القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أخطاء شائعة للمبرمج أثناء تعلم البرمجة يجب تجنبها


الأخطاء الشائعة للمبرمج أثناء تعلم البرمجة، غالبا ادا سألت أي مبرمج محترف عن اصعب مرحلة مر بها اثناء مشواره هي عالم البرمجة ، تتوقع ان يكون جوابه في مراحل متقدمة و معقدة من تعلم لغة ما او خلال تطبيق مشاريعه البرمجية المعقدة، لكن جوابه غالبا سيكون منافيا تماما لتوقعاتك ، في مرحلة بداية التعلم ، نعم البداية في تلك المرحلة يرسم المتعلم مساره من من خلال العديد من المجالات و يبني أساسه الدي يكمل به مشواره ، ادا كانت بداية المبرمج خاطئة ووقع في الاخطاء التي سندكرها في تدوينة اليوم ، عادة ما يرافقها بعدة مدة ضجر و ترك للمجال نتيجة عدم الوصول لنتيجة خلال تعلمه للبرمجة .

5 أخطاء شائعة للمبرمج أثناء تعلم البرمجة يجب تجنبها

 

قد يفيد:

 

 أخطاء المبرمجين المبتدئين، اخطاء المبتدئين في تعلم البرمجة

 1 : التعلم بدون خطة


من اكثر الاخطاء شيوعا في متل هدا المجال ينجم عنه التردد على العديد من المجالات البرمجية ويب،لندرويد،سطح مكتب ... و التوجه لكل شيئ يصدر جديدا تاركا المتعلم يحمل احساس انه لن يستطيع تعلم البرمجة طوال حياته و محصلته بعد دلك من العلم تكون طفيفة جدا.
 

 2 : عدم التطبيق


لا ننكر ان للكورسات و الكتب و التعليم الجامعي او الاكاديمي دور هام و كبير في تعلم البرمجة لكن التطبيق تقريبا هو اساس النجاح في هدا المجال فبالتعلم دون تطبيق تجد انك قد وسعت المجال حول نفسك و كثرت على نفسك المعلومات دون تطبيق او ترسيخ لها ما يجعلك تقريبا ترجع لنقطة الصفر ، حاول تقريبا كل خطوة تمر بها او معرفة تكتسبها ان ترسخها لاتطبيق العملي او اجعل لنفسك مشروع كلها تعلمة جديد تطبقه و تنفده على دلك المشروع . 

3 : محاولة تعلم اكثر من شيئ وقت واحد


حب تعلم اكثر من شيئ واحد في البرمجة من اعداء المبتدئين في هدا المجال ، حاول كلما استطعة صب طاقتك في مجال واحد لنقول اندرويد فقط و ابدع فيه ، و ضع في بالك انك داخل في هدا المجال ليس لاتقان اكبر كم من المجالات بل للابداع .

4 : تعلم اكثر من لغة


ضع في بالك ان الغات البرمجية ليست الا ادوات لتفيد افكارنا و مشاريعنا و تجسيد لطموحاتنا ، تعلم اكثر من لغة لا يجعلك محترف بل احترافك للغة و امتلاك الفكر البرمجي الجيد هو ما يجعلك مبرمج جيد ، ركز فقط على لغة او اكثر حسب احتياجك فقط و انطلق في الابداع .

5 : التسرع


لا تضن ان قرائتك لكتاب او مشاهدة دورة في مدة شهر ستجعلك محترف البرمجة صبر و تطبيق و تركيز و لا تهتم للوقت ابدا و تسرع في عملية التعلم لانه وقتها يكون تضييعا حقيقيا لوقتك ، لا تتخطى اي مرحلة قبل استيعاب و هضم سابقتها .

في الاخير نتمنى انك استفدة من تدوينة ، و من النصائح المقدمة و تبدا في عملية تعلم هدا المجال الرائع و لا تنسى ان تشارك المقالة لتعم المنفعة . 

قد يعجبك:

 BY: ar-developer-community

تعليقات