عن ماذا تبحث؟

ايبان سويفت كود بنك CIB في مصر

 في هذا الموضوع سنتعرف علي رمز التمرير المالي سورت كود البنك التجاري الدولي cib والمتواجد في جمهورية مصر العربية وذلك للقيام بعملية التحويلات المالية. 

ايبان سويفت كود بنك CIB في مصر
 تابع ايضا
ايبان سويفت كود بنك CIB في مصر

 ما هو رقم IBAN بنك CIB وكيفية الحصول عليه

رقم IBAN بنك CIB هو الرقم الدولي للحساب المصرفي المستخدم في عمليات الدفع والتحويل الدولية. يعتبر IBAN معيارًا عالميًا مقبولًا ويساعد في تسهيل العمليات المالية وضمان دقتها.

مميزات IBAN لبنك CIB

  • يوفر سهولة الاستخدام وتسريع العمليات المالية الدولية.
  • يضمن الدقة ويقلل من حدوث الأخطاء في التحويلات المصرفية.

كيفية الحصول على رقم IBAN بنك CIB

  • زيارة أقرب فرع لبنك CIB والتوجه إلى موظف البنك المختص.
  • الاتصال بخدمة العملاء للمساعدة في الحصول على الرقم.
  • الاستعلام عبر خدمات البنك عبر الإنترنت.

ما هو IBAN ايبان  بنك CIB في مصر
  IBAN هو رقم الحساب المصرفي الدولي، وهو رقم حساب بنكي مقبول عالميًا ويتم استخدامه في سداد أو استقبال المدفوعات سواء داخل مصر أو خارجها.وقد تم وضع النظام المستخدم في صياغة رقم الحساب المصرفي الدولي وفقًا لمعايير ISO، لتنفيذ جميع المعاملات الدولية بكل سهولة وسرعة ودقة.

ما هي صيغة رقم الحساب المصرفي الدولي؟

يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي من مجموعة من الحروف والأرقام التي تسبق رقم الحساب البنكي للعميل، وتشمل هذه الرموز:

  1.     رمز البلد
  2.     رقم تدقيقي
  3.     رمز البنك
  4.     رمز فرع البنك
  5.     رقم الحساب البنكي للعميل هو آخر 12 رقم في صيغة رقم الحساب المصرفي الدولي.

مثال: EG620001000100000004004095444 

 متى يبدأ العمل بنظام رقم الحساب المصرفي الدولي؟ 

 وفقًا لتوجيهات البنك المركزي المصري، سيتم بدء العمل بنظام رقم الحساب المصرفي الدولي اعتبارًا من نهاية يونيو 2020، حيث سيتم قبول رقم الحساب المصرفي الدولي عند إجراء أو استقبال أي مدفوعات من أو إلى بنوك أخرى.

من الذي سيستخدم رقم الحساب المصرفي الدولي؟ 

 جميع عملاء البنوك الذين يرغبوا في إرسال واستقبال تحويلات سيستخدمون رقم الحساب المصرفي الدولي، وإذا كان لدى العميل أكثر من حساب سيتطلب عمل رقم IBAN لكل حساب.

ما هي فائدة رقم الحساب المصرفي الدولي؟ 

 رقم الحساب المصرفي الدولي هو أحد الخطوات التي تساهم زيادة كفاءة المعاملات البنكية الإلكترونية، حيث يقوم بتسهيل عمليات تحويل الأموال عبر تقليل رفض المدفوعات، والتأخر في التحويل والمصروفات البنكية.

 ما هي مميزات استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي؟

رقم الحساب المصرفي الدولي يمنح عملائنا العديد من المزايا، من بينها:
  • -تسهيل نظام المعالجة المباشر (STP) للمدفوعات الإلكترونية، مما يقلل من التدخل اليدوي في معاملات التحويل.
  • -يتضمن جميع البيانات اللازمة لتسهيل عمليات تحويل الأموال داخل مصر وخارجها، حيث يتضمن ما يلي. (رمز الب، رقم تدقي، رمز الب، رمز فرع الب، رقم الحساب)
  • -الحد من الأخطاء في تنفيذ عمليات تحويل الأموال من أرقام حسابات خاطئة.
  • -يساعد العملاء على تنفيذ عمليات تحويل الأموال من خلال القنوات الإلكترونية للبنك، سواء خدمة الإنترنت البنكية للأفراد والشركات أو تطبيق التليفون المحمول، أو من خلال فروع البنك التجاري الدولي.
  • -تقليل التكاليف وتعزيز الكفاءة التشغيلية في تنفيذ عمليات تحويل الأموال.

كيف يمكنني الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي؟

يمكنك الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي من خلال أقرب فرع من فروع البنك، أو التواصل مع مدير العلاقات الخاص بك، أو الاتصال على 19666، أو من خلال كشف الحساب الإلكتروني على خدمة الإنترنت البنكية، او من خلال خدمة الإنترنت البنكية للشركات

 ما هي المعاملات التي تتطلب رقم الحساب المصرفي الدولي؟

 رقم الحساب المصرفي الدولي يمكن استخدامه في إرسال واستقبال التحويلات سواء داخل مصر أو خارجها من و إلى حسابك البنكي.

هل رقم الحساب المصرفي الدولي يحل محل رقم الحساب البنكي التقليدي؟ 

 لا، يمكنك مواصلة التعامل بحسابك المصرفي التقليدي. رقم الحساب المصرفي الدولي ليس رقم حساب بنكي جديد ولكنه رقم حساب متعارف عليه دوليًا وفقًا لمعايير ISO.

ما هو تاثير ذلك على رقم حسابي البنكي؟ 

ستقوم باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي لإرسال واستقبال الأموال سواء داخل مصر أو خارجها من أو إلى بنوك أخرى اعتبارًا من نهاية يونيو 2020.

هل يعتبر رقم الحساب المصرفي الدولي بديلًا عن السويفت كود؟ 

 بالطبع لا، فرقم السويفت كود هو رمز تعريفي خاص بالبنك نفسه لعمل التحويلات البنكية بين البنوك، أما الحساب المصرفي الدولي فهو رقم تعريفي خاص بالشخص نفسه ويختلف من فرد إلى آخر ومن حساب إلى آخر. 

هل يحصل العميل علي رقم حساب مصرفي دولي موحد لجميع حساباته؟ 

 بالطبع لا، فيحصل كل عميل على رقم حساب مصرفي دولي مختلف لكل حساب على حدة.

هل يمكن أن يحتوي رقم الحساب المصرفي الدولي على أكثر من عملة؟ 

 بالطبع لا، فكل حساب مصرفي دولي يمثل عملة واحدة ولذلك فإنه يتم إنشاء رقم حساب مصرفي مختلف لكل حساب بغض النظر عن عملة الحساب.

كم عدد أرقام الحساب المصرفي الدولي؟ 

يختلف طول رقم الحساب المصرفي الدولي من بلد لآخر، ففي مصر يتكون رقم الحساب المصرفي الدولي من 29 رقم.

كيف يمكنني الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي للبطاقة الائتمانية؟ 

 البطاقة الائتمانية ليس لها رقم حساب مصرفي دولي، حيث يتم إصدار رقم الحساب المصرفي الدولي لأرقام الحسابات المصرفية فقط.

 كيف يمكنني تحديث رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN الخاص بالمستفيدين على خدمة الإنترنت البنكية وتطبيق التليفون المحمول؟

لتحديث أرقام المستفيدين، اختر "تعديل بيانات المستفيد" من خدمة الإنترنت البنكية أو تطبيق التليفون المحمول، ثم قم باختيار "رقم حساب المستفيد" لاستبدال رقم الحساب القديم برقم الحساب الدولي المصرفي IBAN الجديد.

ماهو السويفت كود بنك التجاري الدولي، سي أي بي CIB

 يعتمد بنك سي اي بي علي كود السويفت وليس رمز الايبان iban واللذى تعتمد عليه دول القارة الاوربية بشكل كامل ويمكنكم متابعة هذه التدوينة للتعرف اكثر عن ماهو رقم أبان IBAN الخاص بالبنوك، ويتكون رمز السويفت من عدة عناصر منها اسم البنك، الدولة المتواجد بها البنك او الفرع، كود التحويل المالي الخاص بالبنك او الفرع التابع له.

 ويمكننا استخدام رمز كود سويفت التالي لبنك سي اى بى في مصر وهو:
سويفت كود: CIBEEGCXxxx

وده كود التحويل المالي لبنك الدولي التجاري Cib من خارج مصر او داخلها الي اى حساب بداخلها مع اضافة باقي ارقام الحساب، ويمكننا استخدام هذا الكود ايضآ لكافة الفروع الخاصة ببنك التجارة الدولي cib داخل جمهورية مصر العربية.
 
قد يفيدك

ما لا تعرفع عن البنك التجاري الدولي، سي أي بي CIB

 هو احد البنوك التجارية المتواجدة في جمهورية مصر العربية، تأسس البنك التجارى الدولى (CIB) عام 1975 بملكية مشتركة بين كل من البنك الأهلى المصرى (51%) وبنك تشيس مانهاتن (49%) تحت اسم "بنك تشيس الأهلى المصرى"، وفي عام 1987، وبعد قرار بنك تشيس بيع حصته من الأسهم، قام البنك الأهلى المصرى بزيادة حصته إلى 99.9%، وتغير اسم البنك إلى "البنك التجارى الدولى-مصر"، وظلت حصة البنك الأهلى المصرى تنخفض عبر عدة عروض عامة لتصل إلى 18.7%.

في عام 2006، قام كونسورتيوم بقيادة ريبلوود القابضة بالاستحواذ على حصة البنك الأهلى المصرى، وفي يوليو 2009، قامت أكتيس، بشراء حصة من أسهم البنك التجاري الدولي بلغت 9.1% لتصبح بذلك أكبر مساهم منفرد في رأسمال البنك.

فى مارس2014 ، قامت أكتيس ببيع جزء من حصتها في البنك بلغت 2.6% وقد تمت عملية البيع من خلال البورصة المصرية لمجموعة متعددة من مديري المحافظ وصناديق الاستثمار الدولية. وفى مايو من نفس العام قامت أكتيس ببيع حصتها المتبقية في رأس مال البنك والتي تبلغ 6.5% إلي شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية.

البنك التجارى الدولى (CIB) هو أكبر بنك قطاع خاص مصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها. يتدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال والاستثمار.

 وبفضل علامته التجارية الرائدة، نجح البنك التجاري الدولي أن يكون الاختيار الأول لأكثر من 500 شركة عاملة في مصر مقدما لهم أفضل الحلول المالية. يحافظ البنك على بقائه كأكثر البنوك التجارية تحقيقاً للأرباح في مصر لأكثر من 40 عاما، وذلك بفضل إدارته التي تتبنى أعلى معايير الشفافية والحوكمة الرشيدة بالإضافة إلى برامج التدريب المتميزة المقدمة للعاملين به.​
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-