اختراق وبيع بيانات شركة صناعة الحواسيب العملاقة Acer

اختراق وبيع بيانات شركة صناعة الحواسيب العملاقة Acer

مؤخرًا تعرضت الشركة التايوانية الرائدة في صناعة الحواسيب Acer لاختراق وسرقت بيانات داخلية ، وقام الهاكر بعرض 160 جيغابايت من البيانات للبيع على منتدى التسريبات Breachforums .

الهاكر هو نفسه الذي نشرنا أمس خبر اختراقه لشركة الأمن السيبراني أكرونيس ، والذي يحمل الاسم المستعار kernelware ، حيث بدأ في استهداف عمالقة التكنولوجيا في العالم.

البيانات التي تم بيعها تحتوي على كتيبات فنية وأدوات برمجية وتفاصيل البنية التحتية الداخلية للشركة ، ومستندات سرية وثائق نماذج مستقبلية للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وصور BIOS وملفات ROM وملفات ISO ومفاتيح المنتجات الرقمية البديلة (RDPK).

هذا وأكدت شركة الحواسيب العملاقة أنها تعرضت لخرق بيانات بعد أن اخترق المهاجم خادمًا يستضيف مستندات خاصة.

لتضاف بذلك Acer لقائمة ضحايا الهاكر kernelware التي تضم بالاضافة لشركة أكرونيس للأمن السيبراني وبنك HDFC الهندي ، كل من TechSoft للخدمات التكنولوجية والعديد من الضحايا الأخرين.
اختراق وبيع بيانات شركة صناعة الحواسيب العملاقة Acer

تعرضت شركة Acer الرائدة في صناعة الحواسيب في تايوان لاختراق وسرقة بيانات داخلية مؤخرًا. تم بيع 160 جيغابايت من البيانات المسروقة على منتدى التسريبات Breachforums. الهاكر الذي يستخدم اسم مستعار kernelware هو نفس الشخص الذي اخترق أكرونيس للأمن السيبراني ويستهدف الآن عمالقة التكنولوجيا في العالم.

تشمل البيانات المسروقة كتيبات فنية وأدوات برمجية وتفاصيل البنية التحتية الداخلية لشركة Acer، ومستندات سرية وثائق نماذج مستقبلية للهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وصور BIOS وملفات ROM وملفات ISO ومفاتيح المنتجات الرقمية البديلة (RDPK).

تأكدت شركة Acer من تعرضها لخرق بيانات بعد أن اخترق المهاجم خادمًا يستضيف مستندات خاصة. يتم إضافة Acer إلى قائمة الشركات التي تعرضت للاختراق من قبل kernelware، والتي تشمل أكرونيس للأمن السيبراني وبنك HDFC الهندي وTechSoft للخدمات التكنولوجية وغيرها من الضحايا.

منتدي التسريب:
breached.vc

المصدر: HackerNewsAR
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات