القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر ترك تنك البنزين، السولار يصل الي الصفر

 

غالبًا ما ينسى أصحاب السيارات أن خزان الوقود فارغ، وفي بعض الحالات لا يمتلئ خزان الوقود حتى يتوقف المحرك عن العمل، ويتساءل الكثير من السائقين هنا عما إذا كان هذا سيضر بالأداء العام للسيارة. بشكل رئيسي قد يضر بسيارتك وهذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع بارك الله فيكم



 

قد يفيدك:

 هل صحيح أم خطأ تفريغ الوقود من خزان السيارة؟ .

 صُممت مضخة الوقود في السيارة لضخ الوقود من أدنى نقطة في خزان الوقود ، وكما نعلم جميعًا ، فإن جميع الأوساخ والرواسب والمياه أثقل من الوقود، لذا فهي تستقر في قاع خزان الوقود ، وهذا يعني أنه حتى في حالة وجود ماء أو تراب في قاع خزان الوقود ، ممتلئ بالوقود ، فإن المضخة ستسحبها أيضًا ، فقد يختلف الوضع فقط في النسبة المئوية لهذه الأوساخ والرواسب التي يتم تفريغها.

 عيوب ترك خزان الوقود فارغاً

 أما أهم الأضرار التي ستعاني منها عند ترك خزان الوقود فارغًا في السيارة فهي كالتالي: - تتطلب مضخة الوقود ألا يكون خزان الوقود فارغًا وممتلئًا نسبيًا للتبريد.

إذا كان خزان الوقود فارغًا تقريبًا لفترة طويلة ، فسيؤدي ذلك إلى تسخين مضخة الوقود وتقليل عمرها وتسريع الضرر .

 

بشكل عام ، كاقتراح ، حاول ألا تقلل كمية الوقود في الخزان منخفضة جدًا ، وخفضها إلى النصف في معظم الأحيان ، لأنه من المهم تبريد مضخة الوقود. يمكنك أيضًا تجنب تكوّن المزيد من الأوساخ في خزان الوقود ، لذلك ستحافظ على سيارتك وتتجنب العديد من الأعطال.


قد يهمك:

تعليقات