القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب ملخص استراتيجية البقرة البنفسجية لتسويق منتجك للعملاق سيث جودين PDF

البقرة البنفسجية لتسويق منتجاتك ! Purple Cow، هي احد استراتيجية التسويق الالكتروني للمسوقين للمنتجات والخدمات، وتعد هذه النظرية احد اهم اعمال المؤلف سيث غودين رجل الأعمال الأمريكي، ومؤلف ومتحدث جماهيري وصاحب العديد من الكتب التسويقية والحائز ايضآ علي العديد من الجوائز في فن التسويق.

 


 وفي هذا المقال رابط ملخص احد افضل كتب التسويق الالكتروني "البقرة البنفسجية" واحد علامات التسويق للمنتجات بشكل مرئي للعملاء.

عندما تم إصدار كتاب سيث غـودين Godin Seth "البقـرة البنفسجية: كيف تحسن عملك من خلال كونـك استثنائيا" عام 2003، أحدث ضجة كبيرة في عالم التسويق، وذلـك بسبب الفكرة الثورية التي جاء بها آنذاك، والتـي تتمثـل في كيفية جعل فكرتـك أو منتجك مثـل البقرة البنفسجية، أي كيف تجعله مميزا، ملحوظا واستثنائيا. 

 ومن المؤكد أن أي بقرة بنفسجية ستظهر في هذا العالم الذي يتميز فيه كل البقر بألوان محددة مثل البني أو الأبيض أو الأسود أو مزيج من تلك الألوان، سيكون مثيرا للاهتمام. 

وبحسب غودين فإن التسويق باستخدام البقرة البنفسجية يتم عبر ثلاث خطـوات رئيسية: 1- المخاطرة إن خلق أي منتج مميز يعني أنك ستتعرض لخطر كبير فهناك احتمال لانتشار المنتج، وهناك احتمال أيضا بعدم إمكائية انتشاره. لذلك إن أردت استخدام البقرة البنفسجية فجب عليك أن تتحمل هذه المخاطرة. 

ويمكنكم متابعة المذيد من هذا الكتاب الرائع عبر تنزيله من جوجل دريف عبر الرابط التالي: https://drive.google.com/file/d/106grtu6P8RL9dv1_JL_a7b37hb07bNfk/view

 

تعليقات