هاكرز يخترقون شركة المشروبات العالمية كوكا كولا

 

أعلنت مجموعة القرصنة Stormous أنها اخترقت البنية التحتية لشركة المشروبات الغازية العملاقة كوكا كولا، مما أدى إلى سرقت 161 جيغابايت من البيانات، وطالبت مجموعة القرصنة من الشركة التواصل معها لدفع فدية من عملة البيتكوين مقابل عدم نشر البيانات. 

 




وإثر ذلك قامت كوكا كولا بفتح تحقيق في الموضوع، وقال سكوت ليث المسؤول لدى كوكا كولا ردا على الادعاءات "نحن على علم بهذا الأمر ونحقق في صحة الادعاء".

 


وذكر قراصنة Stormous أنهم اخترقوا خوادم شركة كوكا كولا، بعد القيام باستطلاع للرأي نشرته العصابة في الأسبوع السابق حول الشركة التي يريدون اختراقها، ووقع الاختيار على كوكا كولا بنسبة 72 في المائة من الأصوات.


هذا وقد أعلن إيلون ماسك عن نواياه لشراء شركة كوكا كولا في تغريدة عبر حسابه على تويتر بعد أن أصبح مالك أغلبية أسهم تويتر، وأضاف أنه ينوي إعادة وضع مادة الكوكايين المخدرة في منتجاتها.


وفقًا للمعهد الأمريكي لتعاطي المخدرات، كان الكوكايين قانونيًا في عام 1885 عندما قام صيدلاني من أتلانتا يدعى جون بيمبرتون، بتخمير الشراب لأول مرة، في ذلك الوقت اشتملت وصفة بيمبرتون على خلاصة الكوكايين المأخوذة من أوراق الكوكا، ووصف المشروب بأنه دواء و منشط للدماغ ومشروب فكري.

 المصدر: هكر نيوز بالعربية

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق