9 ديسمبر 2019

افضل تطبيق مجاني ماسح للصور المطبوعة وتحويلها الكترونيا

ان كان لديك صور شخصية مطبوعة فى شكل كروت وتحتاج الى تحويل تلك الصور وعمل سكان لها Scan ورفعها الى الانترنت واستخدامها فى الحسابات الشخصية فأنت بحاجة الي وسيلة تحول تلك الصور الى صيغة الكترونية رقمية للصور عالية الدقة والجودة تمكنك من ذلك، وفى هذه التدوينة سنتعرف على تطبيق PhotoScan by Google او ماسح الصور من صور Google.  
افضل تطبيق مجاني ماسح للصور المطبوعة وتحويلها الكترونيا
 


كيفية تحويل الصور المطبوعة القديمة واستخدامها على الانترنت والهواتف والحواسيب

 يحتاج العديد من المستخدمين الى تحويل الصور الملتقطة سابقة بكاميرا الفوتوجراف القديمة 📸 واللتى تم بها التقاط الصور القديمة واللتى تحتوى على ذكريات كثيرة عن الماضى مثل مواقف محددة او اشخاص كانوا معنا سابقآ وغيرها من الذكريات المراد استعادتها او مشاركتها مع الاخرين عبر وسائل المشاركة المختلفة.

وهناك اكثر من طريقة يمكننا بها تحويل كارت او صورة مطبوعة او مرسومة الى صيغة الكترونية عالية الدقة والجودة ومنها عبر استخدام جهاز ماسح ضوئى 🖨 خاص بالصور والمستندات وهو متاح فى مكاتب التصوير والمكتبات العامة وقد يكون ايضآ متاحآ عبر احد الاصدقاء واللذى يحتاجه فى عمله، وفى الغالب تلك الطريقة تؤتى افضل النتائج من حيث الجودة .

صورة توضيحية لأحد مكينات الماسح الضوئى

صورة توضيحية لأحد مكينات الماسح الضوئى

 كيفية تحويل الصور المطبوعة والمرسومة القديمة الى صورة رقمية بأستخدام الهاتف المحمول

تتوفر العديد من التطبيقات داخل متاجر التطبيقات جوجل وابل المختصة بعمل مسح للصور والمستندات والرسومات المختلفة وتحويلة من الحالة المادية الى الصيغة الرقمية واللتى تسهل عملية نقل تلك الصور والمستندات عبر الانترنت او عبر الفلاش ميمورى.

ولعل افضل تطبيق متاح بشكل مجانى هو تطبيق ماسح الصور من جوجل واللذى يضاهى التطبيق المميز CamScanner - Phone PDF Creator‏ الشهير

تطبيق CamScanner
فكافة الميزات متاحة به بشكل مجانى عكس تطبيق CamScanner واللذى نحتاج الى ترقية التطبيقة الى نسخة مدفوعة للحصول على كافة المزايا به.


تطبيق ماسح الصور من صور Google افضل تطبيق تحويل الصور والمستندات رقميآ

 قامت شركة جوجل بأنشاء تطبيق مميز ومجانى يقوم بعملية تحويل الصور الملتقطة عبر الكاميرات القديمة وتم طباعتها فى شكل كروت او صور شخصية او المستندات الورقية والرسوميات المختلفة عبر كاميرا الهاتف المحمول العامل بنظامى تشغيل اندرويد-android و اي او اس-ios.

تطبيق ماسح الصور من صور Google افضل تطبيق تحويل الصور والمستندات رقميآ
 فيكفى الدخول الى متجر التطبيقات حسب نوع هاتف ان كان اندرويد فيمكنك تحميل التطبيق من هنا
وان كان ايفون فيمكنك تحميل التطبيق من الرابط التالى

بعد تثبيت التطبيق واللذى طريقة عمله سهلة فقط كل ما عليك هو توجيه الكاميرا من داخل التطبيق والتقاط صورة للمستندات الخاصة بك او الصور مع اتباع تعليمات التطبيق ثم حفظها على حاسوبك مع ميزة اضافة العديد من التعديلات من داخل التطبيق من فلاتر

ماسح الصور هو تطبيق ماسح ضوئي جديد من صور Google يتيح لك إجراء مسح ضوئي لصورك المطبوعة المفضلة وحفظها باستخدام كاميرا الهاتف.

صور مثالية خالية من الوهج

لا تلتقط صورة لصورة فقط. ولكن أنشئ صورًا رقمية ممسوحة ضوئيًا ومحسنة، أينما كانت صورك.

– احصل على صور ممسوحة ضوئيًا خالية من الوهج باستخدام ميزة تدفق الالتقاط التفصيلية والسهلة

– اقتصاص تلقائي قائم على اكتشاف الحواف

– صور ضوئية مستطيلة ومستقيمة باستخدام ميزة تصحيح المنظور

– تدوير ذكي، حيث تظل الصور بالاتجاه الصحيح لأعلى بصرف النظر عن الطريقة التي تتبعها لمسحها ضوئيًا

مسح الصور ضوئيًا في ثوانٍ

التقط صورك المطبوعة المفضلة بسرعة وسهولة، وبذلك تستطيع قضاء وقت أقل في التعديل وقضاء المزيد من الوقت في مشاهدة صورك المضحكة في فترة الطفولة.

صور آمنة وقابلة للبحث باستخدام صور Google

احتفظ بنسخة احتياطية من صورك الممسوحة ضوئيًا باستخدام تطبيق صور Google المجاني، ذلك للحفاظ عيها آمنة وقابلة للبحث ومنظمة. كما يمكن أن تجعلها تنبض بالحياة باستخدام الأفلام والفلاتر وعناصر التحكم في التعديل المتقدمة. وكذلك تمتع بمشاركتها مع أي شخص، فقط من خلال إرسال رابط.

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى | شروحات مبسطة فى المجال التقني 2013-2020 ©