عن ماذا تبحث؟

اختراق منصة ترامب للتواصل الاجتماعي GETTR

 

  أحدث منصة الكترونية يطلقها دونالد ترامب لمنافسة تويتر وفيسبوك، تعرضت منصة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي المسماة GETTR للاختراق ، والتي أطلقها جيسون ميلر أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ، بعد فترة وجيزة من إطلاقها والتحاق أكثر من 500 ألف مستخدم بها.

 

اختراق منصة ترامب للتواصل الاجتماعي بعد ساعات من إطلاقها

 

قد يفيدك

بعد ساعات قليلة من إطلاق منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، GETTR، تعرضت المنصة للاختراق. وقد أثار هذا الحدث العديد من التساؤلات حول مدى سلامة المنصة وقدرتها على حماية بيانات المستخدمين. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على التفاصيل المتعلقة بالاختراق والإجراءات التي اتخذت لإصلاح الأمر.


تفاصيل الاختراق

وفقًا للتقارير، فإن المخترقين نشروا رسائل ترويجية على حسابات مستخدمي GETTR، والتي تحمل عنوان "العدالة لأشخاص كابيتول هيل"، وذلك بالإضافة إلى رسائل أخرى مشابهة. وفي الوقت نفسه، قام المخترقون بتغيير أسماء بعض الحسابات وصورهم الشخصية. ومن المعروف أن GETTR هي منصة تواصل اجتماعي تهدف إلى توفير مساحة آمنة لمؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب، وتأتي كبديل لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي قامت بحظر ترامب وحسابات مؤيديه.


وقام الهاكر الملقب بجوبا بغداد "Juba Baghdad" باختراق حسابات أشهر مستخدمي الموقع ، بما في ذلك مؤسس المنصة جيسون ميلر نفسه ومايك بومبيو والنائب مارجوري تايلور جرين ومذيع Newsmax الموالي لترامب ، وكبير المحللين الاستراتيجيين السابقين في البيت الأبيض ستيف بانون.


وتم تغيير جميع أسماء المستخدمين التي تم اختراقها لتشمل رسالة مؤيدة للفلسطينيين: "JubaBaghdad was here 🙂 ^^ free palestine".


الهاكر جوبا بغداد الذي يذكرنا إسمه بقناص بغداد الشهير الذي إشتهر بقنصه لعشرات الجنود الأمريكيين عند إحتلال العراق ، ذكر أن الهجوم كان "سهلاً" بسبب الوضع الأمني ​​السيئ للموقع ، وقال: "لا ينبغي عليهم إطلاق الموقع قبل التأكد من أن كل شيء جاهز ، أو على الأقل كل شيء تقريبًا آمن.

 

معلومات عن المنصة من الموسوعة الحرة

 جيتر ( GETTR ) هي منصة تواصل اجتماعي أنشأها جيسون ميلر وهو مساعد سابق ومتحدث باسم دونالد ترامب، وُوصفت واجهتها ومميزاتها بأنها مشابهة جدًا لتويتر.حظرت العديد من وسائل التواصل الاجتماعي دونالد ترامب من منصاتها منها تويتر وفيسبوك وإنستغرام، كما أوقفت بعض مؤيديه، وأشخاص آخرون يشاركون نظريات المؤامرة والمحتوى المتطرف، وبدأ ترامب في البحث عن منصات بديلة، وأنشأ مدونة خاصة لنشر ما كان ينشره على تويتر وسرعان ما أغلقها. أعد فريق ترامب خططًا لانشاء شبكة اجتماعية ولكنهم واجهوا معارضة من «جيسون ميلر» كبير مستشاري ترامب والمتحدث باسمه منذ عام 2016.

 

قد يهمك

 

المصدر: صفحة Hacker News علي فيسبوك

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-