تسويق: ماهي صفحة الهبوط Landing Pages وكيفية صنعها

 

ماهي هي صفحة الهبوط، وكيف ممكن تنشئ صفحة هبوط لمنتجك؟ كثير ناس ما عندها فكرة كاملة عنها لذلك في هذا الموضوع نستعرض ونتعرف علي صفحات الهبوط وكيفية انشاء صفحة هبوط في خطوات بسيطة وماهي فائدة صفحات الهبوط في الترويج لمنتجاتك وخدماتك. 






 ماهي صفحة الهبوط أو ال Landing Page:


هي عبارة عن موقع إلكتروني مكون من صفحة واحدة فقط، تركز على الدعوة لاتخاذ إجراء Call to action.

وقد يكون هذا الأجراء: عملية شراء منتج، التسجيل في نشرة بريدية، أو حجز، أو الاشتراك في دورة تعليمية، أو جمع بيانات، وغيرها على حسب حاجة نشاطك أو عملك

وكما ذكرت سابقاً هي الهدف النهائي أو الأخير لأي حملة أو إستراتيجية تسويقية، والغرض منها تحويل الزائر إلى عميل (تحويل العملاء المحتملين)

واللي يميز صفحات الهبوط هو معدل التحويل العالي اللي يتراوح ما بين 5 إلى 15% 📈

أي هي الصفحة الأخيرة اللي يشوفها العميل المحتمل قبل الشراء، لذلك سميت صفحة هبوط

 

لماذا تحتاج ان تنشئ صفحة هبوط


معدل تحويل صفحات الهبوط أعلى من معدل التحويل لأي صفحة ثانية، وهنا نقصد ان العميل او الزائر بعد الدخول الي صفحة الهبوط يأخذ القرار بأكمال العرض والغرض من هذه الصفحة اما بالضغط علي رابط محدد كا شراء منتج ما او التسجيل بأحد العروض بنسبة اعلي واكبر عن كتابة الموضوعات والشروحات بالمواقع الاخري والصفحات عبر الانترنت.

 لكن يوجد اختلاف في أداء صفحات الهبوط، بمعنى صفحات الهبوط المصممة بشكل ممتاز يمكن أن يكون معدّل تحويلها أكبر بست مرات من صفحات الهبوط غير المعدّة بشكل جيد

الان عرفنا ايش هي صفحة الهبوط وليش تحتاج تنشئ صفحتك الخاصة

جا الوقت نتعلم كيفية إنشاء صفحة هبوط فعّالة وناجحة
 

كيف تنشئ صفحة هبوط؟


تذكر صفحة الهبوط مهمة جداً في جذب الزوار والعملاء المحتملين وتحويلهم لعملاء فعليين،لذلك من الضروري جداً الأهتمام بشكل وتنسيق وسرعة الصفحة، سواء راح تصممها إنت أو بتوظف شخص مختص يصممها لك

ضروري تستثمر فيها المال والجهد الكافي للمساعدة في تعزيز مبيعاتك، وهناك بعض النصائح التي تفيدك في انشاء صفحة هبوط جيدة وهي:



1️⃣ حدد أهدافك 🎯


قبل ما تبدأ بتصميم صفحة الهبوط، لابد لك من تحديد الهدف منها أولاً، والمعلومات اللي تبغى تجمعها من العميل المحتمل.

هذا الخطوة ح تساعدك على بناء وتخصيص صفحة الهبوط بما يتوافق مع الأهداف اللي وضعتها انت

ومن هذه الأهداف:


ضروري يكون لصفحة الهبوط هدف واحد فقط، لتجنب تشتيت الزائر أو العميل

2️⃣ أختر المنصة أو الآداة المناسبة لبناء وتصميم الصفحة ✅


تتعدد الطرق الخاصة بتصميم صفحات الهبوط ما بين البرمجة أو المنصات الجاهزة، وهذه المنصات في بعض منها يحتاج معرفة برمجية، وإشتراك شهري والنوع الاخر دفع لمرة واحدة فقط.

ولكل منصة مميزاتها الخاصة فيها

هام لك: عربي لاندر arablander اول منصة عربية متخصصة بإنشاء وتصميم صفحات الهبوط مجانآ

3️⃣ صمم محتوى جذاب 👌🏼


الهدف الأساسي من صفحات الهبوط هو تحويل الزوار، لذلك لا بد لك من تصميم المحتوى على هذا الأساس.

سواء كان هذا المحتوى تنفيذ عملية شراء، ملئ نموذج، التسجيل في دورة أو الأهتمام بمنتج رقمي

استخدم الألوان والخطوط والصور المناسبة واللي تتلائم مع المحتوى، وراعي في تصميمها البساطة والتماسك، لا تبالغ في المعلومات والحشو واذا كان المطلوب من العميل ملئ حقول لا تكثر منها، ضع الحقول الضرورية فقط

وحاول ما تحط روابط في الصفحة نهائياً، لان كما ذكرنا سابقا هي اخر وجهة للعميل

4️⃣ إنشئ دعوة لإتخاذ إجراء CTA 🔘


نجي لأهم جزء في هذه الصفحة وهو الزر الصغير اللي راح يضغط عليه العميل، لاتخاذ الاجراء سواء كان شراء أو تسجيل أو إشتراك أو إرسال

ضروري جداً يكون الزر مصمم بطريقة جيدة وموجود في أكثر من مكان أعلى وأسفل الصفحة

احرص أيضًا على وجود تباين قوي بين لون الزر والخلفية حتى يكون واضحًا للعين 🤓

5️⃣ استخدم المحتوى البصري 🌟


على قولة المثل: صورة خيراً من 1000 كلمة

المحتوى المرئي أسرع وأسهل للفهم، ويساعدك على إيصال رسالتك، والتأثير على سلوك الزوار في صفحة الهبوط، استخدم صور جذابة ومقاطع فيديو قصيرة أو رسوم، بس لا تكثر منها عشان لا يأثر على تركيز الزائر وسرعة تحمل الصفحة

6️⃣ اربط صفحة الهبوط بالإعلانات


هدفك من الحملة الاعلانية هي جذب الزوار والتوعية بالمنتج أو العلامة التجارية، لذلك لما تسوي إعلان أربط بينه وبين صفحة الهبوط مباشرة

وراعي عند إنشاء الاعلان اختيار الفئة المناسبة المستهدفة

7️⃣ أدرج التعليقات والتقييمات ⭐⭐


الناس عادة تتردد قبل شرائها لأي منتج عبر الانترنت، لذا إدراجك لبعض التعليقات والتقييمات، راح يعزز من ثقة العميل المحتمل، لانها واحدة من العوامل المؤثرة في اتخاذ القرار

بحسب بعض الاستطلاعات، 91% من العملاء يثقون في المراجعات على شبكة الإنترنت كما يثقون في التوصيات الشخصية ✅

8️⃣ التحسين المستمر لصفحة الهبوط ⬆️⬆️


يعتمد تحسين الصفحة على ثلاثة أركان أساسية وهي:
 

  1.  تحسين السيو
  2. الآداء وسلوك الزوار
  3.  معدل التحويل


 

وتوضيحها كالتالي 👇🏼

١. تحسين السيو SEO🌐
اشتغل على تحسين ظهور صفحتك في نتائج البحث الأولى لتعزيز الزيارات ومعدلات التحويل من خلال اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة والأكثر بحثا من قبل الجمهور

٢. الاداء وسلوك الزوار
لابد لك من تتبع آداء الصفحة وسلوك زوارك فيها وايش اللي يسوه في الصفحة وفي كثير أدوات

تساعدك في هذه المهمة ومنها الآداة الأشهر Google Analytics في معرفة سلوك الزوار وتفاعلهم مع محتوى الصفحة

٣. معدل التحويل ↗️
كما ذكرت سابقاً، اذا كان معدل التحويل في صفحة الهبوط 5% أو أعلى فهذا معدل ممتاز ومرتفع واستراتيجاتك فعالة

أما في حال كان معدل التحويل منخفض فعلى الارجع عندك واحدة من هذه المشكلات:

  •  تصميم الصفحة غير جيد أو غير عملي، جرب تعدل ع التصميم ولاحظ المعدل مرة اخرى
  • أسعارك مرتفعة،حاول تقلل السعر شوي أو تسوي خصومات مؤقتة
  •  اقناع الزوار والاستهداف،لربما السبب هو عدم اقتناع الزوار بالآراء والتعليقات حاول غير من طريقة الاقناع في صفحتك وتعديل الاستهداف وجرب مرة ثانية


إنتهى الموضوع، اتمنى أكون وصلت لك الفائدة بأبسط أسلوب وكانت سبب في انطلاقتك🤍

• • •

 

 بواسطة: سماح العلي
@SAMGallery_art
مصممة ومطورة مواقع ومتاجر إلكترونية | أساعدك تبني مصدر دخل من الانترنت، وتصنع براندك الشخصي نجم متوهج | لطلبات المواقع والمتاجر على الخاص

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -