عن ماذا تبحث؟

ما هي لغات البرمجة المستخدمة من قبل مبرمجي جوجل؟



لنفترض أنك في يوم من الأيام تطمح للعمل في Google كمبرمج أو مطور برامج. ما هو السؤال الأول الذي سوف تسأله لنفسك؟ اكثر سؤال ستسأله هو ماهي لغات البرمجة التي تستخدمها Google داخليًا؟


من خلال معرفة الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ، سوف تكون قادرًا على إعداد نفسك بشكل ملائم بحيث لا تشعر أنك في غير مكانك عندما تحصل على وظيفة في شركة التكنولوجيا العملاقة هذه.

لغة برمجة جوجل


 

تابع:
6 خطوات لإحتراف أي لغة برمجة
طريقة معرفة لغة البرمجة التي بني بها اى موقع على الانترنت
كيفية معرفة لغة البرمجة التي بني بها الموقع
تعلم باللغة العربية مختلف لغات البرمجة خطوة بخطوة مجاناً

طبعا هذه المعلومات تم جمعها من الأشخاص الذين يعملون في Google والمنتجات التي طورتها Google.والتي تكشف عن بعض المعلومات المتعلقة باللغات المستخدمة في Google داخليًا. فيما يلي بعض منها:

1- C ++

أحد الأشياء التي تعطى الأولوية في Google هو الأداء. إنها لغة برمجة مثالية يمكن استخدامها للتعامل مع العديد من الخوادم . ويفضل أيضا C ++ لأنها محمولة . هذا يعني ببساطة أنه يمكن استخدامه على منصات وأجهزة مختلفة.


قد تكون تنوع استخدام C ++ سببًا آخر لاستخدامه في Google. ويمكن استخدامه لمجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك الرسومات ثلاثية الأبعاد ، واجهة المستخدم الرسومية ، وتنفيذ عمليات حسابية معقدة ...

2- بايثون

معظمنا يعرف بايثون . فهي لغة تتميز بالبساطة والمتانة والتنوع. من المحتمل أن هذه الميزات هي السبب في أنها من بين اللغات المفضلة التي تستخدمها Google داخليًا.


Python هي لغة رائعة للمبرمجين المبتدئين والمبتدئين في Google. يسمح لهم بتنفيذ عدد كبير من المهام التي تعتبر معقدة. وهي أيضًا لغة انتقال إلى أدوات البنية الأساسية. مرونة بيثون تجعلها الخيار الأمثل لمعالجة البيانات وإدارتها. يعطي امتيازات المبرمجين لإنشاء ملفات البيانات. 


يُعتقد أن محرك بحث Google مكتوب بـ Python. يتم استخدام نفس اللغة أيضًا لكتابة برامج تتبع الارتباطات والعناكب التي تستخدمها جوجل .

3- جافا

Java هي لغة برمجة راسخة موجودة منذ أكثر من 20 عامًا. ومن بين لغات البرمجة التي تستخدم بكثافة في جوجل. كما هو متوقع ، يمكن أن تكون تعددية استخدام Java أحد الأسباب التي تجعلها شائعة جدًا. يمكن استخدامه لبرمجة كل من الأجهزة وكذلك نظام التشغيل. على سبيل المثال ، يعتمد نظام التشغيل Android على جافا.

 Java أيضا فعالة جدا عندما يتعلق الأمر بتشغيل الخوادم.
عندما يتعلق الأمر بـ Google ، يتم استخدام Java بشكل أساسي للبرمجة وتطوير واجهة المستخدم. تتمتع جافا بدعم كامل من العديد من المكتبات.

4- جافا سكريبت

JavaScript هي لغة برمجة تستخدم في جعل مواقع الويب أكثر تفاعلية. يتم تصنيفها من بين أفضل اللغات المستخدمة في Google داخليًا. بالنظر إلى أن الشركة لديها العديد من المنتجات المستندة إلى الويب في السوق ، فإنه لا شك أن JavaScript هي إحدى اللغات التي يتم الاعتماد عليها.


خذ مثالاً على إعلانات Google. يتم تشغيلها بواسطة JavaScript. يتم استخدام اللغة أيضًا في الأجهزة المحمولة. لقد تم تحسين استخدام جافا سكريبت بواسطة Node.js وهي تقنية خادم قوية.

5- Golang

Go ( Golang ) هي لغة برمجة مفتوحة المصدر ولدت مباشرة داخل Google. لهذا السبب ، فهي لغة شائعة الاستخدام داخل الشركة. تم تطوير اللغة لغرض تحسين إنتاجية البرامج في Google. 

وهذا يعني أن التنفيذيين في الشركة أرادوا مهندسيهم أن يفعلوا المزيد عند التطوير والبرمجة . لتحقيق ذلك ، يستخدم Golang الميزات القوية للغات الأخرى بينما يتجاهل في نفس الوقت نقاط ضعف تلك اللغات.
على سبيل المثال ، يستخدم Go مستوى ثابت وكفاءة C ++ بينما يأخذ في نفس الوقت إنتاجية وبساطة بايثون.


في الختام ، هذه هي من بين أعلى لغات البرمجة التي تستخدمها Google داخليًا. بصفتها شركة عملاقة في مجال التكنولوجيا ، تمنح Google مبرمجيها حرية استكشاف لغات البرمجة التي يحبونها. تلك التي ذكرتها هنا هي فقط من بين اللغات الاكثر شعبية. بخلاف ذلك ، هناك لغات أخرى يستخدمها المبرمجون في Google بلا شك.
 

قد يفيدك:
تحميل كتاب تعلم لغة Go بسهولة
أهم 6 أسئلة للمبتدئين في تعلم البرمجة قبل البدء
الطريقة الصحيحة لتأسس نفسك بشكل سليم فى البرمجة

بواسطة: م/عمر خميس

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-