8 نصائح للحفاظ علي مكيف السيارة من الاعطال

 

تكييف السيارة،  مع التقلبت الجوية وعدم استقرار الطقس ما بين البرد والحر تحدث الكثير من المشاكل والتي تؤدي الي تلف وعطب مكيف السيارة، وفي هذا الموضوع نستعرض سويآ اهم نصائح الحفاظ علي تكييف السيارة من الاعطال والطريقة الصحيحة لأستخدام التكييف بالعربية بدون مشاكل.

 

 

تابع:  اهم نصائح تخفيض استهلاك وقود السيارة

نصائح مهمة للمحافظة على تكييف السيارة

 من اهم مكونات السيارة هو مكيف الهواء الداخلي بها وان كان في الماضي يعد هذا المكيف من الاضافات "الكماليات" ولكن مع التغيير في حالة الجو بشكل عام اصبح من الضروريات ان يتواجد بأي سيارة خاصة القديمة منها وهنا نتحدث عن البلاد التي بها درجات الحرارة عالية جدآ مثل الخليج العربي والبلاد العربية بشكل عام.

لكن هناك بعض النصائح الذهبية التي يجب اتباعها للمحافظة علي تكييف السيارة بعيدآ عن الاعطال التي تنتج عن سوء الاستخدام وهي:
 

ارشادات الحفاظ علي مكيف السيارة اطول فترة ممكنة

 
  1.  يجب على صاحب السيارة الحفاظ على نظافتها بشكل دائم وتنظيفها من الأتربة حتى لا تتسرب إليه وتتسبب في إتلافه.
  2.  لا تقم بتشغيل التكييف قبل تشغيل محرك السيارة ووصوله إلى درجة الاستقرار.
  3.  ابتعد عن تشغيل التكييف بعد ركن السيارة في مكان به شمس ويغلب عليه ارتفاع درجات الحرارة، وعليك أن تفتح زجاج السيارة أولاً لخروج الهواء الساخن.
  4. لا تترك أي آثار للتراب داخل السيارة، لأن التراب يتسرب إلى المكيف ويؤدي إلى فساد الفلتر، ما يؤثر على كفاءة عمل التكييف.
  5. احرص على تنظيف فلاتر التبريد بانتظام للحفاظ عليها من التلف.
  6. احرص على فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري.
  7.  تنظيف جميع فلاتر السيارة بشكل دائم، وخاصة الفلاتر المتعلقة بالتبريد.
  8. عند ترك السيارة وركنها بأحد الشوارع أو الأماكن احرص على حجب أشعة الشمس عن زجاج السيارة باستخدام عازل، وذلك لسرعة تبريد الهواء داخل السيارة عند تشغيله.

 

 خاتمة:

 التكييف جزء من السيارة  مثل باقي مكونات السيارة عند المحافظة عليه بأستخدامك الصحيح له سيطول عمره الافتراضي بعيدآ عن الاعطال الخاصة به.

هام لك: 9 نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن فى الأجواء الشتوية عند تساقط الجليد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق