إلقاء القبض على أحد أعضاء مجموعة القرصنة ShinyHunters في المغرب


ألقت السلطات الأمنية المغربية القبض على شاب فرنسي يدعى "سيباستيان راولت 21 سنة" في مطار الرباط متوجهًا لبروكسل ، بعد إدراجه على قائمة المطلوبين لدى الأنتربول ، بطلب من المدعي العام لولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.


 
إلقاء القبض على أحد أعضاء مجموعة القرصنة ShinyHunters في المغرب

ويشتبه مكتب التحقيقات الفدرالي FBI في كون سيباستيان راولت العضو المعروف باسم Sezyo أحد أعضاء مجموعة القرصنة ShinyHunters ، التي أثارت الجدل خلال العامين السابقين.


وفي حال تسليمه للولايات المتحدة سيواجه سيباستيان تهمًا تصل عقوبتها للسجن لمدة 116 عام حسب وسائل إعلام فرنسية ، وتريد السلطات الفرنسية تحويل المتهم لفرنسا لإستكمال التحقيق ، حيث تحقق مع أربعة متهمين أخرين يشتبه بانتمائهم لنفس المجموعة.


تشتهر ShinyHunters بإستهداف الشركات الكبرى حيث تقوم بسرقة قواعد بيانات المستخدمين ثم عرضها للبيع أو تسريبها على الدارك ويب ، خلال عام 2021 قامت ShinyHunters باختراق 26 شركة دفعة واحدة وعرضوا سجلات مستخدميها للبيع ، من بينها Teespring و MyON و Chqbook و Anyvan و Eventials و Wahoofitness و Site point و Click India .


في صيف عام 2020 عرضت المجموعة بيانات 386 مليون مستخدم لـ 18 شركة للتحميل مجانًا ، ويعتقد أن ShinyHunters مسؤولة أيضًا عن اختراق بيانات مواقع HomeChef و Promo و Mathway و Chatbooks و Dave و Wattpad وحتى حساب ميكروسوفت على منصة GitHub.

هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-