الشيرنج ماهو؟ - مميزاته - تكلفته - متطلباته وكيفية تشغيله

 ان كنت من متابعى المباريات والبطولات العالمية وتتابعها او ترغب بمتابعتها فبالتأكيد قد سمعت عن الشيرنج Sharing، وفى هذه التدوينة سنتعرف على ماهو الشيرنج Sharing وماهى تكلفت Sharing وماهى متطلبات الشيرنج وازاى احصل على Sharing الشيرنج ان شاء الله فى التقرير التالي.  

الشيرنج ماهو وماهى مميزاته وماهى تكلفته وماهى متطلباته وكيفية تشغيله

قد يفيدك


بسبب ارتفاع أسعار اشتراك القنوات المحتكرة للمباريات في مصر بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي تسببت في انهيار قيمة العملة, اتجه الكثير من عُشّاق الرياضة, وبالأخص كرة القدم للبحث عن بديل بسعر معقول, وانتشر العديد من الحلول التي يُسوّق لها تجار أجهزة الاستقبال مثل IP TV وما يشاببه, لكن للأسف هذه البدائل تُعدّ غير عملية في بلادنا خصوصاً مع سوء خدمات الانترنت, لذلك ظهرت خدمة "الشيرنج" لتُصبح الحل الأفضل بدون منافس لمشاهدة كافة البطولات المحلية والقارية والعالمية, للأسباب التي سنذكرها في هذا التقرير مع شرح خطوات استقبالها وكل ما تحتاجه لتشغيلها بأقل تكلفة.

ما هو الشيرنج؟

 الشيرنج هو طريقة لكسر شفرات القنوات الرياضية المُشفّرة عن طريق "سيرفر" خاص, حيث توجد أنواع عديدة لتشفير القنوات, يقوم السيرفر بكسر أغلبها, وتقوم القنوات بتغيير شفراتها بصورة متكررة, وأحياناً كل عدة دقائق لذلك لابد من وجود سيرفر قوي لكسر تلك الشفرات وبثها إلى جهاز الاستقبال "الريسيفر" في اللحظة ذاتها, وهو ما يجعل القناة تعمل بثبات ولا تتوقف إطلاقاً.

ملحوظة: الشيرنج يقوم بكسر تشفير أغلب القنوات الأجنبية, لكن ليس من بينها القنوات المحتكرة لأنها تستخدم طريقة تشفير آمنة جديدة لم يتم التوصل لطريقة كسرها حتى الآن, وبالتالي فإن القنوات المكسورة تبث المباريات بلغات أجنبية حسب لغة بلد القناة, وهذه المشكلة لها حل سنشرحه أيضاً.

هل الشيرنج هو البديل الأفضل لمتابعة المباريات ؟

1. الشيرنج يقوم بفتح القناة الرياضية نفسها وليس بثها عبر سيرفرات, وبالتالي فأنت تُشاهد القنوات بجودتها الأصلية ودون تقطيع كما أنك تتنقل بين القنوات بسرعة وسهولة.
2. لا يحتاج إلى سرعة انترنت عالية, كما أنه لا يستهلك الانترنت من الأساس إلا للدخول إلى السيرفر وكسر الشفرات, أي أنه لا يكلفك بضع "كيلوبايت" يومياً بما يُقارب ١٠ ميجابايت شهريا حوالي ٣٠٠ ميجا بايت , ويمكنك تشغيل الشيرنج باستخدام باقة انترنت الموبايل إذا كان لا يتوفر لديك انترنت منزلي, فذلك لايتعدي باقة موبايل ب٣٠ جنية في الشهر

3. يفتح الشيرنج أغلب القنوات الرياضية على جميع الأقمار التي تُستقبل في مصر , ويُمكنك من مشاهدة جميع المباريات في كل الرياضات دون استثناء بما في ذلك كرة السلة الأمريكية, وعروض المصارعة المباشرة.
4.تكلفة سيرفرات الشيرنج قليلة مقارنةً ببقية السيرفرات, وبالتالي يتم بيعه للمستخدمين بسعر قليل (من ٥٠ إلى ١٠٠ جنيه سنوياً في مصر).

  ما هي الأدوات المطلوبة لتشغيل الشيرنج ؟

- لتشغيل قنوات الشيرنج يجب أن يتوفر لديك ريسيفر يُمكن توصيله بالإنترنت, وهي ميزة أصبحت أساسية في أغلب رسيفرات HD الموجودة بالسوق, منها أجهزة تحتوي أنتنة وايفاي مدمجة بداخلها وأجهزة أخرى تحتاج لتوصيل فلاشة وايفاي بها لالتقاط إشارة الإنرتنت ثمنها حوالي ٥٠ جنيه كما يُمكن توصيل الإنترنت للرسيفر عن طريق سلك النت مُباشرةً

موضوع مميز: الأقمار الداعمة للشيرنج 14 قمر تعرف عليها

 

نقط مهمة جدا للتعريف بأقمار الشيرنج 

  1. اغلب الاقمار بتذيع كل دوريات العالم الاوروبيه و الافريقيه و جميع البطولات الدوليه للمنتخبات و كله بصوره Full HD
  2. مش محتاج سرعه انترنت كبيره اطلاقا ممكن داتا من الموبايل بس لازم يكون عندك نت
  3. الاقمار مش بس كورة في قنوات افلام اجنبي كتير قنوات للاطفال قنوات للطبيعه ( بس من غير ترجمه عربي )
  4. مفيش حاجه اسمها تقطيعات من الضغط أثناء المباريات، انت بتتفرج علي اي دوري و كأنك مشترك تماما
  5. اقمار الشيرنج انت مش بتتفرج علي قنوات بين سبورت، انت بتتفرج علي قنوات اجنبيه بتذيع نفس المباريات و البطولات الاوروبيه و الافريقيه.
  6. التعليق في القنوات اللي بتزيع المباريات علي اي قمر تعليق اجنبي و من خلال الرسيفر بتاعك بتقدر تستمتع ب التعليق العربي كأنك مشترك تماما.
  7. تكلفه الشيرنج ف متناول الجميع و المبلغ اللي بتدفعه بيبقي اول ما تعمل الشغل عندك مرة واحدة و خلاص مش مطالب بأشتراك رسمي كل 3 او 6 او 12 شهر انت بتعمل تركيبه محترمه تعيش معاك العمر بأذن الله وكل سنه بيبقي اشتراك رمزي تجديد السيرفر المدفوع المدمج او الخارجي.

 ماهي عيوب الشيرنج؟

كما لكل شئ مميزات بالتأكيد هناك بعض العيوب المتعلقة بالشيرنج هي:

حجم صحن الاستقبال والتغطية

 من المتطلبات التي يجب ان تكون لديك هي بعض الاحجام الكبير لأستقبال بعض اقمار الشيرنج لديك وذلك لضعف التغطية لديك في بلدك عن البلاد الاخري ففي بلد قد يكون طبق حجمه 70سم كافي لألتقاط قمر في حين ان ذات القمر يحتاج الي اطباق 1.80cm في بلد اخري لأستقبال اقل اشارة من هذا القمر، وهذا قد يكون مكلف بعض الشئ اذا لم تكن تتوفر علي الاموال اللازمة لشراء طبق الاستقبال.
 

 لاقط اشارة قوي LNB

  انتشرت في الاسواق العديد من قطع اللواقط الجيدة وبعضها رديئ وهذا كله حسب السوق والتجار المستوردين لهذه القطع وكلما كانت القطعة قوية كانت اسهل في استقبال اشارة القنوات بسهولة وبدرجات اعلي بدون تشويش ولكن في الغالب تلك اللواقط قد تكون غالية بالثمن ولكن ليست جيدة الصنع وقد تفسد بشكل سريع وتتعطل خاصة الانواع التجارية منها لذلك وجب التأكد من شراء القطع الافضل بالسوق حسب بلدك.

سيرفر الشيرنج لا يفتح كل الباقات

 للأسف تعد اكثر ميزة لسيرفر الشيرنج في فتح الباقات المشفرة للقنوات هي اسوء ميزة به ولكن كيف!، ببساطة تعتمد بعض السيرفرات علي فتح بعض الباقات وليس جميعها حسب التوزيع الجغرافي للمستخدمين لها والمستهلكين للأجهزة المدمج بها هذه السيرفرات ولهذا قد تجد بعض القنوات تعمل شيرنج بدون مشاكل وبعضها لا يعمل وقد تكون اهم وفي هذه الحالة قد انت في حاجة الي اضافة اكثر من سيرفر شيرنق واحد علي جهاز الاستقبال الرسيفر كمثال سيرفر مدمج  واخر سيسكام وقد يكون مكلف وايضآ قد يحدث تعارض في عمل السرفرات لديك بالجهاز ويحصل تقطعات عند المشاهدة.

اغلاق السيرفر وانشاء سيرفر شيرنج جديد بأجهزة جديدة

 للأسف من اكثر مساوئ الشيرنج هو القيام كل فترة زمنية بتغيير السيرفر واغلاقه من جانب الفرق المخصص له وانشاء سيرفر جديد يحتاج الشراء اجهزة جديدة بأسعار مرتفعة لأستكمال المشاهدة عبر الشيرنغ.

اسعار تجديد السيرفر المدمج بالجهاز غالية
 للأسف قد يصل تجديد السيرفر الذي ياتي بجهاز الرسيفر باشتراك جديد مساوي لجهاز اخر بالسوق وقد يكون افضل منه كما ذكرنا في الفقرة السابقة ولهذا انت في الغالب ستترك جهازك القديم وستقرر شراء جهاز جديد وهكذا انت في دائرة التاجر واستهلاكك المذيد من الاموال لشراء الاجهزة.

  •  قد يفيدك ايضآ

ما هو الشيرنج SHARING

الشيرنج هي طريقة كسر القنوات الرياضية وقنوات الأفلام والمسلسلات على الأقمار وفتحها بكل سهولة ، وتتم عملية فتح قنوات الشيرنج من خلال سيرفر قنوات الشيرنج الذي من خلاله تستطيع بكل سهولة فتح هذه القنوات حيث يقوم سيرفر شيرنج بكسر الشفرة الخاصة بهذه القنوات حيث أن هذه القنوات لها شفرة تقوم بتغيرها بصورة دائمة ولكن مع وجود سيرفر شيرنج مدفوع قوي تستطيع فتح القنوات من خلاله ببساطة لتعمل القنوات معك بثبات تام .

يقوم الشيرنج بكسر معظم القنوات الأجنبية على الأقمار الصناعية الأجنبية لكن لا يستطيع كسر قنوات ب...ن سبورت أو ما يشبها من قنوات قوية التشفير وذلك لأنها تستخدم طرق تشفير قوية و آمنة يصعب كسرها من خلال كود الشيرنج

كيفية تشغيل الشيرنج على الرسيفر .....

الشيرنج هو عبارة عن فتح القنوات الفضائية المشفرة من خلال الانترنت عن طريق سيرفر مشترك في الخدمة ويجب ان تمتلك جهاز استقبال (ريسيفر) يكون يدعم الاتصال بالانترنت وادخال السيرفرات عليه بانواعها المختلفة  وأن شيرنج هو إمكانية فتح القنوات الفضائية المشفرة كل ذلك عن طريق توفير متطلبات الشيرنج والتي منها ، يجب توفير رسيفر يعمل من خلال الانترنت ومتصل الإنترنت به لإدخال السيرفر SERVER ليقوم بفتح القنوات المشفرة في الأقمار الصناعية وتعمل هذه القنوات بدون تقطيع مع ثبات الصورة وبجودات تصل ل HD ولكن بتعليق أجنبي على حسب دولة القناة التي تذيع هذه القنوات.

أنواع سيرفرات الشيرنج لفتح القنوات المشفرة مجاناً:-

يوجد العديد من انواع سيرفرات الشيرنج التي يمكنك أن تستخدمها على أي رسيفر تمتلكه سواء كان رسيفر hd أو غيره بأي نوع من الأنواع مثل رسيفر osn أو رسيفر نوفا أو رسيفر هيوماكس أو أي رسيفر أخر يتصل بالانترنت ( رسيفر bein لا يعمل بالتأكيد)

ومن أنواع سيرفرات الشيرنج المجانية والمدفوعة :

1- سيرفر الفورايفر forever

واحد من أقوى اشتراكات شيرنج السيرفرات لتشغيل قنوات الشيرنج الرياضية بكل سهولة على الرسيفر الخاص بك حيث يعد افضل سيرفر شيرنج  يفتح العديد من القنوات المشفرة عليه.

2- سيرفر الجي شير g-share

يعد سيرفر الجيشير هو أشبه سيرفر للفورايفر ولكن بالتأكيد فوريفر أفضل لأنه يفتح قنوات أكثر.

3- سيرفر الفونكام funcam

يأني في المرتبة الثالثة بعد سيرفر الجي شير ولكن أيضاً يفتح قنوات أقل من سيرفر g-share .

4- سيرفر دي كيو كام dqcam

من السيرفرات أيضاً الذي من خلاله تستطيع تفعيل الشيرنج على الرسيفر الذكي الخاص بك بكل سهولة وهو بسعر قليل جداً.

5- سيرفر سيسكام cccam

يعتبر سيرفر السيسكام cccam هو الأفضل والأحسن والأكثر إنتشاراً لتشغيل القنوات الرياضية المشفرة علي جهازك بكل سهولة وأهم ما يميزه هو أنه رخيص الثمن ويمكن الحصول عليه في بعض الأحيان مجاناً.

6- سيرفر الناشير nashare

يعد سيرفر الناشير nashare واحد من السيرفرات الجديدة التي دخلت عالم الشيرنج في الفترة الأخيرة.

7- سيرفر مجكمد mGCaMD

يعتبر سيرفر مجكمد واحد من السيرفرات القديمة من نوعية السي سكام في الشيرنج.

ما هي مميزات الشيرنج

1- لا يحتاج ولا يستهلك سرعة انترنت عالية.

2- قنواته تستطيع تشغيلها من خلال قائمة القنوات الموجودة على الرسيفر الخاص بك.

3- يفتح لك جميع الأقمار الصناعية والتي عليها قنوات رياضية وقنوات افلام ومسلسلات بطريقة مجانية بدون دفع اشتراك.

4- الشيرنج أرخص بكثير من استخدام الايبي تي في iptv .

كيفية معرفة دعم الشيرنج لجهاز الرسيفر الخاص بك

معظم الرسيفر الاتش دي HD التي يمكن أن تتصل بالإنترنت " رسيفر بالنت " سواء عن طريق الكابل أو الواي فاي Wifi يمكن أن تعمل عليها قنوات و اقمار الشيرنج بكل سهولة ، أو تقوم بالدخول إلى إعدادت الجهاز في قسم إعدادات الشبكة و البحث عن سيرفرات الشيرنج التي ذكرناها.

البياﻧﺎت اﻟﻼ‌زمة ﻟﺘﺸﻐﻴﻞ اﻟﺸﻴﺮﻧﺞ ...

بيانات سيرفر الشيرنج للقنوات المشفرة مجانا

1- يجب عليك إدخال اسم الهوست host او ip

2- يجب عليك ادخال رقم البورت port "المنفذ"

3- يجب عليك ادخال اسم المستخدم user

4- يجب عليك ادخال الرقم السري password

5 – يجب عليك ادخال رﻗﻢ deskey وﻫﻮ ﻋﺒﺎره ﻋﻦ 14 زوجي.

وكل هذه البيانات تحصل عليها من صاحب السيرفر الذي تقوم بشراء سيرفر الشيرنج منه أو من خلال مواقع قنوات الشيرنج والتي تقدم لك سيرفر شيرنج مجاني يفتح جميع باقات العالم والذي يمكنك أن تستفيد منه.

ما هي تكلفة و سعر الشيرنج

تعتبر تكلفة أو سعر شراء سيرفر شيرنج فاتح القنوات الرياضية الأوروبية في  الدول العربية بمبالغ رخيصة جداً مقارنة بالمبالغ التي يمكن دفعها مقابل الاشتراك السنوي في الباقات الرياضية الخاصة بين سبورت، وتختلف الأسعار باختلاف البلد او التاجر المروج للسيرفر ولكن بالعموم السعر قليل جدآ للسنة الواحدة كمثال داخل مصر يتراوح السعر بين 50 جنيه الي 100 جنية بالسنة. 

 يعني ايه شيرنج و ازاى استخدمه  و ايه اللى محتاجه عشان اشغله

sharing ماهو

 ربما سمعت ان هناك اكثر من طريقة لمشاهدة القنوات المشفرة ومنها بالطبع المشاهدة عبر الشيرنج، ماهو الشيرنج، كيف استخدمه، ماهي متطلبات تشغيله، هذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة.

ماهو الشيرنج؟

هو نوع من انواع مشاركة الكروت الاصلية لأشتراكات القنوات المشفرة واعادة توزيعها لأشخاص اخرين عبر الانترنت عبر بروتوكول محدد "سيرفر" منه المدفوع بأشتراكات رمزية حسب قوة السيرفر والباقات المفتوحة والقنوات علي هذا السيرفر ومنه ايضآ المجاني او التجريبي "TEST" وهو اما محدد بوقت كمثال 24 ساعة او محدود الباقات المفتوحة بواسطة هذا السيرفر.

ماهي متطلبات تشغيل الشيرنج؟

  1. رسيفر يدعم الشيرنج: يقبل الاتصال بالانترنت وكافة الرسيفرات المتاحة الان تدعم هذه الميزة.
  2. وسيلة اتصال بالانترنت: واي فاي كابل انترنت فلاشه 3g.
  3. سيرفر شيرنح: ويطلق عليه ايضآ سطر سيسكام او امجدكامد او نيوكامد وهناك المجاني والمدفوع وبعض الرسيفرات تأتي بسيرفرات قوية من جانب الشركة المصنعة مدمج بها السيرفر لمدة تتراوح بين سنة الي عامان 48 شهر
  4. استقبال الاقمار اللتي تدعم قنوات الشيرنغ.

كيفية استخدام الشيرنج؟

 بعد توفير المتطلبات من جهاز يدعم الشيرنج واتصال بالانترنت وسيرفر شيرنج مع استقبال القنوات المتاح بها القنوات مكسورة الشفرة عبر السيرفر كل ما علينا هو اتباع الارشادات لتفعيل هذا السيرفر وفي الغالب ستجد كل هذا متوفر عبر الانترنت عن طريق الدعم الخاص بالجهاز الخاص بك او عبر البحث عبر يوتيوب بنوع جهازك وكيفية تفعيل واضافة سيرفر سيسكام له.


يمكننا تلخيص كل ماسبق بأن:
الشيرنج عبارة عن رسيفر بيفتح القنوات بالإنترنت (اتصال) مش تحميل
الرسيفر بيربط بالنت ب3 خطوات
واي فاي كابل انترنت فلاشه 3g
1 الانترنت
2 السيرفر
3 الاقمار المكسورة الشفرة
الفكرة إنك بتفتح قنوات مشفرة علي معظم الاقمار الصناعية
مثل قنوات art و osn علي نايل سات
كل داه بيفتح اتصال
معدل تحميل شهري 150 ميجا اقصي حاجه للتشغيل المستمر 24 ساعه

 تقرير عن الشيرنج والادوات المستخدمة لأستقباله 


مع غلاء اسعار اشتراكات باقات بين سبورت القطرية اصبح الشيرنج هو الحل الاول لمشاهدة البطولات الرياضية المختلفة واللتي تبث علي bein sport ، وفي هذه التدوينة ومن Ehab Nagah سنتعرف علي ماهو الشيرنق وكيفية عمل الشيرنج وماهي تكلفته بطريقة سهلة ان شاء الله.

تقرير عن الشيرنج والادوات المستخدمة لأستقباله


 

ماهو الشيرنج؟


الشيرنج هو طريقة لكسر شفرات القنوات الرياضية المُشفّرة عن طريق "سيرفر" خاص, حيث توجد أنواع عديدة لتشفير القنوات, يقوم السيرفر بكسر أغلبها, وتقوم القنوات بتغيير شفراتها بصورة متكررة, وأحياناً كل عدة دقائق

لذلك لابد من وجود سيرفر قوي لكسر تلك الشفرات وبثها إلى جهاز الاستقبال "الريسيفر" في اللحظة ذاتها,
وهو ما يجعل القناة تعمل بثبات ولا تتوقف إطلاقاً. وننصح بسيرفير ثقه وقوي ومتسترخسش وتروح لماس مجهوله.
#ملحوظة: الشيرنج يقوم بكسر تشفير أغلب القنوات الأجنبية,
لكن ليس من بينها BEIN sports لأنها تستخدم طريقة تشفير آمنة جديدة
لم يتم التوصل لطريقة كسرها حتى الآن, وبالتالي فإن القنوات المكسورة تبث المباريات بلغات أجنبية حسب لغة بلد القناة

لماذا الشيرنج هو البديل الأفضل للقنوات المدفوعة؟

1. الشيرنج يقوم بفتح القناة الرياضية نفسها وليس بثها عبر سيرفرات,
وبالتالي فأنت تُشاهد القنوات بجودتها الأصلية ودون تقطيع كما أنك تتنقل بين القنوات بسرعة وسهولة.


2. لا يحتاج إلى سرعة انترنت عالية, كما أنه لا يستهلك الانترنت من الأساس إلا للدخول إلى السيرفر وكسر الشفرات
أي أنه لا يكلفك بضع "كيلوبايت" يومياً بما يُقارب 200 ميجابايت شهرياً, ويمكنك تشغيل الشيرنج باستخدام باقة انترنت الموبايل إذا كان لا يتوفر لديك انترنت منزلي, دون القلق من استهلاك الباقة (تذكّر يستهلك 200 ميجا في الشهر وليس 10 جيجا).


3. يفتح الشيرنج أغلب القنوات الرياضية على جميع الأقمار التي تُستقبل في الوطن العربي ويُمكنك من مشاهدة جميع المباريات في كل الرياضات دون استثناء بما في ذلك جميع بطولات العالم المباشرة.وجميع دويات العالم وتشاهدون يوميا

  • أمم أفريقيا
  • كوبا أمريكا
  • بطوله الكوكانكاف
  • كل ذلك عبر الشيرنج

4.تكلفة سيرفرات الشيرنج قليلة مقارنةً ببقية السيرفرات, وبالتالي
يتم بيعه للمستخدم بسعر زهيد (من 100 إلى 50 جنيه سنوياً في مصر)

كيف يُمكنني تشغيل الشيرنج, ما هي الأدوات المطلوبة ؟

لتشغيل قنوات الشيرنج
يجب أن يتوفر لديك جهاز استقبال (ريسيفر) يُمكن توصيله بالإنترنت, وهي ميزة أصبحت أساسية في أغلب رسيفرات HD الموجودة بالسوق, منها أجهزة تحتوي أنتينا وايفاي مدمجة بداخلها ولا انصح بها وأجهزة أخرى تحتاج لتوصيل فلاشة وايفاي بها لالتقاط إشارة الإنرتنت (ثمنها حوالي 50 جنيه مصري), كما يُمكن توصيل الإنترنت للرسيفر عن طريق سلك النت مُباشرةً.
كما يمكنك توصيل النت عن طريق فلاشات النت ال3g الي بيركب فيها شرايح .او الواي فاي او هوت سبوت من موبيل، يجب أن يكون لديك طبق استقبال جيّد (يُفضّل 100سم فما فوق)
ننصح اي حد انه يقتني المتر ولا يقل عن متر ويبعد عن المتر عشرين ويجب تركيب قطعة LNB إضافية أو أكثر حسب امكانياتك لاستقبال الأقمار الأجنبية التي تحتوي على القنوات الرياضية المكسور شفراتها.


الشيرنج بناءاً على تجربتي الشخصية

(تجربة امتدت لما يزيد على 12 عام
حتى الآن هو أفضل بديل وأضمن مشاهده لأي بطولات ودوريات طبعاً أصحاب الأطباق المُتحرّكة سيكونون أكثر استمتاعاً وسيجدون باقات رياضية مكسورة الشفرة على عشرات الأقمار لكن الأطباق الثابتة مع الشيرنج تؤدّي الغرض المطلوب لكن أقل متعه كثيرا

ما هي أفضل أقمار الشيرنج؟

أفضل أقمار الشيرنج والتي يُمكن التقاطها في مصر والمنطقة العربية بسهولةعلى أطباق ثابتة

1. القمر الأوروبي HotBird
2. القمر Amos
3.القمر البلغاري
4. القمر استرا 23
5.هسباسات 30 غرب الهيسبا يستقبل بطبق لوحده متر ومبيجيش معاه اقمار تاني ولا انصح بيه للمبتدء الي عاوز اقكار كتير رغم انه قمر قوي جدا.
 

ملحوظه 

تم ذكر أهم أقمار السيسكام فقط وليس كل الأقمار، الأقمار التي تعمل بأي ريسفير بسعر زهيد وليس مرتفع الثمن وننصح الناس الي معهاش ميزانيه كبيره تجيب جهاز صن بلص معالج 1507، 8ميجا لكثره التحويلات والدعم والجهاز ف حدود 300ج.

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات