6 خطوات لإحتراف أي لغة برمجة

 

لا شك ان البرمجة هي لغة العصر التقني الذي نعيشه وأحد اهم اركان التطور التقني في العالم خاصة مع دخول العالم علي ما يسمي "META " metaverse الميتا فيرس وتقنيات الواقع الافتراضي المعزز، كذلك اصبحت شئ أساسي لحل أي مشكلة في حياتنا، والكثير أصبح عندهم الشغف والرغبة في دخول هذا المجال حتى لو ماكانوا مختصين او دراسين البرمجية وعلوم الحاسب.

 

6 خطوات لإحتراف أي لغة برمجة

 

كيف البدء في تعلم لغة البرمجة؟

 هناك عدة نصائح لتعلم لغة البرمجة وارشادات عامة يمكن القول انها هي بوابة عبورك نحو تعلم البرمجة بشكل سريع واحترافي وفي السطور التالية بعض الخطوات الاساسية لتعلم اي لغة برمجية واحترافها بشكل سريع:


عناصر تعلم لغات البرمجة بشكل احترافي وسريع

1- قم بتعلم الأساسيات للبرمجة.

 سواء بحضور دورة او قراءة كتاب او مقطع فيديو من اليوتيوب، والاساسيات هي:
المتغيرات، هياكل البيانات، جمل الشروط والتكرار
 


2- أختر لغة برمجية واحدة

 لا تحاول تعلم أكثر من لغة في نفس الوقت او حتى قبل احتراف اللغة الأولى، عندما تعطي لغة واحدة حقها من التعلم وتصل لمرحلة الأحتراف بأمكانك لاحقاً تعلم المزيد من اللغات ويصبح الموضوع أسهل بكثير لأن جميع اللغات تشترك في الاساسيات


3- ابدأ بتطبيق تمارين بسيطة


قم بممارسة البرمجة لحل مشكلة بسيطة مثلا عمليات حسابية، او طبق أفكار بسيطة ولاتنسى أن تقوم بكتابة ملاحظاتك لتعلم القواعد البرمجية واستخدام جوجل عندما تواجهك أي مشكلة، كل ماقمت بالتدرب بشكل أكبر كل ماتطور لديك التفكير المنطقي.

 

 


4- بعد اتقان الاساسيات، قم بإيجاد حلول لمشاكل حقيقية ومعقده نوعاً ما.


تواصل مع أشخاص قد قاموا بإنشاء برمجيات لحل مشاكل حقيقية وافهم منهم كيف قاموا ببناء هذه البرمجيات وحاول فهم التفاصيل حيث أن تصور الأشياء يساعدنا على اتقان البرمجة.

 


5- التدريب ثم التدريب


التعلم أمر سهل، لكن التطبيق هو ماسيضيف لك الخبرة والمهارة ويطور من اساسياتك، البرمجة عبارة عن رحلة وليست مادة علمية يتم اتقانها بمجرد دراستها، بدون التدريب المكثف وبناء حلول لمشاكل لايمكن اتقان البرمجة ابدا.

 


6- حدد لك هدف من تعلم البرمجة.


مثلا تطوير الألعاب، أو تطوير المواقع أو تطبيقات الهاتف واختر لغة البرمجة المناسبة.الى هنا يجب أن يكون لديك التصور الكامل عن تحديد لغة البرمجة المناسبة لك وأهم الاساسيات لتعلمها بعيدآ عن اكاذيب تمنعك من تعلم البرمجة


 

أشهر لغات البرمجة واستخداماتها:

C: تستخدم لبرمجة أنظمة التشغيل، الألعاب، العمليات الحسابية المعقدة
C#: الألعاب، البرامج المكتبية، خدمات الويب
PHP: تستخدم لبرمجة المواقع من جهة الخوادم لإنشاء صفحات ال HTML
Python: تنقيب البيانات والتصور، التعلم الآلي، تطبيقات الويب والألعاب



بواسطة: Abdullah M. Alshehri
@AbadyAlshehri
مدير حساب نجاح العملاء في @Microsoft
. اغرد عن التقنية ومايدور حولها وبعض من المواضيع المفيده من هنا وهناك. مهتم بعالم الادخار والاستثمار. Tweets are personal

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -