23 مايو 2019

طريقة كتابة H1,H2,H3,H4 الترويسات Heading tags فى بلوجر

طريقة كتابة H1,H2,H3,H4 الترويسات Heading tags فى بلوجر
 كثير من اصحاب المدونات على منصة التدوين بلوجر يسمع عن اهمية اضافة H1,H2,H3,H4 الترويسات او Heading tags الى التدوينة والموضوع الخاصة بهم، ولكن الكثير منهم خاصة المبتدئين لا يعرفون الطريقة الصحيحة لكتابة عنوان العلامات "معلامات الروؤس" حسب نطق اللغة وهو ما سنتعرف عليه فى هذه التدوينة ان شاء الله.  

قد يعجبك


ماهى Heading tags الترويسات؟

 هى ميزة يتم استخدامها فى المقام الاول لتعريف محركات البحث بالعناوين المهمة ثم الاقل اهمية وترتيبها لمحركات البحث للمساعدة فى ظهور الموضوع بشكل افضل فى نتائج البحث.

ويتم تصنيف تلك العناوين او ما يطلق عليها بالترويسات H1,H2,H3,H4 وهى معلمات روؤس الموضوع ويتم اضافتها طبقآ لأهمية النص المحاط به كمثال.

H1

يتم اضافة هذه الترويسة الى النص الاهم فى الموضوع وفى الغالب نحن هنا نتحدث عن العنوان الرئيسى للتدوينة فهو اساس قدوم الزائر من محرك البحث وتأتى بعض القوالب خاصة الحديثة مطبق بها هذا الخيار بالفعل فلا توجد مشكلة.

H2

 بالتأكيد عند كتابة موضوع هناك بعض النقاط المهمة واللتى يشملها هذا الموضوع وتسمى العناوين الفرعيه، وهنا نستخدم الترويسة الاقل فى الاهمية وهى h2 لأضافة وابراز هذه العناوين فى شكل منظم كمثال نحن نتكلم عن الفرق بين كود سويفت Swift Code ورمز الفرز Sort Code سيتم ذكر تعريف ماهو السويفت كود فى ترويسة وتعريف ماهو السورت كود فى ترويسة والفرق بينهما فى ترويسة اخري وذلك لتنظيم المقالة ثم لتعريف محركات البحث ان الموضوع ليس فقط لتعريف الفرق بينهما ولكن ايضآ لتعريف كل منها على حدي، وعند بحث الزائر عن تعريف السويفت كود مثلآ سيتم ظهور الموضوع من ضمن اقتراحات نتائج البحث.

H3,H4

 تأتى تلك الترويسات فى الترتيب الاقل من حيث الاهمية ويمكننا اضافتها حسب ما نري داخل المقالة كمثال الاشارة الى احد المواضيع المرتبطة او لأضافة ملاحظة هامة.

ازاى اضيف الترويسات فى لوحة تحكم بلوجر

 يمكننا اضافة الترويسات Heading tags فى لوحة تحكم بلوجر عن طريق تحديد النص المراد اضافته للترويسة ثم الذهاب الى عناصر لوحة التحكم ثم الضغط على مربع النص المشار اليه فى الصورة التالية:
ازاى اضيف الترويسات فى لوحة تحكم بلوجر

لتظهر العديد من الخيارات وترتيبها كالتالى:
 H1,H2,H3,H4 الترويسات Heading tags فى بلوجر


  1. عنوان h2
  2. فرعى h3
  3. ثانوى h4
  4. عادى h5 وهو خط الكتابة العادى

 ماهو اقصى حد لأستخدام الترويسات فى المقالة على بلوجر؟

 يمكننا القول انه لا يوجد حد لأستخدامها سوى للترويسة H1 فيجب استخدامها مرة واحدة فقط داخل المقالة، اما بالنسبة الى باقى الترويسات Heading tags فلا توجد شروط محددة ولكن يجب عدم الاكثار منها حتى لا تضر اكثر ما تنفع.

 قد يفيدك

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©