القائمة الرئيسية

الصفحات

8 استراتيجية تسويق تتبعها المتاجر الإلكترونية الناجحة

 المتاجر الإلكترونية، تعد احد اهم وسائل التسوق في العصر الحديث وذلك بسبب سهولة الوصول الي كافة المنتجات المراد الحصول عليها عبر الانترنت فقط الضغط عبر زر في الشاشة سواء عبر الحاسوب او تطبيق الهاتف ليصل المنتج اليك، ولكن مع انتشار تلك المتاجر وتعددها عبر الانترنت اصبح من الضروري استخدام طرق تسويقية من جانب مديري المتاجر الالكترونية "E-stores" للحصول علي عملاء بشكل متجدد مع الحفاظ علي ولاء العملاء الحاليين، وفي هذا المقال سنتعرف علي اهم النقاط اللتي تقوم بها المتاجر الالكترونية للحفاظ علي العملاء والحصول علي عملاء جدد.

 

8 استراتيجية تسويق تتبعها المتاجر الإلكترونية الناجحة

قد يفيدك:5 أخطاء في التواصل مع العملاء على الإنترنت يجب ان تتجنبها


 استراتيجية تسويق ناجحة للمتاجر الالكترونية لزيادة المبيعات عبر الإنترنت

هدف المتاجر الالكترونية هو تسهيل حثول العميل علب المنتج او الخدمة اللتي يريدها ومع تعدد تلك المتاجر اتبعت بعض المتاجر علي شبكة الانترنت الناجحة اسلوب تسويقية مفيد جدآ لجعل العميل يتفاعل بشكل مؤثر مع الخدمات والمنتجات اللتي تقدمها تلك المتاجر وذلك عبر استهداف العميل بشكل عام، وفي السطور التالية اهم النقاط لكي تحصل علي اقصي استفادة من عميلك وولائه لمتجرك الالكتروني.

8 عادات تتبعها المتاجر الإلكترونية الناجحة

1. الاهتمام بالظهور في السوشال ميديا

 معظم تجار التجزئة الكبار على الانترنت يفهمون جيدا قوة التسويق من خلال الشبكات الاجتماعية، وبغض النظر عن حجم ميزانيك التسويقية الخاصة بك، أصبح التسويق على الشبكات الاجتماعية أفضل طريقة لزيادة مبيعات.


2. توفير خدمة عملاء جيدة

 ليس معنى أن العملاء لا يتعاملون معك وجهًا لوجه، ألا تهتم بهم وتقدم لهم خدمة عملاء متميزة. تاجر التجزئة الشهير Zappos  كمثال على خدمة العملاء المتميزة لتجارة الإنترنت؛ فهو يوفر خدمة عملاء 24 ساعة يوميًا على مدار الإسبوع، ويعلن هذا بشكل واضح تمامًا.


3. توفير خدمة شحن مجانية

 بالتأكيد خدمة الشحن المجانية سوف تكلفك القليل من المال، ولكنها ستكون قادرة على جذب عدد أكبر من الزبائن وتعزيز مبيعاتك بشكل كافي لتعويض هذا الفرق. وفي الواقع، حتى إذا كنت مضطرًا لرفع الأسعار قليلًا لتغطية التكلفة الإضافية.


4. الاهتمام بصور المنتجات

 واحد من أكبر التحديات التي تواجه التجار أن العميل لا يمكنه أن يشعر أو يلمس ويحس بالمنتج المعروض على موقعك، حيث يكون الاعتماد الكامل على الصور فقط.


5. توفير خيارات متعددة للدفع

 وفقا لموقع Business Insider، سوف يفقد ما يبلغ قيمته 4 تريليون دولار من البضائع الموجودة بعربات التسوق على الإنترنت 2015؛ ذلك أن العديد من المتسوقين عبر الإنترنت يتركون ما أختاروه من بضائع بسبب أن عملية الدفع غير واضحة، أو لأنهم لا يحبون خيارات الدفع.


6. وجود نسخة للهواتف المحمولة

 العديد من المتسوقين عبر الإنترنت يتصفحون أثناء التنقل في المواصلات العامة أو في المترو أثناء ذهابهم إلى العمل أو في حافلة المدرسة. لإرضاء هذا الحشد من المتسوقين عبر الهواتف المحمولة أينما كانوا يجب أن يكون متجرك الإلكتروني ذو تصميم رائع على أي جهاز.


7. مكافأة العملاء المخلصين

 العميل المخلص هو من يعاود الشراء منك أكثر من مرة، والعديد من تجار التجزئة على الإنترنت يصلون إلى عملائهم عن طريق رسائل البريد الإلكتروني؛ حيث يبلغونهم بآخر الأخبار من ظهور منتجات جديدة أو تخفيضات أو كوبونات.. إلخ.


8. التحديث الدائم

 تحديث عروض وواجهة المتجر جدا مهمة فأثبتت دراسة ان التغير يحفز العميل على الشراء نظرا لوجود عروض ومنتجات جديدة لا يمكن على إطلاع بها في الزيارات الماضية وايضا تحديث المحتوى والحسابات على السوشال ميديا تعطي طابع ايجابي للمتابع انك موجود وهذا يطمئنهم للشراء منك.

 قد يهمك ايضآ: شروط اختيار اسماء العلامات التجارية trademark

 

خاتمة المقال

هناك عدة عوامل نجاح التجارة الإلكترونية وذلك عبر المتاجر الالكترونية اهمها هي توفير المنتج الذي يريده العميل، ولكن دائما تعد تجربة المستخدم للمتجر من سهولة التعامل والوصول الي المنتج بشكل اسرع مع توفير طرق الدفع المتعدده وامان وصول المنتج بشكل سليم مع الحق في ارجاع المنتج وحفظ حق العميل ان كان بالمنتج عيب هي اهم النقاط اللتي يجب وضعها في الاعتبار عند انشاء متجر الكتروني "دائمآ" فكر كيف تقنع العميل انك افضل مكان لشراء المنتج منه.

المصدر

تعليقات