عن ماذا تبحث؟

شراء سيارة مستعملة: احذر تعديل عداد الكيلومترات في السيارة

عند الحاجة الي شراء سيارة مستعملة فيجب الاخذ في الاعتبار الطرق التي يتم بها الغش لذيادة سعر السيارة عن القيمة الحقيقية لها ومنها التغيير في قراءات عداد المسافات التي قطعتها السيارة.

عداد السيارة الكيلو متر، عداد الكيلومترات


هام لكشرح كيف تختار محرك مستعمل لسيارتك في 8 خطوات

ماهي أسباب تعديل عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة 

احد اكثر طرق التلاعب عند القيام ببيع سيارة مستعملة هو انه يلجأ بعض التجار إلى خفض قيمة عداد الكيلومترات المقطوعة في السيارة وكذلك يقوم بعض مالكي السيارات المستعملة عن بيعها بتعديل قيمة العداد لايهام المشتري تقطع أكثر من 100 كيلو متر أو اقل حسب تعليمات الضمان أو التوكيل وبالتالي يقوم برفع السعر عن السعر الفعلي للسيارة المستعملة حسب حالتها.

كيف يتم تغيير المسافة داخل عداد الكيلومتر بالسيارة؟

 يتم التلاعب في عداد الكيلومترات سواء بالزيادة أو النقصان استخدام مقبس OBD2 ، وكذلك عبر وصلة تشخيص عداد السرعة حيث يستطيع الفنيين تقليل قراءة عداد السيارة بسهولة.

 وفي السيارات الحديثة يمكن تعديل قراءة عداد السيارة من خلال شريحة ذاكرة العداد ومن خلال توصيل السيارة ببرنامج فحص محدد يمكن تعديل قراءة العداد أو تصفير عداد السيارة تماما 0000 كيلومتر .

كما يمكن فصل وصلة عداد الكيلومترات وايقافه تماما اثناء استخدام السيارة بحجة أن عداد الكيلو متر مش شغال، كذلك يتم قطع فيوز العداد لإيقافه وتغيره لاحقا قبل البيع.

كيف يمكن اكتشاف التزوير في عداد سير السيارة؟

هناك العديد من طرق كشف التلاعب في عداد السيارة قبل شراءها ومنها:

1- عند شراء سيارة كسر زيرو من خلال فحص حالة الموتور بواسطة ميكانيكي متخصص حيث يمكن تقدير حالة الموتور وبالتالي معرفة قيمة العداد التقريبية بدون الحاجة لمراجعته.

2- عند شراء سيارة مستعملة عادة ما يتم اثبات قراءة عداد السيارة وحالتها الفنية في فواتير الصيانة أو عند إصلاح السيارة حيث يتم تحديد المسافة المقطوعة بالكيلومترات عند فحص السيارة لدي التوكيل أو مركز صيانة معتمد.

تابع: تعلم صيانة سيارتك بنفسك عبر هذا الموقع المميز


3- قم بفحص عدد مرات تغيير الزيت حيث عادة ما تكون مؤشر على المسافات المقطوعة واستهلاك السيارة ، ولتأكيد على حالة السيارة الكلية من حيث الموتور والبطارية والفرامل أيضا والتحقق من عدم التلاعب في العداد.

4- وفي حالة الموافقة على الشراء يجب الوضع في الاعتبار عند تحديد سعر السيارة قيمة المسافة الفعلية في عقد الشراء بأرقام محددة مع تجنب كلمات مثل قراءة الأميال أو وفقا لعداد السرعة وذلك لضمان حقك وخاصة عند رغبتك في بيع السيارة في المستقبل.

5- يمكن الاتفاق مع صاحب السيارة على فحصها في مركز معتمد قبل الشراء لتحديد حالتها بالتفصيل وعدد الكيلومترات المقطوعة ، ويعتبر هذا اجراء عادي ومطلوب أيضا لدي البنوك التي تمنع قرض شراء سيارة مستعملة.

"كن حريص علا مالك وحقك"

ملخص المقال:

عندما يتعلق الأمر بشراء سيارة مستعملة، يجب على المشترين أن يكونوا حذرين لتجنب الوقوع في الفخاخ التي تزيد سعر السيارة عن القيمة الحقيقية لها. تعتبر تلاعبات قراءة عداد السرعة واحدة من أكثر الطرق استخدامًا لزيادة سعر السيارة المستعملة، ويتم ذلك من خلال تعديل عداد السرعة بحيث يبدو أن المسافة المقطوعة أقل مما هي عليه في الواقع.


تُستخدم العديد من الطرق لتلاعب بعداد السرعة، بما في ذلك استخدام مقابس OBD2، ووصلات تشخيص عداد السرعة، وفي السيارات الحديثة، يمكن تعديل قراءة عداد السيارة من خلال شريحة ذاكرة العداد وبرنامج فحص محدد. يمكن أيضًا فصل وصلة عداد السرعة وإيقافها تمامًا أثناء استخدام السيارة، أو قطع فيوز العداد لإيقافه وتغييره لاحقًا قبل البيع.


ومع ذلك، يمكن اكتشاف التلاعب بعداد السرعة عند الشراء، وذلك من خلال بعض الطرق المختلفة. يمكن للمشترين الحصول على تقرير سير مركبة CARFAX لتحديد ما إذا كان العداد قد تم تعديله في الماضي، كما يمكن أن يطلبوا الفواتير والتقارير المتعلقة بالصيانة لتحديد قراءة العداد. يمكن أيضًا فحص حالة المحرك لتقدير قيمة العداد التقريبية.


بشكل عام، يجب على المشترين توخي الحذر عند شراء سيارة مستعملة، والتحقق من حالة السيارة بشكل كامل قبل الشراء. كما ينبغي تحديد قيمة السيارة المستعمل

اهم العناوين حول هذا الموضوع:

"فهم أسباب تعديل عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة: دليل شامل"

"الأسباب المحتملة لتغيير عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة"

"تحذير: أسباب شائعة لتلاعب عداد الكيلومترات في السيارات المستعملة"

"كيفية تفادي تزوير عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة"

"تعديل عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة: أسباب مشروعة وأسباب غير مشروعة"

"أهمية التحقق من عداد الكيلومترات قبل شراء سيارة مستعملة"

"كيفية تحديد ما إذا كان عداد الكيلومترات في سيارتك المستعملة معدل؟"

"تغيير عداد الكيلومترات: ما هي العواقب القانونية؟"

"كيفية الحفاظ على صحة عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة"

"الأسباب الحقيقية وراء تعديل عداد الكيلومترات في السيارة المستعملة: رؤية من داخل الصناعة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-