27 أغسطس 2019

علامات تدل على إصابة حاسوبك ببرامج خبيثة

هناك العديد من العلامات قد تظهر عند استخدامك للكمبيوتر الخاص بك، ان وجدت تلك العلامات فيجب عليك الحذر فحسوبك قد تعرض لأحد البرمجيات الخبيثة الضارة، وفى هذه التدوينة من مدونة عرباوى نستعرض اهم اعراض اصابة الحاسب الالى الخاص بك بالفيروسات الخبيثة.        
 
علامات تدل على إصابة حاسوبك ببرامج خبيثة

 قد يفيدك


من اكثر المشاكل اللتى قد يعانى منها المستخدم للتكنولوجيا هى الفيروسات وادوات الاختراق المختلفة ونحن هنا نقصد كافة الادوات واللتى فى الغالب يقع ضحيتها المستخدم العادى للحاسوب او الهاتف، وعلى الرغم من وجود العديد من الاحتياطيات الامنية للحفاظ على نظافة الاجهزة الخاصة بنا ومنع البرمجيات الخبيثة من الوصول اليها الا انه قد يصاب الكمبيوتر بأدءة خبيثة دون ظهور ذلك واكتشافه عبر مكافح الفيروسات المنصب على جهازك.

وفى السطور التالية سنذكر اهم العلامات اللتى ان وجدتها على جهازك فقد تكون بالفعل ضحية لأحد البرمجيات الخبيثة وهى:

علامات تدل على إصابة كمبيوترك ببرمجيات خبيثة:

  • إعلانات تظهر لك بشكل تلقائي
  • اعادة تحميل صفحات الانترنت بشكل متكرر دون تدخل منا بذلك
  • ظهور اشعارات من تطبيقات لم تثبتها على حاسوبك
  • ظهور نوافذ تطلبك دفع اموال كفدية
  • تعطل بعض خدمات النظام
  • تشنج "تهنيج" في نظام التشغيل والأداء
  • ملفات تم إنشاءها دون معرفتك
  • اختفاء ملفاتك من على الحاسوب

ازاى احمى نفسى من الفيروسات؟

 هناك العديد من الخطوات اللتى يمكننا اتباعها للمحافظة على الكمبيوتر الخاص بنا بعيدآ عن البرمجيات الخبيثة، وعلى الرغم من تلك الخطوات الاحترازية الا انها ليست ضمانآ كافيآ من تلك الفيروسات لذلك يجب دائمآ ان تكون دائم الحذر واتباع الارشادات التالية:
  1. تحديث الويندوز الى اخر اصدار دائمآ ونقصد هنا ويندوز 10 وذلك بسبب انتهاء الدعم عن النسخ الاخرى من الويندوز مثل win7 / win8 / winxp.
  2. تحميل برنامج مكافح فيروسات جيد وتحديثه دائمآ.
  3. عدم تحميل اى شئ من الانترنت من المواقع الغير معروفة او مضمونة ويفضل دائمآ التحميل من المواقع الرسمية.
  4. الابتعاد عن الباتشات والكراكات لتفعيل البرامج فلك ان تتخيل ان برنامج مكافح الفيروسات قد تهكره لكى يفعل النسخة المدفوعة وعند تفعيله يمسكه مكافح الفيرس على انه برمجية خبيثة.
  5. قم بإلغاءخاصية الاتصال بالانترنت التلقائي فإذا شغلت الحاسب الآلي وانت غيرمتصل بالإنترنت وعند استقرار الجهاز واكتمال سطح المكتب شغل الاتصال بالإنترنت يدوي هذا يحفظك غالبا واذا أصبت بفايروس فاستخدم نفس الكلام لان اغلب الفيروسات تتصل مباشرة عند إقلاع الجهاز واذا لم تجد نت لا تعمل.
  6. لاتفتح روابط من بريدك الالكتروني من جهة غير معروفة ومجهولة.
 قد يفيدك ايضا

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©