عن ماذا تبحث؟

مجزرة إلكترونية تصيب عشرات الشركات والهيئات العالمية الكبرى

شهدت الساعات الماضية هجمات إلكترونية ببرامج فدية أصابت عشرات الشركات حول العالم ، حيث قامت مجموعة القرصنة CL0P بالهجوم على 130 شركة ، من بينها عملاق النفط شل غلوبال وشركة بومباردييه لصناعة الطائرات وشركة إدارة البيانات السحابية Rubrik ، و Hitachi وجامعات مرموقة نذكر منها ستانفورد وكولورادو وميامي.

هجمات إلكترونية ببرامج فدية: تهديد يتصاعد للشركات حول العالم


مجموعة الفدية CL0P عادت بقوة لتحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم مجموعة Lockbit لعدد الشركات المدرجة في لوائح الفدية خلال مدة 24 ساعة ، حيث وضعت أمس 26 شركة في قوائم ضحاياها بالاضافة لعشرات الضحايا الأخرين الذين استهدفتهم خلال نفس الساعات وستدرجهم لاحقا.

الحملات الإلكترونية الضارة تضرب الشركات العالمية ببرامج فدية


قوائم الضحايا الجدد لمجموعة CL0P عبارة عن مجزرة إلكترونية أصابت البنوك وشركات التكنولوجيا وشركات المحاماة والنقل والدعم اللوجيستي والطاقة والجامعات.

ونشرت CL0P عينات من البيانات المخترقة تتضمن معلومات حساسة لتحديد الهوية الشخصية مثل مستندات ضريبية لمصالح الضرائب والسجلات الطبية وذاكرة التخزين المؤقت لرسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات المالية ، ومخططات ميكانيكية في حالة شركة بومباردييه.

أما عن كيفية حدوث اختراق هذا الكم الهائل من الشركات ، فقد تم استغلال ثغرة أمنية غير مصححة لدى الشركات ، أكتشفت الشهر الماضي في برنامج GoAnywhere MFT لنقل الملفات الذي توفره Forta .

موقع مجموعة CL0P على الدارك ويب:


http://santat7kpllt6iyvqbr7q4amdv6dzrh6paatvyrzl7ry3zm72zigf4ad.onion/

صورة لهكر يشير بأصبعه الي الامام بخلفية سوداء وبه بعض شعارات الشركات المخترقة في تسريب البيانات



المصدر: HackerNewsAR 


عشرات الشركات حول العالم تتعرض لهجمات إلكترونية ببرامج فدية من قبل مجموعة القرصنة CL0P، وتم استهداف عملاق النفط شل غلوبال وشركة بومباردييه لصناعة الطائرات وشركة إدارة البيانات السحابية Rubrik، بالإضافة إلى عدد من الجامعات المرموقة

 وقد تم وضع 26 شركة أخرى في قوائم ضحايا الفدية خلال الساعات الماضية. تضم قوائم الضحايا شركات البنوك وشركات التكنولوجيا والمحاماة والنقل والدعم اللوجيستي والطاقة والجامعات. وتم نشر مجموعة CL0P لعينات من البيانات المخترقة

 بما في ذلك معلومات حساسة لتحديد الهوية الشخصية، ومخططات ميكانيكية في حالة شركة بومباردييه. تم استغلال ثغرة أمنية غير مصححة في برنامج GoAnywhere MFT لنقل الملفات التابع لشركات الهجوم.


تابع:
5 نصائح مهمة عند استخدامك لشبكة وايرلس عامة
ماهو ال End to end Encryption او التشفير التام بين الطرفين؟
مايكروسوفت تقود تحالفًا لمناهضة الاستغلال الجسدي للأطفال
هل تسألت من قبل كيف تصل الڤيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى الحاسب؟
حماة الإنترنت: من هم أصحاب المفاتيح السبعة للأنترنت
كيف قامت شركة فوري بتأكيد تعرضها للاختراق الأمني؟
إيلون ماسك يعلن تبرع "إكس" بإعلانات الدعاية لصالح جمعيات إغاثة غزة ومستشفيات إسرائيل
مجموعة TEAM R70 تهاجم وتعطل خدمات مطار جون إف كينيدي الدولي
القوي العاملة تحذر وتنفي ما نشر علي المواقع بشأن منحة الـ 500 جنيه
عودة مجموعة القرصنة $LAPSUS من جديد وفيسبوك ضحية جديدة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-