الشيرنج ماهو وماهى مميزاته وماهى تكلفته وماهى متطلباته وكيفية تشغيله

 ان كنت من متابعى المباريات والبطولات العالمية وتتابعها او ترغب بمتابعتها فبالتأكيد قد سمعت عن الشيرنج Sharing، وفى هذه التدوينة سنتعرف على ماهو الشيرنج Sharing وماهى تكلفت Sharing وماهى متطلبات الشيرنج وازاى احصل على Sharing الشيرنج ان شاء الله فى التقرير التالي.  

الشيرنج ماهو وماهى مميزاته وماهى تكلفته وماهى متطلباته وكيفية تشغيله

قد يفيدك


بسبب ارتفاع أسعار اشتراك القنوات المحتكرة للمباريات في مصر بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي تسببت في انهيار قيمة العملة, اتجه الكثير من عُشّاق الرياضة, وبالأخص كرة القدم للبحث عن بديل بسعر معقول, وانتشر العديد من الحلول التي يُسوّق لها تجار أجهزة الاستقبال مثل IP TV وما يشاببه, لكن للأسف هذه البدائل تُعدّ غير عملية في بلادنا خصوصاً مع سوء خدمات الانترنت, لذلك ظهرت خدمة "الشيرنج" لتُصبح الحل الأفضل بدون منافس لمشاهدة كافة البطولات المحلية والقارية والعالمية, للأسباب التي سنذكرها في هذا التقرير مع شرح خطوات استقبالها وكل ما تحتاجه لتشغيلها بأقل تكلفة.

ما هو الشيرنج؟

 الشيرنج هو طريقة لكسر شفرات القنوات الرياضية المُشفّرة عن طريق "سيرفر" خاص, حيث توجد أنواع عديدة لتشفير القنوات, يقوم السيرفر بكسر أغلبها, وتقوم القنوات بتغيير شفراتها بصورة متكررة, وأحياناً كل عدة دقائق لذلك لابد من وجود سيرفر قوي لكسر تلك الشفرات وبثها إلى جهاز الاستقبال "الريسيفر" في اللحظة ذاتها, وهو ما يجعل القناة تعمل بثبات ولا تتوقف إطلاقاً.

ملحوظة: الشيرنج يقوم بكسر تشفير أغلب القنوات الأجنبية, لكن ليس من بينها القنوات المحتكرة لأنها تستخدم طريقة تشفير آمنة جديدة لم يتم التوصل لطريقة كسرها حتى الآن, وبالتالي فإن القنوات المكسورة تبث المباريات بلغات أجنبية حسب لغة بلد القناة, وهذه المشكلة لها حل سنشرحه أيضاً.

هل الشيرنج هو البديل الأفضل لمتابعة المباريات ؟

1. الشيرنج يقوم بفتح القناة الرياضية نفسها وليس بثها عبر سيرفرات, وبالتالي فأنت تُشاهد القنوات بجودتها الأصلية ودون تقطيع كما أنك تتنقل بين القنوات بسرعة وسهولة.
2. لا يحتاج إلى سرعة انترنت عالية, كما أنه لا يستهلك الانترنت من الأساس إلا للدخول إلى السيرفر وكسر الشفرات, أي أنه لا يكلفك بضع "كيلوبايت" يومياً بما يُقارب ١٠ ميجابايت شهريا حوالي ٣٠٠ ميجا بايت , ويمكنك تشغيل الشيرنج باستخدام باقة انترنت الموبايل إذا كان لا يتوفر لديك انترنت منزلي, فذلك لايتعدي باقة موبايل ب٣٠ جنية في الشهر

3. يفتح الشيرنج أغلب القنوات الرياضية على جميع الأقمار التي تُستقبل في مصر , ويُمكنك من مشاهدة جميع المباريات في كل الرياضات دون استثناء بما في ذلك كرة السلة الأمريكية, وعروض المصارعة المباشرة.
4.تكلفة سيرفرات الشيرنج قليلة مقارنةً ببقية السيرفرات, وبالتالي يتم بيعه للمستخدمين بسعر قليل (من ٥٠ إلى ١٠٠ جنيه سنوياً في مصر).

  ما هي الأدوات المطلوبة لتشغيل الشيرنج ؟

- لتشغيل قنوات الشيرنج يجب أن يتوفر لديك ريسيفر يُمكن توصيله بالإنترنت, وهي ميزة أصبحت أساسية في أغلب رسيفرات HD الموجودة بالسوق, منها أجهزة تحتوي أنتنة وايفاي مدمجة بداخلها وأجهزة أخرى تحتاج لتوصيل فلاشة وايفاي بها لالتقاط إشارة الإنرتنت ثمنها حوالي ٥٠ جنيه كما يُمكن توصيل الإنترنت للرسيفر عن طريق سلك النت مُباشرةً

موضوع مميز: الأقمار الداعمة للشيرنج 14 قمر تعرف عليها

 

