📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

لماذا يجب عليك سحب نسخة من السوفت وير لجهاز الاستقبال قبل التحديث؟

 عند القيام بإضافة ملف قنوات جديد الي الرسيفر الخاص بك او القيام بتحديث لأصدار التشغيل لجهاز الاستقبال الفضائي من الامور الهامة لك هي اخذ نسخة احتياطي من السوفت لضمان عمل جهاز الرسيفر بشكل سلس. 

copy-receiver's-software-before-updating


الاحتفاظ بالسوفت وير الأصلي للرسيفر

مع كثرة انواع الرسيفرات المتاحة بالأسواق وعمليات التحويل بينها اما لإضافة بروتوكول اخر لها مثل اضافة خاصية شيرينج او سيرفرات iptv او خواص جديدة فذلك يتم عبر إضافة سوفت جديد لجهاز الرسيفر الفضائي.

ولكن من العيوب في هذه الطريقة هي ضياع كافة السيرفرات الشيرينج ان كان التحويل مختلف عن اكواد السيرفرات التي لديك بجهاز الاستقبال.


ايضآ بالمثل فأكثر المشاكل تكون متعلقة بفترات سيرفر IPtv المختلفة عن السيسكام والتي في الغالب عند تحويل الجهاز عن طريق الفلاشة يتم ضياع تفعيلات سيرفرات اي بي تيفي  لذلك هنا يأتي دور اخذ والاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات جهازك الاصلية من سيرفرات مدمجة


ماهي فوائد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سوفت الرسيفر؟

نسخة احتياطية من السوفت وير الاصلي لجهاز الاستقبال الفضائي "الرسيفر" هي ضرورية للتالي:

  • حماية البيانات:
     للتأكد من أن جميع البيانات والتكوينات الخاصة بك في الرسيفر لن يتم فقدانها أثناء عملية التحديث وذلك بسبب انقطاع الكهرباء اثناء التحديث او اي مشكلة اخري تعطل تثبيت السوفت ع الرسيفر.
  • التأكد من أن التحديث لن يؤدي إلى مشاكل في التشغيل:
     في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التحديث إلى مشاكل في التشغيل عند استخدام الرسيفر كمثال مشكلة اعادة تشغيل الرسيفر بشكل متكرر او تهنيج وتعليق الرسيفر علي قنوات محددة، ويمكن للنسخة الاحتياطية من السوفت وير أن تساعد على حل هذه المشاكل عن طريق اعادة تثبيت السوفت الاصلي للرسيفر.


خاتمة: قبل اي تحديث او سوفت لجهازك

ياريت تسحب نسخه من السوفت وفلاشه جهازك الاصليه عشان لو حبيت ترجع تاني للسوفت الاصلي او واجهت اي مشكله 

كذلك احتفظ بنسخه من ملف قنواتك لو مهم عندك

بتدخل من التحديث تحديث عن طريق الفلاشه وتدوس ع زرار fav من الريموت ده في اغلب اجهزه الصن بلص ...

وكل جهاز ليه طريقه بس اللي فوق ده الطريقه لاغلب الاجهزه

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات