أفضل طريقة لتنظيف شاشة اللاب توب



تنظيف شاشة اللاب توب 
من المشاكل التى يواجهها حاملى اللاب توب هو أتساخ الشاشة الخاصة الحاسوب المحمول وذلك اما بسبب كثرة الاستخدام او بسبب الجو "الاتربة" او لمس الاصابع الخ..... ولايمكن أستخدام مواد التنظيف العادية فى تنظيف اللاب توب الخاص بنا حتى لا تؤثر على اداء الشاشة او أتلافها كما تنصح الشركات المصنعة لتلك الاجهزة .. ولاكن ما هى أفضل طريقة لتنظيف شاشة اللاب توب؟ تابع التدوينة...


قد يفيدك:
3 نصائح ذهبية للحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول LapTop
3 اسباب لأستخدام لوحة مفاتيح خارجية للحاسوب المحمول LapTop
تحميل برنامج شير أت shareit للكمبيوتر laptop احدث اصدار
قبل ما تشتري أي لاب توب مستعمل تابع هذا الموضوع

تنظيف شاشة اللاب توب

إذا كنت ترغب في الحفاظ على شاشة اللاب توب نظيفة وواضحة، فمن المهم أن تقوم بتنظيفها بانتظام. قد يكون التنظيف أمرًا سهلًا إذا تم اتباع الخطوات الصحيحة. في هذا المقال، سنستعرض أفضل طريقة لتنظيف شاشة اللاب توب بطريقة فعالة وآمنة.


طريقة تنظيف شاشة اللاب توب:

الطريقة سهلة بأذن الله "سبحانه وتعالى" اتبع الاتى :-
1: تأكد أن الشاشة غير موصلة بأي تيار كهربائي.
2: قم بخلط قليل من الماء المقطر مقابل قليل من الخل الأبيض، ويمكن أن تستخدم الماء المقطر فقط، وهو الاختيار الأمثل لتبدأ به.
3: ضع المحلول في عبوة بلاستيكية ذات فتحة ضيقة تمكنك من التحكم في كمية الماء أو السائل الذي تريد أن تستخدمه.
4: ضع كمية قليلة جداً من المحلول على قطعة من القماش القطني، على أن تكون خالية من أي ألياف صناعية، أو يمكن أن تستخدم كذلك مجموعة من المناديل الورقية لنفس الغرض، وهي الأفضل لأنها الأقل في ترك آثار الماء على الشاشة الناتجة من ضغط الأصابع لا تبلل قطعة القماش عن آخرها، فقط أنت تريد أن تكون رطبة وليست مبتلة.
5: قم بمسح الشاشة بحركة دائرية أو أي حركة منتظمة في اتجاه واحد لكي لا تترك آثاراً بعد التنظيف، لا تستخدم ضغطاً أكثر من اللازم على قطعة القماش فكل ما تحتاجه هو أن تلامس الشاشة، لأن الضغط الزائد على الشاشة قد يسبب عيباً دائماً فيها.
6: لا تضع المحلول مباشرة على الشاشة، ضع ما تحتاجه فقط على قطعة القماش.
لا تستخدم الورق في مسح الشاشة لأنه يحتوي على ألياف خشبية لها معامل صلابة عالي قد يتسبب في عمل خدوش على سطح الشاشة الأملس.

الأسئلة الشائعة:


س: هل يمكنني استخدام مناديل مبللة لتنظيف شاشة اللاب توب؟
ج: لا يُنصح باستخدام مناديل مبللة عادية لتنظيف الشاشة، حيث أنها قد تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تؤثر على حساسية الشاشة وتتسبب في تلفها. من الأفضل استخدام قطعة قماش ناعمة وماء منقى لتنظيف الشاشة بلطف.

س: هل يمكنني استخدام منتجات تنظيف خاصة للشاشة؟
ج: نعم، يمكنك استخدام منتجات تنظيف خاصة للشاشة، ولكن تأكد من أنها مصممة خصيصًا للشاشات وتتوافق مع نوعية شاشة اللاب توب الخاص بك. قم باتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة وتجنب استخدام أي منتج يحتوي على الكحول أو الأمونيا.

س: كم مرة يجب أن أقوم بتنظيف شاشة اللاب توب؟
ج: يفضل تنظيف شاشة اللاب توب مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة. إذا كنت تستخدم اللاب توب بشكل مكثف أو في بيئة مغبارة، فقد تحتاج إلى تنظيفه بشكل أكثر تواتر.

الخلاصة:

باتباع الخطوات البسيطة المذكورة في هذا الدليل، يمكنك الحفاظ على شاشة اللاب توب نظيفة وواضحة بسهولة. تأكد من استخدام قطعة قماش ناعمة وماء منقى، وتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية. قم بتنظيف الشاشة بانتظام واتبع الإرشادات الموضحة من الشركة المصنعة للاب توب الخاص بك. بذلك، ستحصل على شاشة نظيفة ومثالية للاستخدام اليومي.

تابع ايضا:
هل نسخة الويندوز بتختلف علي اللابتوب و الكمبيوتر المكتبي
كيف أحدد مواصفات الكمبيوتر الذي أحتاجه؟
أسماء منافذ الـ USB و سرعات النقل حسب نوع وإصدار المنفذ
علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات