23 أغسطس 2019

الشيرنج ماهو وماهى مميزاته وماهى تكلفته وماهى متطلباته وكيفية تشغيله

 ان كنت من متابعى المباريات والبطولات العالمية وتتابعها او ترغب بمتابعتها فبالتأكيد قد سمعت عن الشيرنج Sharing، وفى هذه التدوينة سنتعرف على ماهو الشيرنج Sharing وماهى تكلفت Sharing وماهى متطلبات الشيرنج وازاى احصل على Sharing الشيرنج ان شاء الله فى التقرير التالي.  

الشيرنج ماهو وماهى مميزاته وماهى تكلفته وماهى متطلباته وكيفية تشغيله

قد يفيدك


بسبب ارتفاع أسعار اشتراك القنوات المحتكرة للمباريات في مصر بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي تسببت في انهيار قيمة العملة, اتجه الكثير من عُشّاق الرياضة, وبالأخص كرة القدم للبحث عن بديل بسعر معقول, وانتشر العديد من الحلول التي يُسوّق لها تجار أجهزة الاستقبال مثل IP TV وما يشاببه, لكن للأسف هذه البدائل تُعدّ غير عملية في بلادنا خصوصاً مع سوء خدمات الانترنت, لذلك ظهرت خدمة "الشيرنج" لتُصبح الحل الأفضل بدون منافس لمشاهدة كافة البطولات المحلية والقارية والعالمية, للأسباب التي سنذكرها في هذا التقرير مع شرح خطوات استقبالها وكل ما تحتاجه لتشغيلها بأقل تكلفة.

ما هو الشيرنج؟

 الشيرنج هو طريقة لكسر شفرات القنوات الرياضية المُشفّرة عن طريق "سيرفر" خاص, حيث توجد أنواع عديدة لتشفير القنوات, يقوم السيرفر بكسر أغلبها, وتقوم القنوات بتغيير شفراتها بصورة متكررة, وأحياناً كل عدة دقائق لذلك لابد من وجود سيرفر قوي لكسر تلك الشفرات وبثها إلى جهاز الاستقبال "الريسيفر" في اللحظة ذاتها, وهو ما يجعل القناة تعمل بثبات ولا تتوقف إطلاقاً.

ملحوظة: الشيرنج يقوم بكسر تشفير أغلب القنوات الأجنبية, لكن ليس من بينها القنوات المحتكرة لأنها تستخدم طريقة تشفير آمنة جديدة لم يتم التوصل لطريقة كسرها حتى الآن, وبالتالي فإن القنوات المكسورة تبث المباريات بلغات أجنبية حسب لغة بلد القناة, وهذه المشكلة لها حل سنشرحه أيضاً.

هل الشيرنج هو البديل الأفضل لمتابعة المباريات ؟

1. الشيرنج يقوم بفتح القناة الرياضية نفسها وليس بثها عبر سيرفرات, وبالتالي فأنت تُشاهد القنوات بجودتها الأصلية ودون تقطيع كما أنك تتنقل بين القنوات بسرعة وسهولة.
2. لا يحتاج إلى سرعة انترنت عالية, كما أنه لا يستهلك الانترنت من الأساس إلا للدخول إلى السيرفر وكسر الشفرات, أي أنه لا يكلفك بضع "كيلوبايت" يومياً بما يُقارب ١٠ ميجابايت شهريا حوالي ٣٠٠ ميجا بايت , ويمكنك تشغيل الشيرنج باستخدام باقة انترنت الموبايل إذا كان لا يتوفر لديك انترنت منزلي, فذلك لايتعدي باقة موبايل ب٣٠ جنية في الشهر

3. يفتح الشيرنج أغلب القنوات الرياضية على جميع الأقمار التي تُستقبل في مصر , ويُمكنك من مشاهدة جميع المباريات في كل الرياضات دون استثناء بما في ذلك كرة السلة الأمريكية, وعروض المصارعة المباشرة.
4.تكلفة سيرفرات الشيرنج قليلة مقارنةً ببقية السيرفرات, وبالتالي يتم بيعه للمستخدمين بسعر قليل (من ٥٠ إلى ١٠٠ جنيه سنوياً في مصر).

  ما هي الأدوات المطلوبة لتشغيل الشيرنج ؟

- لتشغيل قنوات الشيرنج يجب أن يتوفر لديك ريسيفر يُمكن توصيله بالإنترنت, وهي ميزة أصبحت أساسية في أغلب رسيفرات HD الموجودة بالسوق, منها أجهزة تحتوي أنتنة وايفاي مدمجة بداخلها وأجهزة أخرى تحتاج لتوصيل فلاشة وايفاي بها لالتقاط إشارة الإنرتنت ثمنها حوالي ٥٠ جنيه كما يُمكن توصيل الإنترنت للرسيفر عن طريق سلك النت مُباشرةً

موضوع مميز: الأقمار الداعمة للشيرنج 14 قمر تعرف عليها

الموضوع منقول للأفادة عبر ابو ريتال 

  •  قد يفيدك ايضآ

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©