5 مايو 2019

تعرف على التقنية الجديدة IP AUDIO فى اجهزة الاستقبال الرقمي

تعرف على التقنية الجديدة IP AUDIO فى اجهزة الاستقبال الرقمي
مع كثرة البحث عن حلول لمشاهدة المباريات المشفرة والبطولات المحتكرة من جانب بعض الشبكات الفضائية فى الوطن العربي، تم الوصول الى تقنية جديدة تدعي اى بى اوديو IP AUDIO، وهى شبيهة الى درجة كبيرة بى التايم شيفت  Time Shift فى اجهزة الاستقبال الفضائي Digital Satellite Receiver فما هى تلك التقنية وكطريقة عملها.

قد يهمك


ماهى تقنية تايم شيفت  Time Shift؟

هى تقنية مستحدثة فى اجهزة الاستقبال تقوم بأضافة صوت تعليق عربي خارجى الى احد القنوات الفضائية الاجنبية واللتى تبث المباريات بلغة اخري مثل الفرنسية او الاسبانية وغيرها، وبسبب اعادة بث هذا الصوت وفرق بث القناة الفضائية تقوم تلك الخصية بتأخير عرض الصورة لتطابق التعليق لكى تتم المشاهدة بشكل متزامن كانك تشاهد المبارة عبر القناة المشفرة.

ملاحظة يجب كذلك إستعمال USB ذو سعة لا تقل عن 8 جيغا فارغ ليتم ضبط الصوت مع الصورة

ونحتاج فى الغالب الى تطبيق مساعد لنقل الصوت مثل تطبيق ميكسلر mixlr و زيلو والعديد غيرها.

ماهي تقنية وخصية اي بي اوديو IP AUDIO؟

 هى تقنية مشابهة لفكرة التايم شيفت المذكور فى الاعلي ولكن فى هذه الخصية ipaudio لا نحتاج الى تطبيق خارجى للاستمتاع بالتعليق عربي التابع لقنوات بين سبورت BEIN القطرية  للمباريات على الاقمار الاخري مثل الاوربى وغيرها.

لازالت تلك الخصية جديدة فلذلك قد لا تجد رسيفرات تحمل هذه الميزة ولكن مع التحديثات من جانب الدعم للشركات المالكة لتلك الاجهزة الرقمية فستتاح اليها ان شاء الله قريبآ.

قد يعجبك

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©