نقط مهمة جدا للتعريف بأقمار الشيرنج 

  1. اغلب الاقمار بتذيع كل دوريات العالم الاوروبيه و الافريقيه و جميع البطولات الدوليه للمنتخبات و كله بصوره Full HD
  2. مش محتاج سرعه انترنت كبيره اطلاقا ممكن داتا من الموبايل بس لازم يكون عندك نت
  3. الاقمار مش بس كورة في قنوات افلام اجنبي كتير قنوات للاطفال قنوات للطبيعه ( بس من غير ترجمه عربي )
  4. مفيش حاجه اسمها تقطيعات من الضغط أثناء المباريات، انت بتتفرج علي اي دوري و كأنك مشترك تماما
  5. اقمار الشيرنج انت مش بتتفرج علي قنوات بين سبورت، انت بتتفرج علي قنوات اجنبيه بتذيع نفس المباريات و البطولات الاوروبيه و الافريقيه.
  6. التعليق في القنوات اللي بتزيع المباريات علي اي قمر تعليق اجنبي و من خلال الرسيفر بتاعك بتقدر تستمتع ب التعليق العربي كأنك مشترك تماما.
  7. تكلفه الشيرنج ف متناول الجميع و المبلغ اللي بتدفعه بيبقي اول ما تعمل الشغل عندك مرة واحدة و خلاص مش مطالب بأشتراك رسمي كل 3 او 6 او 12 شهر انت بتعمل تركيبه محترمه تعيش معاك العمر بأذن الله وكل سنه بيبقي اشتراك رمزي تجديد السيرفر المدفوع المدمج او الخارجي.

 ماهي عيوب الشيرنج؟

كما لكل شئ مميزات بالتأكيد هناك بعض العيوب المتعلقة بالشيرنج هي:

حجم صحن الاستقبال والتغطية

 من المتطلبات التي يجب ان تكون لديك هي بعض الاحجام الكبير لأستقبال بعض اقمار الشيرنج لديك وذلك لضعف التغطية لديك في بلدك عن البلاد الاخري ففي بلد قد يكون طبق حجمه 70سم كافي لألتقاط قمر في حين ان ذات القمر يحتاج الي اطباق 1.80cm في بلد اخري لأستقبال اقل اشارة من هذا القمر، وهذا قد يكون مكلف بعض الشئ اذا لم تكن تتوفر علي الاموال اللازمة لشراء طبق الاستقبال.
 

 لاقط اشارة قوي LNB

  انتشرت في الاسواق العديد من قطع اللواقط الجيدة وبعضها رديئ وهذا كله حسب السوق والتجار المستوردين لهذه القطع وكلما كانت القطعة قوية كانت اسهل في استقبال اشارة القنوات بسهولة وبدرجات اعلي بدون تشويش ولكن في الغالب تلك اللواقط قد تكون غالية بالثمن ولكن ليست جيدة الصنع وقد تفسد بشكل سريع وتتعطل خاصة الانواع التجارية منها لذلك وجب التأكد من شراء القطع الافضل بالسوق حسب بلدك.

سيرفر الشيرنج لا يفتح كل الباقات

 للأسف تعد اكثر ميزة لسيرفر الشيرنج في فتح الباقات المشفرة للقنوات هي اسوء ميزة به ولكن كيف!، ببساطة تعتمد بعض السيرفرات علي فتح بعض الباقات وليس جميعها حسب التوزيع الجغرافي للمستخدمين لها والمستهلكين للأجهزة المدمج بها هذه السيرفرات ولهذا قد تجد بعض القنوات تعمل بالشيرنج بدون مشاكل وبعضها لا يعمل وقد تكون اهم وفي هذه الحالة قد انت في حاجة الي اضافة اكثر من سيرفر شيرنق واحد علي جهاز الاستقبال الرسيفر كمثال سيرفر مدمج  واخر سيسكام وقد يكون مكلف وايضآ قد يحدث تعارض في عمل السرفرات لديك بالجهاز ويحصل تقطعات عند المشاهدة.

اغلاق السيرفر وانشاء سيرفر شيرنج جديد بأجهزة جديدة

 للأسف من اكثر مساوئ الشيرنج هو القيام كل فترة زمنية بتغيير السيرفر واغلاقه من جانب الفرق المخصص له وانشاء سيرفر جديد يحتاج الشراء اجهزة جديدة بأسعار مرتفعة لأستكمال المشاهدة عبر الشيرنغ.

اسعار تجديد السيرفر المدمج بالجهاز غالية
 للأسف قد يصل تجديد السيرفر الذي ياتي بجهاز الرسيفر باشتراك جديد مساوي لجهاز اخر بالسوق وقد يكون افضل منه كما ذكرنا في الفقرة السابقة ولهذا انت في الغالب ستترك جهازك القديم وستقرر شراء جهاز جديد وهكذا انت في دائرة التاجر واستهلاكك المذيد من الاموال لشراء الاجهزة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق