القائمة الرئيسية

الصفحات

ب60 دولار تقدر تعمل حظر لأي حساب علي انستجرام.


حسب تقرير من Motherboard في مجموعة بتعرض خدمة اسمها Ban as a service، ودي انك تبعت لينك الحساب اللي عايز تعمله حظر وهما يحظروه مقابل 5 ل60 دولار. 

 

 


قد يفيدك:



ازاي بقي بيتم حظر حسابات انستقرام

عندك طرقتين.

اول طريقة 

انهم بيستخدموا حساب موثق ويحطوا عليه صورة الشخص المطلوب حظر حسابه وكمان بيكتبوا نفس الDescription يعني بيخلوا الحساب الموثق طبق الأصل من الحساب الأصلي.


بعد كده بيقدموا شكوي ضد الحساب الأصلي علي انه حساب بينتحل شخصية الحساب الموثق. طبعا هنا إدارة انستجرام مش هتحقق وهتعمل حظر للحساب الأصلي.


تاني طريقة

 انهم يفضلوا يقدموا شكاوي ضد الحساب علي انه بيقدم محتوي غير لائق. هنا إدارة انستجرام هتحظر الحساب علي طول.
خد التقيلة بقي بعد حساب الشخص ما يتقفل نفس المجموعة بتكلمه و تعرض عليه خدماتها مقابل ايه بقي!!! 4000 دولار وترجعله الحساب.


هنا السؤال احمي نفسي ازاي من الهجمة دي؟

  • - وثق حسابك لو تقدر.
  • - غير صورة البروفايل ومتحطش صورتك.
  • - لو الحساب بتاعك معمول Public اعمله Private.
  • - اخر حاجة خد backup من صورك علشان لو الحساب اتقفل.




تمنع هجمات حظر Instagram المستخدمين دون سبب


إذا كنت تدير مدونة شهيرة وتروج لعملك من خلال Instagram ، فإن حظر الحساب ببساطة ليس في الخطة. بالنسبة للمستخدمين المسؤولين ، قد تبدو فكرة الحظر ، على سبيل المثال ، بسبب عرض محتوى انتحاري أو محاولة انتحال شخصية شخص آخر بمثابة حلم سيئ أو مزحة قاسية ، لكنها حقيقية تمامًا لضحايا الموجة الجديدة لما يسمى هجمات الحظر. إليك كيفية عمل هذه الهجمات ، وكيفية الدفاع عنها ، وماذا تفعل إذا تم ضرب حسابك.


كيف يقوم مجرمو الإنترنت بحظر الملفات الشخصية على Instagram


الأمر بسيط للغاية: يمكن للمنتقدين أو المنافسين دفع رسوم (يعتمد المبلغ على البائع أو حتى عدد المتابعين) لحظر ملفك الشخصي.

بدأت مثل هذه الهجمات في الخريف الماضي ، لكنها في الآونة الأخيرة أصبحت بارزة بشكل خاص. في الآونة الأخيرة ، اتصلت مجلة Motherboard عبر الإنترنت بمجموعة مجرمي الإنترنت وتعرفت على كيفية استغلالهم لسياسة Instagram لكسب المال من خلال عروض الحظر كخدمة.

الأسلوب المفضل للمجموعة هو تقديم شكوى وهمية بشأن انتحال الهوية ، والتي تتضمن حسابات تم التحقق منها ، ويمكن التعرف عليها من خلال الشيك الأزرق بجوار اسم المستخدم. يستخدم المهاجمون حسابات تم التحقق منها لإنشاء نسخة كاملة من الملف الشخصي للضحية ، وصولاً إلى الصورة الرمزية والوصف. ثم يتقدمون بشكوى ضد النسخة الأصلية ، متهمين المالك بانتحال الهوية. إذا لم يتم التحقق من حساب الضحية ، فإن خدمة الدعم تحظر الضحية.

طريقة الحجب الثانية هي إغراق الدعم الفني برسائل تزعم أن الملف الشخصي للضحية يحتوي على صور انتحار أو تشويه الذات. في كثير من الحالات ، يتخذ Instagram المسار الأسهل ، حيث يقوم بحظر الحسابات على أساس هذه الشكاوى دون التحقق أولاً من محتواها الفعلي.

على عكس التصيد الاحتيالي وغيره من المخططات المماثلة التي لا تزال تتطلب إجراءً من الضحية - النقر فوق ارتباط خطير ، على سبيل المثال - يعمل هجوم الحظر دون مشاركة الضحية على الإطلاق. الهدف ، الذي قد لا يحلم أبدًا بانتهاك شروط الاستخدام ، ببساطة يجد حسابه محظورًا.

وفقًا لمراسلي Motherboard ، فإن الخدمة غير مكلفة ، حيث تتراوح من 5 دولارات إلى 60 دولارًا ، لذلك لا يعاني مجرمو الإنترنت من نقص في العملاء.

ومع ذلك ، ليس كل المستخدمين الذين يسيئون استخدام ممارسات الاعتدال في Instagram متواجدين فيه لكسب المال. النصوص الخبيثة متاحة مجانًا ، ويمكن لأي مشاغب عبر الإنترنت استخدامها لتصفية حساب شخصي أو إسكات مدون بغيض.
إلغاء حظر Instagram مقابل رسوم

في الواقع ، يؤدي حظر حسابات Instagram إلى فتح وسيلة أخرى لتوليد الأموال: استعادتها. يحمل إلغاء الحظر رسومًا أعلى بكثير من المنع - يقال إنه يصل إلى 3500 دولار - 4000 دولار.

ما إذا كان نفس الأشخاص وراء الحظر وإلغاء الحظر ، أو ما إذا كان تعايشًا عرضيًا ، لا يزال غير واضح في الوقت الحالي. يتلقى بعض المستخدمين عرضًا لإعادة حساباتهم بعد بضع دقائق فقط من الحظر ، ومع ذلك ، غالبًا ما تأتي هذه العروض من متابعي الحسابات التي جاءت منها الشكاوى الأصلية.
ماذا تفعل إذا تم حظر ملفك الشخصي على Instagram

إذا كنت بالفعل ضحية هجوم حظر ، فاتصل بدعم Instagram على الفور مع توضيح ما حدث. الحظر قابل للاستئناف فقط من خلال التطبيق. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك ، ثم اتباع التعليمات.

إذا اقترب أي شخص من عرض لاستعادة حسابك مقابل المال ، فلا تدفع! أولاً ، ليس لديك ما يضمن أن أي شيء سيأتي منه. ثانيًا ، القيام بذلك يدعم الأوغاد المؤكدين - ربما حتى أولئك الذين تم حظر حسابك في المقام الأول. ثالثًا ، إجراء الاسترداد الرسمي من خلال دعم Instagram مجاني.


كيفية حماية ملفك الشخصي على Instagram


لسوء الحظ ، يميل المستخدمون إلى التعرف على هجوم الحظر فقط بعد وقوعه. أخبر Instagram Motherboard أنه يخطط لاستكشاف حسابات المجرمين الإلكترونيين على النظام الأساسي ، ويطلب من المستخدمين الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه ، لكن هذا النهج يستغرق وقتًا طويلاً. في غضون ذلك ، نقترح عليك اتخاذ بعض الإجراءات لحماية نفسك.
تحقق من حسابك

تتهم مراكز أعمال الحظر والهجوم باتهامات انتحال الهوية ، لذا فإن أفضل طريقة لحماية نفسك هي إقناع Instagram بأنك أنت قبل حدوث أي شيء. بمعنى آخر ، يجب عليك التحقق من حسابك الآن.

لن تتحقق الشبكة الاجتماعية من كل مستخدم ، ولكن قد يكون لديك بعض النقاط في صالحك. على سبيل المثال ، إذا تم ذكرك أنت أو عملك في مصادر إخبارية متعددة ، فهذا يساعد. للحصول على علامة الاختيار الزرقاء المرغوبة ، ستحتاج إلى إكمال ملفك الشخصي وحذف أي حسابات قديمة لتجنب إثارة الشكوك. بطبيعة الحال ، يجب أن يكون الحساب أيضًا عامًا ولا ينتهك شروط استخدام Instagram.

بمجرد التأكد من أن حسابك جاهز ، أرسل طلب التحقق. يمكنك القيام بذلك مباشرة من خلال التطبيق:

انتقل إلى إعدادات ملف التعريف الخاص بك ؛
حدد حساب؛
حدد طلب التحقق ؛
أدخل اسمك الكامل وأرفق الوثائق المطلوبة ؛
اتبع التعليمات اللاحقة.

اجعل حسابك خاصًا

ماذا لو لم تكن مشهورًا بما يكفي لاجتياز تحقق التحقق الأزرق؟ يمكنك اتخاذ خطوة جذرية بإغلاق حسابك للجمهور. إذا جعلت حسابك خاصًا ، فستتوفر مشاركاتك وصورك وفيديوهاتك فقط للمشتركين ، مما يعني أن المهاجم لن يتمكن من نسخها واتهامك بانتحال الهوية.

سواء في التطبيق أو المتصفح ، ليس من الصعب أن تجعل حسابك خاصًا. راجع منشورنا حول إعداد أمان وخصوصية Instagram للحصول على إرشادات مفصلة.

تأكد من تحمل مشكلة تنظيف قائمة المتابعين الخاصة بك أيضًا ، وتحقق من طلبات المتابعين المستقبلية قبل قبولهم. يمكن للروبوتات والحسابات الأخرى التي بالكاد أن تخفي المهاجمين ، وأنت لست ملزمًا بالسماح لهم بالدخول.
تغيير صورة ملف التعريف الخاص بك

بالنسبة إلى الملفات الشخصية للأنشطة التجارية التي لا يمكنك إغلاقها ولكنها ليست معروفة جيدًا بما يكفي للتحقق - أو أنك تشعر أنه يجب أن تظل مفتوحًا لأي سبب آخر - هناك طريقة أخرى لتقليل مخاطر هجمات الحظر: قم بتغيير الصورة الرمزية الخاصة بك.

تعمل شكاوى انتحال الهوية المزيفة بشكل أفضل على الملفات الشخصية التي تحتوي على صورة حقيقية للمالك. حتى أن بعض خدمات الحظر تحت الأرض ترفض استهداف الحسابات بأفاتار أخرى. هذا يعني أن وضع شيء ليس في صورتك يعقد محاولات إلحاق الأذى ؛ كل شيء يساعد.


الاحتفاظ بنسخة احتياطية وتحديث معلومات الاتصال

يبذل مشرفو Instagram ما في وسعهم لمكافحة الشكاوى غير المشروعة ، لكنهم يعملون ضد مجرمي الإنترنت الذين يحسنون باستمرار مخططاتهم لكسب المال. في عالم مثالي لن تضطر إلى ذلك ، ولكن هنا والآن ، يجب أن تعد طريقًا للهروب.

أولاً ، تأكد من أن لديك حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المرتبطين بملف التعريف الخاص بك. إذا تم حظر حسابك بشكل غير صحيح ، فيمكنك استخدامه للاسترداد.

ثانيًا ، احفظ المحتوى الخاص بك بانتظام. بهذه الطريقة ، إذا كان الأسوأ هو الأسوأ ، يمكنك استخدامه للانتقال إلى حساب جديد.


قد يهمك:



هل تريد حظر شخص ما من Instagram؟ سيكلفك ذلك 60 دولارًا فقط


هل لديك ضغينة ضد مستخدم Instagram؟ حسنًا ، قد يحصل المحتالون على الخدمة المثالية لك - بسعر مناسب جدًا.

كما أفاد جوزيف كوكس من Motherboard ، فإن المجرم السري قد تجاوز أمثال تقديم برامج الفدية كخدمة وهجمات DDoS للتأجير للإعلان عن طريقة سهلة لأي شخص لاستهداف حساب Instagram وحظره - من أجل 60 دولارًا أو أقل.

وجدت Motherboard عمليات الحظر كخدمة المُعلن عنها في المنتديات السرية ، ووفقًا لتحقيقاتها - يمكن أن تختلف الأسعار اعتمادًا على عدد المتابعين الذين قد يمتلكهم حساب Instagram.

إذن ، كيف تعمل خدمات حظر Instagram الاحترافية هذه؟


يبدو أن إحدى الطرق الرئيسية هي من خلال ادعاء انتحال صوري مزيف. سيقوم المحتال بتكرار الحساب المستهدف ، والتقاط صورة الملف الشخصي ووصفه ، ونشرها على حساب تم التحقق منه بعلامة اختيار زرقاء.

بعد ذلك ، سيقدم المحتال شكوى وهمية بشأن انتحال الهوية ضد الحساب الأصلي (الذي لا يحتوي على تحقق علامة تحديد زرقاء) ، مدعيا أن الحساب الحقيقي محتال.

