خرق بيانات أكبر موقع لتجارة الخمور

تعرضت قاعدة بيانات منصة Vinomofo الأسترالية لتجارة الخمور للاختراق ، والتي تصف نفسها بأنها "أفضل" وأكبر منصة لتجارة أنواع النبيذ في العالم ، بنصف مليون عميل موزعين عبر مختلف الدول.

   

خرق بيانات أكبر موقع لتجارة الخمور



 

حيث وصل الهاكر لأسماء كافة المتعاملين وتواريخ ميلادهم وعناوين الاقامة وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وأجناسهم ، ولدى Vinomofo حوالي 500000 عميل.


وقال بول إدجنتون الرئيس التنفيذي للشركة ، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء: "تعرضت شركة Vinomofo لحادث يتعلق بالأمن السيبراني حيث قام طرف ثالث غير مصرح به بالوصول بشكل غير قانوني إلى قاعدة البيانات الخاصة بنا على منصة غير مرتبطة بموقعنا المباشر على الويب.


يأتي الاختراق الأخير في الوقت الذي تواصل فيه أستراليا التعامل مع تداعيات اختراق شركة الاتصالات Optus ، الذي كشف تفاصيل حوالي 10 ملايين شخص.


مثلما تعرض متجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت MyDeal المملوك لشركة Woolworths هو الأخر للاختراق حديثًا ، حيث تم الكشف عن تفاصيل 2.2 مليون عميل ، تضم التفاصيل المتأثرة أسماء العملاء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وعناوين التسليم ، إلى جانب تواريخ ميلاد الأشخاص الذين تم التحقق من أعمارهم لشراء الكحول.

 

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-