كيف أدت كلمة مرور ضعيفة لاختراق وتشويه سمعة مجلة رائدة

 

كيف أدت كلمة مرور ضعيفة لاختراق وتشويه سمعة مجلة رائدة



عندما تريد اختيار كلمة مرور لإدارة حساب فيجب أن تكون كلمة المرور صعبة التخمين وفي نفس الوقت يسهل تذكرها ، لكن مدير حسابات مجلة فاست كومباني "Fast Company" الأمريكية كان يفكر في وجبته المفضلة أكثر من تفكيره في إدارة الحسابات.
حيث ذكر الهاكر الذي تبنى عملية الاختراق ، أنه استغل كلمة مرور يسهل تخمينها وهي "pizza123" ، وهو ما نشره الهاكر على موقع المجلة المخترق FastCompany. com .


وهي نفس كلمة المرور التي استخدمها الهاكر للوصول إلى رموز المصادقة ومفاتيح واجهة برمجة تطبيقات Apple News ورموز Amazon Simple Email Service (SES) .


ولم يكتفي الهاكر بذلك بل أرسل إشعارات دفع بكلمات نابية مسيئة إلى مشتركي وعملاء Fast Company على خدمة Apple News ، ليقوم بذلك بتشويه سمعة المجلة المتخصصة في التكنولوجيا والأعمال التي بنتها في عدة عقود.


قامت أبل بتعطيل حساب Fast Company الإخباري ردًا على الإشعارات المسيئة ، واعتذرت المجلة لجمهورها وأيضًا ألغت موقعها على الانترنت ، وقالت بأنها كلفت شركة عالمية رائدة في مجال الأمن السيبراني للتحقيق في الانتهاك الذي وقع لها.


ما يقرب من ثلثي الموظفين يعيدون استخدام كلمات المرور الخاصة بهم ، وكلما أعادوا استخدامها عبر الحسابات التجارية والحسابات الشخصية ، زاد احتمال تعرض هذه الحسابات للاختراق.

 

المصدر: هكر نيوز بالعربية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-