29 ديسمبر 2018

ماهو اقصي حد للزوار فى وقت واحد على مدونات بلوجر؟

ماهو اقصي حد للزوار فى وقت واحد على مدونات بلوجر؟
 هل صحيح انه عندما يدخل الزوار بكثرة الى موقعك في بلوجر دفعة واحدة يتشنج الموقع و يصبح ثقيل ام لا؟ كان هذا احد الاسئلة اللتى تتم بواسطة مبتدئ التدوين على منصة blogger، وللأجابة على هذا السؤال بشكل مبسط نتابع هذه التدوينة.       
 قد يفيدك

ما هو اقصي حد للزوار فى وقت واحد على مدونات بلوجر؟

 منصة التدوين بلوجر هى احدى الخدمات اللتى تقدمها شركة جوجل ويمكننا القول ان مدونة بلوجر الواحدة بأمكانها استيعاب العديد من الزوار فى وقت واحد دون الخوف من مشكلة هبوط او تعطل المدونة فهى مستضافة على سيرفرات العملاق جوجل.

وقمنا فى مدونة عرباوى بعرض العديد من التدوينات اللتى تتحدث عن حدود مدونات بلوجر منها
تعرف على حدود منصة التدوين بلوجر بشكل مبسط للمبتدئين

ولكن ما قد يؤثر على مدونة بلوجر مع كثرة الزوار فى وقت واحد؟

فى  الحقيقية تعتمد بعض المدونات على منصة بلوجر على بعض الاضافات الخارجية واللتى من الممكن ان تتعطل بسبب كثرة الضغط عليها واستهلاكها من قبل المستخدمين، خاصة ان تلك الاضافات فى الاصل مستضافة على مواقع اخرى لها حد اقصى من الاستهلاك البندويث "حركة مرور البيانات" ومن تلك الاضافات:

الملخص ان منصة بلوجر واللتى تمثل مدونات بلوجر مثل مدونة عرباوى لا تتأثر بكثرة دخول الزوار فى وقت واحد مثل مواقع
 ووردبريس-Wordpress  معروف باستهلاكه الكبير لموارد السيرفر ، لدي vps ذو معالج ثنائي النواة و4 جيجا رامات وإعداداته مضبوطة بشكل جيد وتم إضافة سكريبت nginx لتخفيف اللود على السيرفر ، ومع ذلك إمكانياته القصوى تستحمل ما بين 300 إلى 350 زائر دفعة واحدة ، يعني نتحدث إجمالا في حدود 30 إلى 40 ألف زائر يومي وغيرها من مدونات التدوين المستضافة بشكل مجانى.


هناك تعليق واحد

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©