كيف تبدأ مشروع التسويق بالعمولة بطريقة صحيحة؟

 

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق، بحيث يقوم المسوّق بترويج لمنتج أو خدمة أو حتى إتمام ادخال بيانات العميل، وعند نجاح إتمام العملية يحصل في المقابل على عمولة.

 ويعد التسويق بالعمولة هو احد افضل طرق التسويق الغير مباشر للمنتجات والخدمات عبر شبكة الانترنت فله العديد من الصور والاشكال التي يعتمد عليها المسوقين في الحصول علي اعلي النتائج الممكنة في عملية التسويق، وفي هذا المقال نستعرض اهم النصائح لتصبح مسوق بالعمولة بشكل سليم.




 نصائح لتبدء التسويق بالعمولة مثل المحترفين

في البداية اختر مجال أو تخصص أنت فاهمه وتحبه ومعك شغف كبير فيه وتقدر تقدم محتوى ممتاز مثل الطبخ، اللياقة، التصوير، التصميم.
إذا تريد أن تبدأ التسويق بشكل مجاني، ابدأ بفتح حساب في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب أو قم بعمل موقع خاص بك إذا معك ميزانية بسيطة.


لازم يكون المحتوى مناسب لكل منصة، الإنستجرام للصور والفيديوهات القصيرة، التيك توك للفيديوهات القصيرة، اليوتيوب للفيديوهات الطويلة، تويتر للمحتوى الكتابي.


المحتوى هو الأساس لنجاح مشروع التسويق بالعمولة، صناعة محتوى عالي الجودة سيساهم في جلب وزيادة متابعين مهتمين بك وبما تقدمه وسيثقون فيك وستكون معهم رغبة شديدة بالشراء لأي منتج ترشحه لهم.


ما يميز المحتوى ذو الجودة العالية:

  1.  المحتوى به فائدة عالية للجمهور.
  2.  المحتوى سهل الفهم ويحل مشكلة.
  3. تبحث بشكل عميق قبل نشر المحتوى من مصادر مختلفة.
  4. المحتوى يكون ذو صلة لمجال تخصصك الذي اخترته في البداية.
  5. تبحث عن ماذا يقدم منافسيك من محتوى، تصنع أنت محتوى أفضل منه.


المحتوي القوي

من أنواع المحتوى القوي هو مراجعة المنتجات وكيف استفدت أنت منها وما سلبياتها وإجابياتها. ولكن استمر بنشر المحتوى المفيد، قد تستمر لعدة أشهر بدون أن تحقق أي ربح، ولكن لا تجعل هذا يحبّطك.


المتابعين لن يشتروا من معك إلا إذا وثقوا فيك، لذلك ابني الثقة أولا وساعدهم بقدر الإمكان لحل مشكلاتهم وبهذايصبح الأن الجمهور صار جاهز لشراء أي شئ تقولهم إياه، رشح لهم المنتجات أنت تثق ومقتنع فيها أو جربتها من قبل حتى لا تضيع سمعتك والثقة اللي بنيتها من قبل.


المنتجات تحصل عليها بالتسجيل في شبكات ومواقع التسويق بالعمولة كأمازون وعلي إكسبريس، وعرب كليكس ومواقع كثيرة لتحصل على رابط خاص بك.


أيضا يمكنك الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة الخاصة بالمواقع التي تقدم منتجاتها وخدماتها الخاصة.


وصلنا إلى نهاية الموضوع، شكرا لقراءته وعسى أنك استفدت منه.

بواسطة: Hamed ALIsmaili
@HamedALismaili
جيولوجي ⛏ شغوف ومهتم ب ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎#التسويق_الالكتروني 💸‎والكسب من الانترنت💵 💰والوصول للحرية المالية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق