عن ماذا تبحث؟

هاكر يكشف وضع مخفي فائق السرية في سيارات تسلا خاص بإيلون ماسك

وضع إيلون أو Elon Mode هو طريقة قيادة ذاتية مخفية في سيارات تسلا في متناول إيلون ماسك والقليل من خبراء شركة تسلا ، وهو الوضع الذي قام بكشفه وتجربته هاكر مجهول.
هاكر يكشف وضع مخفي فائق السرية في سيارات تسلا خاص بإيلون ماسك

قد يهمك:
اختراق إدارة الأمن النووي الأمريكي
هجوم إلكتروني يسقط خدمات بنك الاستثمار الأوروبي
تحذير من crack Adobe Photoshop AI - نسخة الفوتوشوب التجريبية
الإمارات واسرائيل تنشئان منصة Crystal Ball لمحاربة الهاكرز


حيث شارك المتسلل الذي يحمل الاسم Greentheonly مقاطع حول هذا الوضع المخفي ، كما عمل هذا المتسلل لعدة سنوات لاختراق أعماق برمجيات تسلا ، حيث اكتشف تفاصيل غير معروفة للعامة ، مثل وظيفة تعطيل الضبط الكهربائي للمقاعد في حالة إساءة استخدامها ، أو وجود كاميرا مركزية في الطراز 3 للتأكد من انتباه السائق للطريق.


واكتشافه الجديد الذي يلغي بشكل أساسي أي نوع من المراقبة على السائق أثناء تنشيط وضع القيادة الذاتية ، بحلول الوقت الذي يدخل فيه السائق وضع القيادة الذاتية ، تتأكد مستشعرات السيارة من إبقاء السائق يديه على عجلة القيادة والنظر باستمرار إلى الطريق ، ولكن يبدو أن وضع Elon Mode يجنبه كل ذلك.


بمجرد أن تبدأ السيارة في التحرك تلقائيًا ، يمكن للمستخدم فعل ما يريد ، وكدليل على ذلك ، قام المتسلل بتحميل مقطع فيديو يمكن من خلاله رؤية كيف يبقي يديه بعيدًا عن عجلة القيادة دون تلقي أي نوع من التحذير من السيارة ، لا نعرف ما إذا كان اسم "Elon Mode" يرجع إلى حقيقة أن إيلون ماسك هو الوحيد الذي يمكنه استخدام هذا الوضع.


وسبق لإيلون ماسك أن قال أن التحديث المستقبلي يمكن أن يزيل التحكم في عجلة القيادة ، لذلك قد يكون Elon Mode مرتبطًا بالتحسينات المستقبلية ، لكن لم يتوقع أي أحد أن يتم إدماج هذه التحديثات وإبقائها خاملة في سيارات تسلا دون الحصول على الرخص أو موافقة السلطات واجتياز الاختبارات اللازمة.


قد يهمك ايضا:
ماهي استراتيجية Pump-and-dump التي يعمل بها إيلون ماسك؟
إيلون ماسك يستعين بهاكر لإصلاح تويتر
إختراق قناة النهار TV على اليوتيوب
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-