عن ماذا تبحث؟

مواقع تخبرك بمدى أمان الرابط من الفيروسات والتصيد الاحتيالي

 تعرّف على أفضل مواقع التحقق من سلامة الروابط، وكيف يمكنها حمايتك من الفيروسات والتصيد الاحتيالية. اقرأ المزيد في مدونة Arabicwrite.

مواقع تخبرك بمدى أمان الرابط من الفيروسات وعمليات التصيد الاحتيالية

التحقق من سلامة الروابط

هل تعلم أن العديد من المواقع الإلكترونية تحتوي على فيروسات وبرامج ضارة وروابط احتيالية التي تهدد أمن حساباتك وبياناتك الشخصية؟ لحسن الحظ، هناك العديد من مواقع التحقق من سلامة الروابط والتي يمكنها مساعدتك في الحفاظ على سلامة حساباتك على الإنترنت.


في هذه المقالة، سنتحدث عن أفضل مواقع التحقق من سلامة الروابط وكيف يمكنها حمايتك من الفيروسات وعمليات التصيد الاحتيالية. سنشرح أيضًا كيفية استخدام هذه المواقع وما يجب البحث عنه عند التحقق من رابط مشبوه.

مواقع التحقق من سلامة الروابط

انتشرت مؤخر العديد من الطرق التي يستخدمها الهكر في اختراق الحسابات والحواسيب والأجهزة الالكترونية بشكل عام وتعد اقدم طريقة والاسهل في الإيقاع بالضحايا هي عبر الروابط الملغمة بالفيروس او الصفحات الانتقالية بين المواقع، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي كيفية تجنب الوقوع في هذه الطريقة.


كيف نحمي انفسنا من الفيروسات وعمليات التصيد عبر الروابط؟

 أحيانا قد تصلك روابط من جهات غريبة فالأفضل عدم فتحها قبل التحقق من أمانها وذلك بسبب انها قد تحتوي علي برمجيات خبيثة قد تضر الجهاز الخاص بنا ان كان كمبيوتر او جهاز جوال وللأسف تلك الطريقة التي يعتمد عليها المخترقون هذه الأيام في الإيقاع بالضحايا وهي ببساطة عبر ارسال روابط تحميل لتطبيقات للهاتف او برنامج ولعبة للحاسوب وبمجرد الدخول الي هذه الروابط يتم اصابة الجهاز الخاص بنا بالفيرس الذي يعمل علي نقل البيانات الي الهكر المسؤول عن الاختراق او يقوم بتشفير البيانات والمعلومات علي الحاسوب وهذا ما يعرف بفيروس الفدية "Ransomware "  بأنواعه المختلفة والمتشابهة في طريقة العمل وهي تشفير وقفل ملفاتك عن بعد ولا يتم فك التشفير الا عبر المخترق ومنشئ الفيروس من البداية فهو من يحمل خورازميات الفك وذلك بعد دفع مبلغ من المال يتراوح بين 500 الي 1000 دولار.

قد يفيدك ايضآ 👇

3 مواقع للكشف عن الفيروسات من الروابط

وهناك العديد من الادوات التي يمكننا بها فحص الروابط والتطبيقات والبرامج قبل تنزيلها علي الجهاز الخاص بنا وهي:

هذه المواقع تخبرك بمدى أمان الرابط من الفيروسات وعمليات التصيد الاحتيالية فكل ما عليك لصق الرابط في شريط البحث

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-