كيف أحذف ملفات الهاتف الذكي بشكل آمن How do I delete my smartphone files securely

How do I delete my smartphone files securely
تعد مشكلة استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف هى اكبر مشكلة يواجهها من يفكر فى بيع هاتفه القديم لشراء موبيل جديد خاصة بعد انتشار برامج وتطبيقات استعادة الملفات المحذوفة بعد عمل إعادة ضبط مصنع وفرمتة وتهيئة الهاتف من جديد، أذآ ماهى الطريقة الصحيحة والسليمة فى مسح ومحو ملفات الصور والفيديوهات من الهاتف بشكل آمن؟!. هذا ما سنتعرف عليه ان شاء الله فى هذه التدوينة. 

لماذا يجب علينا التأكد من حذف كافة البيانات من على الهاتف قبل بيعه؟

 مع انتشار وكثرة ضعاف النفوس ممن يستخدمون تلك الصور والفيديوهات فى ابتزاز اصحاب تلك الهواتف خاصة ان كان صاحب الهاتف من النساء عمومآ والفتيات بشكل خاص وهذا يجيب لنا عن تلك الصور الكثيرة المنتشرة لفتيات فى اماكن واوضاع خاصة لذلك وجب علينا ان نقوم بحذف تلك الملفات بشكل كامل بدون القدرة على استعادة تلك المحذوفات مرة اخرى.

كيفية محو ملفات الهاتف نهائيآ؟

هناك اكثر من طريقة يمكننا اتباعها لمسح الفيديوهات والصور من الهواتف منها ماهو عن طريق الهاتف نفسه عن طريق:

أولًا: تشفير الهاتف Encrypt Phone

 يجب عليك عمل تشفير للبيانات الموجودة على الهاتف، ومن أجل فعل ذلك توجه إلى قسم Setting ثم قسم Security ثم التوجه إلى خيار Encrypt Phone والضغط عليه.

ثانيًا:  اعادة ضبط المصنع Erase Every Thing

 قم بعمل إعادة ضبط للمصنع من خلال الإعدادات و تأكد من أختيارك Erase Every Thing.

ثالثًا: اعادة تعبئة الهاتف بأى ملفات

بعد فعل الخطوتين السابقتين قم بنقل بعض الملفات غير المُهمة من أجل إذا قام أحد الأشخص باستخدام تطبيق استعادة فسوف تقوم باستعادة هذه الملفات غير المهمة.

كما ايضآ ننصحكم باستخدام تطبيق Andro shredder المختص بحذف الملفات من الهاتف من جذورها قبل عملية بيعه ويقوم بحذف الملفات بغض النظر عن صيغتها سواء صور أو فيديو أو مستندات أو غير ذلك.. ولا يمكن بعدها ﻷي تطبيق استرجاع هذه الملفات بشكل نهائي.

كما يقدم التطبيق خدمات أخرى مثل البحث عن الملفات واستعراضها قبل الحذف إضافة إلى أنه يدعم حذف الملفات من كرت الذاكرة الخارجي والفلاش ميموري في حال كانت موصولة بالهاتف.

التطبيق مجاني ويمكنك تحميله من على متجر غوغل بلاي من خلال الرابط التالى


ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | متعة الشروحات المبسطة 2016 ©