يحظر قسم الدعم في Instagram ، بحكمته ، الملف الشخصي الحقيقي - مما يتسبب في حدوث صداع كبير لمالكه ، سواء كان فردًا أو شركة. من الواضح أنه سيكون من الأفضل إذا نظر Instagram إلى جميع الأدلة ، بدلاً من مجرد ما إذا كان الحساب يحتوي على علامة اختيار أم لا.

هناك تقنية أخرى يستخدمها أولئك الذين يديرون خدمة حظر حساب Instagram ، وفقًا لما ذكرته Motherboard ، وهي إغراق الخدمة بادعاءات كاذبة بأن الحساب المستهدف يحتوي على صور تتعلق بإيذاء النفس والانتحار.

من الواضح أن هذا ليس نوع المحتوى الذي يرغب أي شخص في مواجهته على Instagram ، ومن الجيد أن تعرف أن فريق دعم الشبكة الاجتماعية قد يحظر الحسابات التي تم الإبلاغ عنها كمشاركة لمثل هذه المواد ... ولكن يبدو أن Instagram غالبًا ما يعطل الحسابات على أساس الشكوى ، بدلاً من التحقق مما إذا كان هذا المحتوى قد تم نشره بالفعل.

من الواضح أن كل هذا سيء بما فيه الكفاية ، ولكن الأسوأ من ذلك هو أن أولئك الذين تم تعطيل حساباتهم أو حظرها قد تم الاتصال بهم في بعض الأحيان في غضون دقائق من خلال الخدمات التي تعرض المساعدة في "إلغاء حظر" الحسابات.

هل يمكن أن تعمل اللافتات وأجهزة فك الشفرات في تعاون مشترك؟ من المؤكد أن هذا يبدو معقولاً - ومع وجود أجهزة فك الشفرات تتقاضى ما يصل إلى 4000 دولار للمساعدة في إعادة الحساب ، فمن الواضح أن هناك اختيارات غنية يجب القيام بها.

لن نتغاضى عن دفع أي محتال لاستعادة حساب Instagram الخاص بك. لسبب واحد ، ليس هناك ما يضمن أنهم لن يضيعوا أموالك ببساطة ، ولكن يبدو أيضًا أنك قد تكافئ نفس الأشخاص الذين رتبوا لحظر حسابك في المقام الأول.

لسوء الحظ ، وجد العديد من مستخدمي Instagram استخدام القنوات الرسمية لاستعادة حساباتهم أمرًا مؤلمًا ، حتى لو كان مجانيًا.

لن يتحدث إليك Instagram عن استعادة الحساب على الهاتف ، ويصر على استخدام التطبيق الخاص به للطعن في حظر الحساب. بصراحة ، نظرًا لنموذج العمل الخاص بها ، لن تكون خدمة العملاء أولوية بالنسبة إلى Instagram.

ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل فرص تعرض حسابك لـ "هجوم حظر" ناجح. أحدهما هو التحقق من حساب Instagram الخاص بك ، إن أمكن ، لتلقي علامة اختيار زرقاء.

لا يتوفر التحقق للجميع ، للأسف ، ولكن يبدو أن المحتالين يجدون أنه من الأسهل بكثير حظر الحسابات غير المؤكدة.

ثانيًا ، قد ترغب في تغيير الصورة الرمزية التي تستخدمها في ملفك الشخصي. هجمات انتحال الهوية هي الأكثر نجاحًا حيث تظهر ضد الملفات الشخصية التي تُظهر وجه الشخص على أنه الصورة الرمزية الخاصة به. في الواقع ، سيرفض بعض المهاجمين استهداف حساب لا يحتوي على صورة حقيقية كأفاتارهم. بالطبع ، قد يكون العديد من الأفراد غير سعداء بعدم استخدام صورهم كأفاتار لحسابهم - ولكن قد يكون ذلك منطقيًا جدًا للشركات.

أخيرًا ، لا تنس أهمية النسخ الاحتياطية. إذا فقدت حساب Instagram الخاص بك لأنه تم حظره بعد أن استهدفه أحد المحتالين ، فقد لا تتمكن أيضًا من الوصول إلى صورك وذكرياتك الثمينة. تحميل الصور على Instagram - أو في الواقع أي شبكة اجتماعية أخرى - ليس بديلاً عن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك الشخصية.

قد يهمك:



بواسطة: Mohamed Nabil

المصادر: 1،2

تعليقات