7 أكتوبر 2019

4 نصائح لحماية بريدك الالكترونى من السرقة

يعد البريد الالكترونى ايميل "E-mail" هو المفتاح الى كافة الحسابات على الانترنت والمواقع الاخرى، وعند السطو او تهكير الايميل الخاص بك فأنت معرض الى اختراق كافة الحسابات الخاصة بك، وفى هذه التدوينة سنتعرف على اهم النصائح لحماية بريدك الالكترونى من التهكير والحفاظ عليه.  
4 نصائح لحماية بريدك الالكترونى من السرقة
                                                                                             
 هناك العديد من الاحتياطات اللازمة لعملية تأمين بريدك الالكترونى خاصة انه اول طريقة يستخدمها المخترقين معك عند محاولة سرقة حساباتك لذلك يجب اتلاع بعض الارشادات المفيدة فى مجال حماية حسابك من الاختراق عبر البريد الالكترونى وفى السطور التالية نستعرضها سويآ.    


اهم نصائح الحفاظ على الايميل من الاختراق

1- اختيار كلمة مرور صعبة التخمين

 هناك العديد من برمجيات التخمين واللتى تقوم بالأساس على عملية ادخال عدة توقعات من كلمة السر وتقوم بعمل عملية تخمين لكلمة السر لذلك هناك عدة طرق يمكننا بها اختيار كلمات السر القوية ومنها:
  • كلمة السر طويلة وليست قصيره.
  • كلمة السر تتكون من أحرف كبيره وأحرف صغيره وارقام ورمز مثل ( ! و @ و # وغيرها ).
  • عدم استخدام كلامات سر سهلة التخمين مثل 123456 او abcdef او تواريخ الميلاد او ارقام الهواتف.

2- عدم مشاركة كلمة السر مع اى شخص اخر

 من اكبر الاخطاء هى مشاركة كلمة المرور الخاصة بالبريد الالكترونى فهو مصدر استرجاع كافة الحسابات المرتبطة به، لذلك احرص دومآ على عدم مساركة كلمة المرور الخاصة بك مع اى شخص وان سبق وقمت بذلك فيجب عليك تغيير كلمة المرور فى الحال.

3-  تفعيل خاصية الدخول بخطوتين

  تعد احد الحلول الذكية للحفاظ على الحسابات من عمليات التهكير والاختراق المنتشرة واصبحة تلك الميزة "المصادقة الثنائية" متاح فى كل المواقع الكبيرة واللتى تعتمد على كلمة المرور والاسم فى الدخول اليها مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل، وهى عبر تفعيل خصية ارسال كود سرى الى الهاتف المحمول المرتبط بالحساب وادخاله بالموقع لأكمال عملية تسجيل الدخول.

4- عدم فتح حساب الايميل ونسيانه على أي جهاز ليس لك

 من اكثر الاخطاء شيوعآ هو تسجيل الدخل الى بريدك الالكترونى من اماكن متاحة للجميع مثل كافية ومقهي الانترنت ونسيان حسابك نشط على هذا الجهاز وذلك بسبب ان من سيجلس على الحاسوب من بعدك فسيتمكن من الولوج الى حسابك وقراءة كافة الرسائل به وربما تغيير كلمة المرور والتحكم بشكل كامل فى هذا E_mail بكافة الحسابات المرتبطة به.

هناك تعليق واحد

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©