت أوكرانيا بمليون طلقة قذائف هذا العام ، أي ما يعادل 2739 قذيفة في اليوم. قد يعني الجمع بين هذين العنصرين أن أوكرانيا يمكنها إطلاق حوالي 4500-5000 طلقة من القذائف يوميًا. لم يتم احتساب الذخيرة التي أنتجتها أوكرانيا نفسها وقذائف 105 ملم التي قدمتها الولايات المتحدة (يجب أن تكون أيضًا في مستوى 500000) ، أو الذخيرة من مصادر أخرى (مثل كوريا الجنوبية المذكورة أدناه).

لهذا السبب ، تؤمن الولايات المتحدة الذخيرة الأوكرانية عن كثب وتديرها بعناية. يتم نقل 1840 قذيفة PDA إلى أوكرانيا كل يوم. لماذا تم نقل تكهنات 1840 المتعلقة بالنموذج العسكري الأمريكي.

مقارنة بالعناصر الكبيرة مثل الذخيرة ، فإن MAXXPRO و Humvee و Storm Shadow في الملحق لا تستحق الذكر.

لا يوجد فرق في الأنشطة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، لذلك لن أقوم بتحليلها.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

عدد ونوع ومسارات طائرات الاستطلاع والمراقبة والاستطلاع التابعة لحلف الناتو (الميراج الفرنسية) في منطقة البحر الأسود. يمكن ملاحظة أن الجيش الأمريكي قد حدد مسافة 40 ميلًا بحريًا من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا. هناك المزيد من الطائرات بدون طيار وعدد أقل من الطائرات المأهولة. لكن في حالة مرافقة ، وقع حادث منتصف مارس عندما اصطدمت طائرة مقاتلة روسية بمركبة عسكرية أمريكية من طراز MQ-9 ، ولم يتضح ما الذي كانت تفعله طائرة الحراسة التابعة لحلف شمال الأطلسي في هذا الحادث.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في 17 يناير من هذا العام أن الولايات المتحدة كانت تحصل على قذائف من إسرائيل وكوريا الجنوبية. من جهة ، هي المواد الاحتياطية الاستراتيجية التي خلفتها الولايات المتحدة في هذين البلدين ، ومن جهة أخرى هي الذخيرة التي تنتجها هاتان الدولتان. هاتان الدولتان لا تريدان أن تصيب القذائف المنتجة في بلديهما على رؤوس الروس ، لكنهما يتفقان على أن الولايات المتحدة ستضيف هذه الذخائر إلى مستودعات الذخيرة الخاصة بها لتحرير المزيد من الذخيرة للمساعدة العسكرية لأوكرانيا. يثبت هذا التقرير أن كوريا الجنوبية قد قطعت خطوة أخرى إلى الأمام - فهي تخطط لنقل 330 ألف قذيفة عن طريق الجو والبحر إلى وجهتها في غضون 72 يومًا - تظهر وجهة الشحنة البحرية على أنها نوردنهام ، ألمانيا (مدينة ساحلية بالقرب من بريمن). إن "المستخدم النهائي" لهذه الدفعة من الذخيرة هو بولندا ، لكن كوريا الجنوبية تدرس السماح لبولندا بتزويد أوكرانيا بها. (انظر أدناه لهذا)وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

قد يعني هذا أن حكومة كوريا الجنوبية قررت توفير الذخيرة لأوكرانيا ، وهذه المساعدة الثقيلة من 330 ألف طلقة من القذائف (وفقًا للاستهلاك الحالي للجيش الأوكراني يكفي للقتال لمدة ثلاثة أشهر ؛ 180 ألف طلقة ذخيرة سيتم استخدامها في D + 63 و D + 73 وصلت بشكل مكثف في يومين) يمكن استخدامها من قبل أوكرانيا لهجمات الربيع والصيف المضادة.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد لهذا الجدول الزمني ، فقد يكون حتى 28 فبراير حيث لم ينته الجانب الكوري حتى الآن من الموعد النهائي للشحن.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

هذه الصورة ليست مرسومة جيدًا ، والركن الأيسر السفلي ليس تعليقًا موجزًا ​​بقدر ما هو شكوى: "يتقدم الجيش الروسي بمعدل 2700 متر شهريًا (90 مترًا في اليوم) ، وإذا استمر على هذا النحو ، سيستغرق 11 شهرًا للمس 30 كراماتورسك على بعد 1000 كيلومتر! "بالطبع ، لا يمكن تقسيم حساب التغييرات المستقبلية للجبهة بهذه الطريقة ، لكن الجيش الأمريكي مستعد ، من أنت وأنا؟وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تعليق: من المرجح أن تؤدي تكتيكات الاستنزاف الروسية في دونباس إلى طريق مسدود ، مما يجعل من المستحيل على موسكو الاستيلاء على منطقة دونباس بأكملها بحلول عام 2023. نخلص إلى هذا الاستنتاج ببعض الثقة ، استنادًا إلى صور الأقمار الصناعية الخاصة بمكتب الاستطلاع الوطني (NRO) وصور الأقمار الصناعية التجارية ، والفيديو المتسلسل الزمني المستند إلى LAPIS ، وبيانات التصوير بالأشعة تحت الحمراء الثابتة (OPIR) ، وذكاء الإشارات ، وذكاء المصادر المفتوحة ، وتقارير الاتصال ، وجد أنه في الأشهر السبعة الماضية ، كانت قوة نيران المدفعية الروسية بكثافة عالية نسبيًا ، وكانت الخسائر القتالية عالية ، لكن الأرض التي تم الاستيلاء عليها محدودة للغاية. كنا سنصل إلى الاستنتاجات المذكورة أعلاه بثقة أكبر إذا تمكنا من تقييم قوة القدرات القتالية المستمرة لأوكرانيا على جبهات خاركوف ولوغانسك ودونيتسك. لا يمكننا أيضًا تحديد الأضرار التي لحقت بمعنويات السرب الروسي بشكل كامل من قبل أوكرانيا في أغسطس وسبتمبر 2022 ، أو كم من الوقت سيستغرق لتجديد الذخيرة والمعدات أو إعادة بناء القوات. منذ أبريل 2022 ، شنت القوات البرية الروسية ، والقوات المسلحة الانفصالية في دونباس ، وشركة الأمن العسكري الروسية الخاصة "فاجنر" حملة استنزاف في منطقة دونباس ، وأدى الهجوم البري إلى تقليص الدفاعات الأوكرانية ببطء. لقد تسبب هذا التكتيك في إلحاق ضرر كبير بمخزون الذخيرة للجيش الروسي لدرجة أنه - ما لم يستعيد الجيش الروسي قوته بشكل غير متوقع - سوف ينضب الجيش الروسي ولن تتحقق أهداف موسكو الحربية ، وستستمر الحرب إلى ما بعد عام 2023.

ليس لدي تعليق موجز على التعليق أعلاه. بشكل عام أنا أؤيد هذا الرأي. في الواقع ، بدأ الجيش الروسي قبل شهر يتحدث عن مشكلة نقص الذخيرة ، ويبدو أن روسيا تغلبت أخيرًا على عائلة ذخيرة الاتحاد السوفيتي.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

خريطة حرارية للمعركة بالقرب من باخموت حصل عليها القمر الصناعي الاستطلاعي بالأشعة تحت الحمراء التابع لوكالة المعلومات الجغرافية الوطنية (NGIA). هذا الشيء مشابه لطبيعة مهندسي استخبارات المصادر المفتوحة الذين يستخدمون أقمار ناسا لمراقبة الحرائق لملاحظة ، بالطبع ، الدقة أعلى. وفقًا لهذا التقييم ، فإن خط الدفاع الأوكراني على اليسار (أي الجانب الشمالي) من باخموت يتراجع ، ويحتفظ الجيش الأوكراني بالسيطرة على وسط المدينة ، ويواصل بناء مواقع دفاعية جديدة في الخلف حتى يمكن الدفاع عن المدينة بعد السقوط.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

لا أعتقد أن هذه الصورة منطقية.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

مشكلة نظام الدفاع الجوي الأوكراني المتكامل. هذه أيضًا صورة مهمة جدًا. بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ، لم يكن لدى أوكرانيا القدرة على إنتاج صواريخ الدفاع الجوي (جميع الشركات المصنعة ذات الصلة موجودة في روسيا) ، وبعد عام 2014 ، لن تتلقى أوكرانيا بطبيعة الحال أي مكملات صواريخ دفاع جوي. لذلك بعد عام من الحرب ، كانت ذخيرة نظام صواريخ أرض - جو الأوكراني ، التي لعبت دورًا رئيسيًا ، على وشك النفاد. يمكن ملاحظة أنه بحلول عام 2023.2.28 ، لم يتبق سوى 476 ذخيرة لسلسلة S-300 الأوكرانية (SA-10 ، SA-12) ، لكن متوسط ​​الاستهلاك الشهري يبلغ حوالي 200. يحتوي نظام Beech (SA-11) على 116 ذخيرة متبقية ، لكن متوسط ​​الاستهلاك الشهري هو 69 ذخيرة. قامت أوكرانيا بحفر 700 S-125 (SA-3) ملفوفة بورق نفط ألماني ، لكن أداء هذه الصواريخ كان مريبًا. إذا استمر الوضع ، فسيصبح نظام الدفاع الجوي السطحي الأوكراني غير صالح للعمل بشكل أساسي بحلول مايو 2023 ، مما يمنح القوات الجوية الروسية (VKS) ، التي تتظاهر بأنها ميتة منذ عام ، فرصة كبيرة. لذلك ، تسارع الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا باتريوت أو هوك أو NASAMS أو جميع أنظمة الدفاع الجوي التي يمكنها الحصول عليها في هذا الوقت ، وتجديد Sea Sparrow لقاذفة خشب الزان الأوكرانية. ومن الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة لا تزال تقدم الفنون التقليدية ، وعليها شراء 100 صاروخ من خشب الزان من دولة غير معروفة. لا تسألني من أين اشتريته ، لا أعرف أيضًا. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الوثيقة تذكر الاستهلاك المتوقع لـ Patriot و NASAMS و IRIS-T: 100 و 40 / شهرًا و 24 / شهرًا. بمعنى آخر ، بعد استبداله بالكامل بالنظام الغربي ، سينخفض ​​حجم قذيفة نظام الدفاع الجوي الأوكراني إلى 60٪ من المستوى السابق. لم يأخذ ذلك في الاعتبار أن تغطية نظام الدفاع الجوي الأوكراني ستنخفض بسبب انخفاض عدد كتائب / سرايا الإطلاق.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

في الصورة التالية ، طبع الجيش الأمريكي مباشرة موقع انتشار نظام الدفاع الجوي الأوكراني ، وحذر مما سيحدث إذا تم إطلاق الصواريخ الأوكرانية بالفعل في مايو. محتوى الجدول في الزاوية اليسرى السفلية مشابه للجدول الزمني لنضوب الصواريخ في نظام الدفاع الجوي الأوكراني (أدناه) ، والمعلومات الإضافية المقدمة محدودة. في قسم الاقتراحات في الزاوية اليمنى العليا ، بالإضافة إلى نصح الحلفاء بتوفير ذخيرة SA-10 و SA-11 وأنظمة الدفاع الجوي الغربية في أسرع وقت ممكن ، فقد اقترح أيضًا أن تتبنى أوكرانيا السيطرة الجوية الهجومية (OCA) وإرسالها قوات تسلل لقصف طائرات روسية .. لا أدري هل تم الحصول عليها تنفيذا. ومع ذلك ، من حيث درجة خسارة سلاح الجو الروسي (92٪ قوة) التي تم تقييمها في التقرير ، فإنه لا جدوى من تفجير عدد قليل من الطائرات. كما أوصى التقرير بأن يتبنى الجيش الأوكراني تكتيكات الخداع والتغيير ، وأن يستمر حتى وصول كميات كبيرة من أنظمة الدفاع الجوي الغربية في مايو ويونيو.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أنه قبل الحرب ، كان لدى الجيش الأوكراني أكثر من 70 كتيبة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى (كتيبة واحدة = موقع إطلاق واحد) ؛ حتى لو وصلت منتجات الناتو ، كان من الصعب تخيل ذلك. أنها يمكن أن توفر ما يصل إلى 70 شركة (شركة إطلاق الناتو - الجيش الأوكراني) كتيبة إطلاق) ، على الرغم من أن أداء الصواريخ المضادة للطائرات قد يتحسن بشكل طفيف ، إلا أن القدرة الشاملة للدفاع الجوي قد تستمر في الانخفاض. احتمالات ضعيفة لأوكرانيا في حرب استنزاف صاروخية مضادة للطائرات.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

التالي هو مجموعة تقارير وكالة المخابرات المركزية. على الرغم من أن مستوى الأمان أعلى ، إلا أنه يشعر أن الجودة قد انخفضت. أنا كسول جدًا للتعليق وأرى بنفسي.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تم تصنيف هذه المقالة على أنها "غير مصنفة // للاستخدام الرسمي فقط" (U / FOUO) ، وهي واحدة من النصوص القليلة غير المصنفة من بين جميع الوثائق المسربة.

يتكون المحتوى الرئيسي لهذه المقالة من جزأين ، ويمكن رؤية النصف الأول فقط من الجزء الثاني:

1. الوضع في باشموت (نهاية شباط). يعتقد التقييم الأمريكي أن بوموت وقع في حالة من الحصار في المعركة في هذا الوقت ، وأن الروح المعنوية للمدافعين كانت متدنية. لهذا السبب ، أمر بودانوف ، مدير مكتب المخابرات العامة الأوكراني ، قواته من الكراكن بالقتال في باخموت لمدة لا تزيد عن أسبوعين في 28 فبراير لتجنب "الكوارث". يعتقد يرماك ، رئيس أركان الرئيس الأوكراني ، أن الوضع في اتجاه باخموت صعب بشكل خاص. تعتبر النقطة الرئيسية للمنافسة هي 204.8 المرتفعات المطلة على القناة اللوجستية الرئيسية للجيش الأوكراني في باخموت. يعتقد الجيش الأوكراني أنه إذا احتل الجيش الروسي هذه المرتفعات ، فيمكنه التغاضي عن طريق الإمداد الوحيد للجيش الأوكراني. في ظل هذه الظروف ، في الثامن والعشرين من الشهر ، اتصل بودانوف بقائد الجيش الأوكراني سيرسكي وقائد الجيش الأوكراني بعلامة الاتصال "فيفا" ، موضحًا أن مكتب المخابرات العامة الأوكراني يمكنه تخفيف المحنة بالقرب من باخموت. طلب Silsky من Budanov استعادة ياهيدني (انظر الصورة أدناه للموقع) ، لأنه لم يتبق سوى شريان حياة واحد للمدافعين في المدينة. ثم طلب بودانوف من فوفا إرسال وحدة من "الشامان" (تعتقد المخابرات الأمريكية أن الشامان يشير إلى إيهور بولونسكي ، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الوحدة تشير إلى صفارات الإنذار) لأداء مهمة لا تزيد عن أسبوعين ، و مطلوب إرسال قوات قتالية فقط وليس مراكز قيادة. واعترض ويوا على أن المطلوب الآن هو أمر واضح ، فكيف يمكن فقط إرسال قوات قتالية ، وقوات كراكن قادرة على إقامة القيادة.
وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيأين يهدن

وقد أشارت العديد من الأطراف إلى القيادة المختلطة للجيش الأوكراني في باخموت. بعد شهر واحد ، إذا تم استخدام خريطة التحكم الأوكرانية كمؤشر ، فمن الواضح أن الجيش الأوكراني فشل في إكمال مهمة استعادة ياهيدني ، وتم ضغط موقعه بشكل أكبر. هذا يعني أن الخدمات اللوجستية للجيش الأوكراني أكثر صعوبة مما كانت عليه في نهاية فبراير. العلاقة بين بودانوف وسيلسكي جديرة بالملاحظة لأنها تعكس العلاقة الدقيقة بين المديرية العامة للاستخبارات العسكرية (GUR) والقوات المسلحة لأوكرانيا. حقيقة أن GUR لديها وحدات قتالية لا تتناسب مع مهمتها لا يزال يتعين رؤيته ماذا يعني ذلك في المستقبل.

2. تعتقد أوكرانيا أن روسيا قد تتخلى رسميا عن "العمليات العسكرية الخاصة" في 5 مارس.

مصدر كل هذا هو Yelyzaveta Bohutska ، عضو في البرلمان الأوكراني (ينتمي إلى خادم الشعب). وزعمت المرأة أنها سمعت من "مسؤولي الكرملين" أن روسيا كانت تخطط لتحويل الموارد إلى الجنوب لشن هجوم ما ، وأن باتروشيف وجيراسيموف سيتعاونان لمعارضة خطة بوتين. ووعد جيراسيموف بالتخلي عن لقب "عملية عسكرية خاصة" عندما خضع بوتين للعلاج الكيميائي في الخامس من مارس ولم يتمكن من تولي السلطة.

الآن الساعة 8 أبريل ولم يحدث شيء. لا أعرف ما إذا كان مستمع سرير الكرملين الذي وجده Pohutska قد غير رأيه.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

3. تخطط روسيا لمهاجمة أوديسا وميجولاييف في 3 مارس. كان الهدف الرئيسي في ميغولايف هو ورشة مصنع لإصلاح المركبات المدرعة ، في أوديسا كانت ورشة لتخزين وتحديث الطائرات بدون طيار من طراز Tu-141 ، بين المرافق الطبية التي يُزعم أنها نشرت مواقع للمدافع ذاتية الدفع المضادة للطائرات من Cheetah ، وكذلك كمعسكر مؤقت لحوالي مائة مقاتل من "القطاع الصحيح".

لم أعرف ما إذا كان هذا الهجوم قد حدث.

4. يعتزم رئيس أوكرانيا مهاجمة موقع انتشار روسي غير محدد في روستوف ، روسيا. في 28 فبراير ، قال زيلينسكي وزالوجني ومسؤول أوكراني آخر لم تحدد هويته إن أوكرانيا ليس لديها وسيلة هجوم بعيدة المدى قادرة على الوصول إلى معسكرات الجيش الروسي في روسيا. اقترح زيلينسكي أن يستخدم الجيش الأوكراني طائرات بدون طيار لضرب القوات الروسية في روستوف. يعتقد Zaluzhne أن أوكرانيا يمكن أن تضرب Tuapse على الأكثر (أوكرانيا هاجمت للتو مصفاة نفط Tuapse بطائرات بدون طيار في 2.28) ، ويعتقد زيلينسكي أنه لا معنى لضرب Tuapse. يعتقد زالوجني أيضًا أن الجيش الروسي في روستوف لن يبقى طويلًا وسيتصرف قريبًا (بمعنى آخر ، فات الأوان للقتال الآن). وأضاف زيلينسكي أن القوات الروسية تتقدم باتجاه يادريفكا وقد تصل بين 5 و 10 مارس.

محتوى هذه المادة لا معنى له ، لكن المشكلة هي الطريقة التي حصلت بها الولايات المتحدة على هذه المواد. لا يبدو محتوى هذه المادة كإيجاز من الجانب الأوكراني (لأن محتوى الدردشة ممل للغاية ، ويتم تسجيل شخص لا يعرف اسمه حتى في مكان الحادث). SI-GAMMA مذكور في رمز الحماية ، والمستوى سري للغاية.أعتقد أن الجيش الأمريكي راقب اتصالات رئيس أوكرانيا (بالطبع ، هذا ليس مفاجئًا بعد المنشور). يُذكر هنا أيضًا أن الجيش الأمريكي أكد أن مصدر الهجوم على المصفاة كان بي بي سي نقلاً عن لقطات كاميرا مراقبة محلية ، ولم يستشهد بمصدر تحقق مستقل (ربما لم يكن مصدر التحقق المستقل موجودًا).

5. يتخذ الجيش الروسي إجراءات للتعامل مع دبابات القتال الأوكرانية الغربية الصنع الرئيسية التي ستظهر في ساحة المعركة في أبريل. تتضمن الإستراتيجية التي صاغتها هيئة الأركان العامة والجيش الروسي إنشاء شبكة قوة نارية من ثلاث طبقات من بعيد ومتوسط ​​وقريب ، ودراسة نقاط ضعف الدبابات الغربية.

هذه وثيقة أخرى من SI-GAMMA ، ويُعتقد أنها أيضًا المعلومات التي حصلت عليها الولايات المتحدة لمراقبة اتصالات القسم الروسي القوي. هذه المعلومات نفسها ليست ذات قيمة كبيرة.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

أصدرت قيادة الدفاع الروسية ، في فبراير / شباط ، تقريراً عن تراجع الفعالية القتالية للوحدات العسكرية التابعة لمجموعة الجيش الشرقي بسبب مشاكل مع المهنيين والمعدات العسكرية المتوفرة والأسلحة والذخيرة حتى 15 فبراير. أفادت إدارة مكافحة التجسس العسكري التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن احتياطيات الذخيرة في المستودعات الميدانية للواء 36 بندقية آلية مستقلة تابعة لمجموعة الجيش 29 انتهكت المعايير ويمكن أن تؤدي إلى وقوع حوادث. على وجه الخصوص ، لم تكن نقاط المراقبة في مواقع اللواء القتالية منتشرة بالكامل ، ولم تكن المستودعات الميدانية محروسة ، ولم يتم تركيب مواقع المستودعات المزيفة ، ولم تكن مواقع تخزين الذخيرة مموهة. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم فحص المركبات بحثًا عن المتفجرات ، ولم يتم تركيب حواجز صناعية مزودة بأجهزة استشعار أرضية في أكثر المناطق خطورة ، وتم تفريغ ذخيرة المدفعية ووضعها في العراء.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

توضيح بشأن مسألة الذخيرة التي قدمتها كوريا الجنوبية - قال مساعد رئيس مكتب الأمن القومي للشؤون الخارجية ، يي مون هوي ، إنه [يجوز] السماح ببيع 330 ألف طلقة من الذخيرة إلى بولندا والسماح لبولندا بوضعها ولكن يجب توفيرها إلى أوكرانيا ، لكنها تنطوي على قضايا قانونية. بالنظر إلى أن الأمريكيين قد أعدوا بالفعل جميع خطط النقل بحماس ، يجب أن يكون هذا الأمر غير قابل للفصل تقريبًا.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

خريطة باشموت الطبوغرافية. ويشمل عدد القوات الأوكرانية (حوالي 12 لواء ، ما مجموعه 15000-30500 فرد) ، وقوة الجيش الروسي (10 كتائب تعبئة ذات فعالية قتالية ، و 15 كتيبة تعبئة ذات فعالية قتالية (؟) ، 10 كتائب تعبئة بدون قتال الفعالية ، 12 مفرزة واغنر) ، حوالي 29000 شخص.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

يستخدم الجيش الأمريكي صور الأقمار الصناعية لإجراء تقييم الأضرار (BDA) للضربات العسكرية الأوكرانية باستخدام أسلحة دقيقة التوجيه. عندما تم استخدام القنابل الموجهة بالليزر لمهاجمة منشأة قيادة بالقرب من 8 حلقات في Malinka Russia ، تم تدمير مبنى هدف واحد فقط بالكامل ، وفقد الآخر. البيانات المتعلقة بموقع الهدف تستحق أيضًا النظر إليها. نقطة الهدف 0.5-6 كم من خط الجبهة (FLOT).وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

تم استخدام JDAM-ER من قبل أوكرانيا في نهاية فبراير ، ومعدل الضربات ليس جيدًا. لذلك قام الجيش الأمريكي بتحليل الأسباب. في بعض الأحيان ، لا يتم تثبيت فتيل القنبلة بشكل صحيح. تعتقد مجموعة المساعدة الأمنية الأمريكية في أوكرانيا (SAG-U) و "Task Force Gray Wolf" ( فريق التحقق الفني التابع لسلاح الجو الأمريكي في ألمانيا ) أن أجهزة التشويش على GPS التي أنشأها الروس قد تتداخل جزئيًا مع دقة JDAM-ER (البعض في بعض الأحيان يمكن أن يتداخل مع GMLRS) ؛ ومع ذلك ، يعتقد مدير مركز عمليات التوجيه المشترك (JNWC) أنه من حيث المبدأ ، لا يمكن لأجهزة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التدخل في الأسلحة المذكورة أعلاه ، ولكن هناك أسباب أخرى تتسبب في فشل JDAM-ER في تلقي إشارات GPS جيدة. تعمل الولايات المتحدة حاليًا على حل هذه المشكلة ، أو دراسة الإجراءات المضادة ضد أجهزة التشويش الروسية على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). نفذت أوكرانيا 4 هجمات على 3 أهداف (تعرض أحد الأهداف لهجمات متكررة بسبب القصف الأول) ، وتم استخدام ما مجموعه 9 قنابل ، 4 منها أخطأت.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكيوثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

هذه الصورة كانت منتشرة في الآونة الأخيرة. أرقام الكتائب ، وأرقام المعدات المقابلة ، ووقت تشكيل الجيش كلها في الصورة ، ولن أصفها بشكل منفصل. باختصار ، يشير البيان إلى أن اللواء المذكور أعلاه سيكمل بشكل أساسي التدريبات بين بداية أبريل ونهاية أبريل. يمكن رؤية كمية المعدات المحددة ومصدرها بنفسك. هذا صحيح بشكل أساسي مع الكشف السابق عن معلومات المصدر المفتوح.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

قل شيئًا عن تكوين القوات. في الوقت الحاضر ، فإن تشكيل اللواء الميكانيكي الأوكراني المشكل حديثًا مشابه جدًا: كتيبة دبابات تتكون أساسًا من سريتي دبابات ، و 3 كتائب ميكانيكية / كتيبة مشاة آلية ، وكتيبتان مدفعية تم تخفيضهما إلى حوالي 2/3. بالنظر إلى أن ما تفتقر إليه أوكرانيا حاليًا هو القذائف وليس المدافع ، فلا فرق في تقليل بعض قوة المدفعية. تشير التقديرات إلى أن عدد الدبابات هو العدد الذي يمكن لحلف الناتو وأوكرانيا تكوينه على المدى القصير. لم يتحدث الناتو عن تعويض خسائر تشكيلات الدبابات الحالية في أوكرانيا. بالنظر إلى أن الولايات المتحدة لديها تقييم مرتفع نسبيًا للفعالية القتالية للقوات البرية الأوكرانية ، فمن المحتمل أن نسبة الخسارة في تشكيلات الدبابات الحالية لم تكن كبيرة بما يكفي للتأثير بشكل كبير على القدرة القتالية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تناقش المادة المذكورة أعلاه الألوية الثلاثة المنظمة في أوكرانيا (تشير التخمينات إلى اللواء الآلي 41 ، ولواء المشاة الاحتياطي 142 ولواء المشاة المتكامل الذي نشرته MilitaryLand في أوائل أبريل ). يبدو أن الألوية الثلاثة ستستخدم فقط المعدات الموردة الأوكرانية ، ولست متأكدًا من ذلك. ربما حفرت أوكرانيا بالفعل بعض احتياطيات الخزانات العميقة؟ أو تمكنت أوكرانيا من دمج ما لا يقل عن 90 دبابة روسية تم الاستيلاء عليها؟ يبقى أن نرى المزيد. ومما يزيد الشك أنه يبدو أن الألوية المنظمة حديثًا من مشاة البحرية الأوكرانية (37 ، 38 ، وربما حتى 34) لم يتم طرحها أبدًا في المناقشة.

كما ذكرت تسمية فيلق الحملة الجديد: جيش الاحتياط الاستراتيجي التاسع وجيش الحملة العاشرة ؛ تم استخدام الجيش التاسع لتناوب القوات المعاد بناؤها ، واستخدم الجيش العاشر لتنفيذ عمليات هجومية. عدد الألوية التي سيستقبلها الجيشان لم يتحدد. في السابق ، كان المعسكر الموالي لأوكرانيا يناقش أن أوكرانيا تعتزم إضافة بعض المقرات العسكرية كمستوى قيادة وسيط أكثر ثباتًا بين اللواء وقيادة التوجيه (في السابق ، تم تعيين منظمة قيادة مؤقتة فقط مثل مجموعة الحملة / مجموعة المعركة الاستراتيجية أعلى). كشفت هذه المعلومات رسمياً عن وجود هاتين الإدارتين العسكريتين.وثائق سرية مسربة للبنتاغون والجيش الأمريكي

الصور القليلة المتبقية هي الدفعة الأولى من الصور التي يتم تسريبها. الوثائق حصلنا عليها من مصدر صيني ، تحليل للمعلومات من 
المصدر
قد يفيدك:



هكر نيوز بالعربيه
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-