هجوم إلكتروني يوقف توزيع الفودكا في كامل روسيا

 

 قام هاكرز متعاطفون مع أوكرانيا بشن هجمات DDoS على البوابة الإلكترونية الرئيسية لتوزيع المشروبات الكحولية في روسيا ، حيث أغرقوا الخوادم بالطلبات مما أدى لحجب الخدمة. 

 



وفقًا لتقارير من العديد من وسائل الإعلام الروسية ، ذكر العديد من منتجي وموزعي الفودكا عدم قدرتهم على الوصول إلى بوابة EGAIS (ЕГАИС) كما هو مطلوب بموجب اللوائح الحكومية ، نتيجة لذلك توقف نقل المشروبات الكحولية وتوزيعها إلى نقاط البيع بشكل كبير في الأيام الماضية.


ومنذ بدأ الحرب الأوكرانية إنسحبت أو علقت أعمالها العديد من الشركات العالمية من روسيا ، على رأسها كوكا كولا وستاربكس وبيبسي وسلسلة المطاعم ماكدونالدز وكنتاكي ، وإذا استمر الأمر على هذا الحال مع استهداف شركات المشروبات الكحولية فإن الروس سيتنعمون بصحة جيدة. 


 يعمل جيش تكنولوجيا المعلومات في أوكرانيا على تعطيل توزيع الكحول في روسيا

ركز المتسللون الذين يعملون في الجانب الأوكراني هجمات DDoS على بوابة تعتبر حاسمة لتوزيع المشروبات الكحولية في روسيا.

هجمات DDoS (رفض الخدمة الموزع) هي جهود جماعية لإغراق الخوادم بأحجام كبيرة من حركة مرور البيانات المهملة والطلبات الزائفة ، مما يجعلها غير قادرة على خدمة الزوار الشرعيين.

وفقًا لتقارير من العديد من وسائل الإعلام الروسية ، يدعي العديد من منتجي وموزعي الفودكا عدم القدرة على الوصول إلى بوابة EGAIS (ЕГАИС) كما هو مطلوب بموجب اللوائح الحكومية.

نتيجة لذلك ، عانى نقل المشروبات الكحولية وتوزيعها إلى نقاط البيع بالتجزئة بشكل كبير في اليومين الماضيين ، مما زاد من مخاطر النقص الفعلي على الرفوف.

أخبر شخص يعمل في هذا المجال فيدوموستي أنه "نظرًا لفشل واسع النطاق ، لا يمكن للمصانع قبول خزانات تحتوي على كحول ، ولا يمكن للعملاء والمتاجر والموزعين استلام المنتجات النهائية التي تم تسليمها لهم بالفعل".

قررت العديد من المصانع ، أمس ، وقف الشحنات إلى المستودعات بشكل كامل وبالتالي خفض معدل إنتاجها ، حيث تفيض بالمنتجات التي لم يتم تسليمها ولا يمكنها تحمل المزيد.


يسرد جيش تكنولوجيا المعلومات في أوكرانيا EGAIS


في وقت كتابة هذا التقرير ، لا تزال بوابة EGAIS بعيدة المنال ، لذلك يمكننا فقط افتراض أن هجوم DDoS لا يزال مستمراً.

وجدت شركة Bleeping Computer مواقع الويب المرتبطة مدرجة كأهداف على قناة IT Army Telegram الأوكرانية ، لذلك هناك فرصة جيدة لوقوفهم وراء هذه الهجمات.

تهدف المنشورات على Telegram إلى المساعدة في تنسيق أنشطة DDoS التي يتم إطلاقها بشكل مستقل عن الجهات الفاعلة المعزولة باستخدام أدوات مثل المحرر .

جيش تكنولوجيا المعلومات في أوكرانيا هو نوع خاص من القوة الإلكترونية التي تجند متطوعين من جميع أنحاء العالم ، وتوحدهم تحت الهدف المشترك المتمثل في شن هجمات إلكترونية انتقامية ضد الكيانات الروسية الرئيسية.

أعلن المسؤولون الحكوميون الأوكرانيون عن تشكيل فرقة العمل غير القانونية هذه في فبراير 2022 وظلت نشطة على خط المواجهة الإلكترونية منذ ذلك الحين.


هجمات على سلاسل التوريد الروسية


ليس هذا هو الهجوم الأول الذي يستهدف سلاسل توريد المنتجات الداخلية في روسيا ، بهدف إحداث اضطراب وربما حتى نقص.

في آذار (مارس) الماضي ، أعلن منتج وموزع اللحوم Miratorg ومقره موسكو عن أنباء عن هجوم إلكتروني قام بتشفير أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة به ، بهدف  تخريب عملياته .

كانت نقطة التسوية هي نظام معلومات دولة آخر ، VetIS ، تستخدمه الشركات العاملة في المجال البيطري.

 

المصادر: هكر نيوز  بالعربية & bleepingcomputer

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق