6 يوليو 2018

أسباب إرتفاع حرارة 🔥 الهاتف المحمول 📱 وكيفية الحماية منها

أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول وكيفية الحماية منها
من اكثر المشاكل اللتى يواجهه اصحاب الهواتف المحمولة هى ارتفاع درجة حرارة هذه الاجهزة مما يؤثر على أداءها وطريقة عملها وهناك اكثر من سبب يتسبب فى ارتفاع حرارة وسخونة الاجهزة النقالة منها عوامل الجو مثل ارتفاع درجة حرارة الجو وهناك العديد من الاسباب الاخرى نسردها فى السطور القادمة ان شاء الله Reasons for the warming of the mobile phone and how to protect them. 

ماهى أسباب إرتفاع حرارة الهاتف المحمول🔥؟

1- درجة حرارة الجو الخارجى 

 من اكثر العوامل المؤثرة فى سخونة تلك الاجهزة هى درجة الحرارة المحيطة بالهاتف سواء ان كان بالخارج والتعرض للشمس بشكل مباشر او اى مصدر للحرارة بشكل غير مباشر.

2- إستخدام الهاتف بشكل مستمر

 بالتأكيد ان الاستخدام المستمر للهاتف يؤدى الى ارتفاع درجة حرارته خاصة ان كنا نستخدمه فى الالعاب او الاتصالات لوقت طويل.

3- إستخدام الهاتف أثناء وضعه علي الشحن

 من اكثر الاخطاء اللتى يقع بها المستخدمين هو استخدام الهاتف عند وضعه على الشاحن وهو ما يسبب عملية تمرير الطاقة بشكل مباشر متسارع بين قطع الهاتف وتأثيرها على البطارية مما يؤدى الى ارتفاع درجة حرارتها وسخونة الهاتف بشكل كامل.

4- إستخدام شواحن غير أصليه

هناك العديد من الشواحن المقلدة اللتى تتواجد فى الاسواق وهى احد اهم اسباب  ارتفاع درجة حرارة الهواتف فتلك الشواحن تأتى بقرة شحن مختلفة عن ما يحتاجه الهاتف المحمول ونقصد هنا مقدرا القولت Volt وكلما كان اعلى تسبب فى اتلاف بطارية المحمول وسخونة الهاتف بشكل عام وان قل الجهد الخارج من الشاحن سيصبح هناك فقط فى الطاقة مما يسبب فى اتلاف الهاتف بشكل عام.

5- إستخدام GPS و البلوتوث بشكل دائم

ان استمرار استخدام تلك التطبيقات اللتى تعمل فى الخلفية وتقوم باستنفاذ طاقة كبيرة من شحن الهاتف المحمول يتسبب تركها تعمل لوقت طويل بسخونة المعالج الخاص بالهاتف والبطارية ايضآ بسبب عمل تلك الخواص بشكل دائم.

6- استخدام أكثر من تطبيق بنفس الوقت

بعض الهواتف تأتى بمعالج محدود نسبيآ وعند فتح وستخدام اكثر من تطبيق فى آن واحد يسبب ضغط كبير على موارد الهاتف المحمول من المعالج الى الرامات وايضآ البطارية ومع كثرة الامساك بالهاتف ايضآ فأن تلك العوامل تؤثر بشكل مباشر على سخونة الموبيل الخاص بنا.

تلك كانت اهم اسباب ارتفاع درجة حرارة الهواتف المحمولة وتحوله من الحالة العادية  الى السخونة  وبالتالى التأثير على الهاتف من ناحية الاستخدام وايضآ العمر الافتراضى له.


تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©