4 يونيو 2019

ماهو ملف ads.txt وكيفية اضافته فى بلوجر

ماهو ملف ads.txt وكيفية اضافته فى بلوجر
  تفاجئ العديد من اصحاب حسابات جوجل ادسنس Google adsense بظهور رسالة تحذيرية عند الدخول الى لوحة التحكم وهى، الأرباح في خطر - لا يحتوي موقع إلكتروني واحد أو أكثر من مواقعك الإلكترونية على ملف ads.txt. يُرجى إصلاح هذا الخطأ الآن لتجنّب خسارة كبيرة في أرباحك، فما هو ذلك الملف ولماذا يجب اضافته وكيفية تركيبه على مدونات بلوجر blogger.

 قد يفيدك


ماهو ملف ads.txt؟

 جوجل عرف الملف ده فى المقالة دى:
يُعتبر "البائعون الرقميون المعتمَدون" أو ads.txt إحدى مبادرات مكتب الإعلانات التفاعلية (IAB) التي تساعد في ضمان عدم بيع مستودعك الإعلاني الرقمي إلا من خلال البائعين (مثل AdSense) الذين حدّدتهم كبائعين معتمَدين. ويمنحك إنشاء ملفات ads.txt الخاصة بك مزيدًا من التحكّم في الجهات التي يُسمح لها ببيع إعلانات على موقعك الإلكتروني، كما يساعد في منع عرض المستودع المزيف إلى المعلنين.

نُوصي بشدة باستخدام ملف ads.txt؛ إذ يمكن أن يساعد هذا الملف المشترين في تحديد المستودع المزيف، كما يمكن أن يساعدك في الحصول على المزيد من المبالغ التي يُنفقها المُعلِنون والتي كان من المحتمل، بخلاف ذلك، أن يتم إنفاقها على ذلك المستودع المزيف.

طب انا مش فاهم الملف ده بتاع ايه وايه هى اهميته!

 التعريف المبسط من مدونة عرباوى للملف ده هو انت بتحدد مين اللى مسموح بعرض اعلانات على موقعك من شركات الاعلانات المختلفة زى جوجل أدسنس  adsens.

 والملف ده يعتبر احد طرق الحماية ليك انت عشان تتأكد ان اعلاناتك بس اللى بتظهر على موقعك كمثال:
 انت قمت بتنزيل احد القوالب المدفوعة وداخل اكواد القالب فى كود اعلانى مش بتاعك فعن طريق كود وملف  ads.txt ادس تكست الاعلانات مش هاتظهر لحد.

الفكرة ايضآ لتنظيم طريقة عرض الاعلانات لو انت حاطط اكثر من شركة اعلانية عشان ميحصل تعارض فى الاعلانات خاصة لو انت حاطط كود الاعلانات التلقائية، ولو انت مش عارف ايه هو الكود ده تابع التدوينة دى عشان تعرف اكثر.
 

ازاى اضيف الملف ده لمدونات بلوجر؟

  الشكل الرئيسي للكود او الملف كالتالى:
google.com, pub-1234567891234567, DIRECT, f08c47fec0942fa0
 
 احنا هانغير الرقم اللى بالون الاحمر برقم التعريفي للناشر وده ممكن نعرفه عن طريق الدخول الى جوجل ادسنس وفى شريط العنوان الخاص بالمتصفح هايكون موجود زى كدة
الناشر التعريفى رقم

او عن طريق الذهاب الى معلومات الحساب

بعد كده ندخل الى لوحة تحكم بلوجر وتحديد المدونة اللى هانضيف فيها ملف ads.txt، بعد كدة نضغط على إعدادات basicsettings، ثم تفضيلات البحث searchsettings، ثم من امام  تحقيق الربح ‏ads.txt مخصّص نضغط على كلمة تعديل


تحقيق الربح ‏ads.txt



 الان سيظهر كما بالصورة التالية نقوم بتحديد نعم Yes حسب ما يظهر لنا
ads.txt

الان سيظهر لنا مربع نقوم بأضافة الملف السابق مع تغيير رقم الناشر برقم حسابك فى جوجل ادسنس، ثم الضغط على حفظ التغييرات

الان بعد اتمام كل الخطوات السابقة بقى اختبار ظهور الملف بنجاح عبر اضافة
/ads.txt
الى اخر رابط موقع فى المتصفح والضغط عليها لأختبار ملف ads.txt بنجاح كمثال قم بتغيير واستبدال رابط موقع عرباوى برابط موقعك


انتهت التدوينة ان كان لديكم اى استفسار فقط يمكنكم اضافته فى التعليقات فى الاسفل

قد يهمك ايضآ

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©