6 نصائح لتطوير مهارة كتابة المحتوى

 

  كتابة المحتوي، واحدة من اهم المهارات التي يجب ان يتقنها اصحاب المواقع والمسوقين وكل من يقدم خدماته عبر الانترنت بشكل مباشر او غير مباشر، ولكن لكي تكون لديك مهاراة كتابة المحتوي بشكل متقن هناك عدة عوامل يجب ايجادتها حتي تحصل علي القدرة علي كتابة المحتوي بشكل احترافي، وفي هذا الموضوع نستعرض اهم النصائح لتصبح كاتب محتوي مميز.

 

 

 دراسة مهارة كتابة المحتوى مهم جدا للعمل في التسويق والتسويق بالعمولة وفي العمل عبر الانترنت بصفة عامة، ولكن ايش المقصد بالمحتوى ؟، هل هو محتوى يوتيوب ؟ ، او كتاب او قصة ؟ 🤔

- الحقيقة المحتوي هو كل شئ يمكننا قراءته او مشاهدته او البحث عنه عبر الانترنت مع اختلاف المسميات كمثال محتوي اليوتيوب او الفيديوهات بشكل عام هي بالأساس محتوي كتابي "سكريبت" تم تحويله الي مرئي عبر مادة الفيديو التي نشاهدها عبر منصات بث المحتوي الصوري، ولكن!.

 

  كيف تبدا بكتابة المحتوى؟

 كيف ابدء في كتابة المحتوي؟، احد اهم الاسئلة التي تبدر عند التفكير في بدء التدوين او الترويج الي اي خدمة وهي كيف ابدء الكتابة عنها؟

 هناك عدة عوامل استرشادية يمكننا القول انها اهم عوامل كتابة محتوي احترافي يحقق مبتغاك من المحتوي ابذي تكتبه وهي:

1 - ابحث قبل البدء بالكتابة. 

اي كان نوع المحتوي الذي ستكتب عنه بالتأكيد هناك من سبقك في الكتابة عنه لذلك يجب البحث عنه ومعرفة ماهي اهم النقاط التي تم ذكرها وماهي العناصر التي لم تذكر والتي يمكنك التفرد بذكرها في محتواك لتتصدر بها عن اي نسخ مشابهه للمحتوي الذي تكتبه.


2 - استخدم أسلوبك الخاص. 

كافة المعلومات عبر شبكة الانترنت كلها متشابهة في اصل الخبر "المحتوي" ولكن مايميزك عن غيرك هو اتباع اسلوبك الخاص في اظهار ما تعرفة عن المحتوي الذي تنشائه وكيفية ايصال المعلومة بشكل اسهل وابسط للعميل او الزائر " ببساطة اكتب ما تعرفه جيدآ كما فهمته". فكر بطريقة مبتكرة وإبداعية في كتابة المحتوي.


3- لا تخرج عن نطاق الفكرة. 

 من اكثر الاخطاء التي يمكن القول ان كاتب المحتوي المبتدئ يقع بها هي الخروج عن فكرة المحتوي الاساسية، كمثال نتحدث عن موضوع تقني ونتطرق الي موضوع اخر يتحدث عن الزراعة بشكل غير مترابط في هذه الحالة قد خرجنا الفكرة الاساسية للمحتوي الا ان كان هناك علاقة بشكل مباشر ما بين الموضوعين. ركز في المحتوي الخاص بك.

4- اختر العنوان بعناية. 

"الكتاب يبان من عنوانه"، احد اقدم الحكم والامثال التي يتم تداوله مابين الناس وهذا دليل علي اهمية العنوان في كتابة المحتوي فهو التاج للمحتوي الذي تم كتابته وكلما كان العنوان شيق ومثير كانت قابليته في جذب الزائر او المشاهدة او العميل اعلي دون غيرك من المواقع الاخري او الفيديوهات المشابهه للمحتوي الخاص بك وندعوكم لمتابعة هذه التدوينة لمعرفة طريقة كتابة عنوان فيديو بطريقة سليمة فى يوتيوب لجذب المشاهدين، اكتب العنوان قصير مع شرح موجز للفائدة من المحتوي.  


5- اختر مستوى اللغة المناسب. 

" حدث الناس بلغتهم الام" وهنا لا نقصد اللغة العربية والانجليزية ولكن نقصد انتقاء العبارات والكلمات التي تصل الي الجمهور المستهدف بشكل سلس وبسيط، لدينا بالوطن العربية العديد من اللهجات واللكنات المختلفة فبعض الكلمات باللغة العامية المصرية قد لا تتناسب مع اللهجة المغربية او السعودية وغيرها من الكلمات التي قد تتشابه شكلآ ولكن كمعني تختلف اختلاف كبير


6- دقق ما تكتبه وتجنب الأخطاء.

 احد اهم النصائح التي يجب مراعتها عند كتابة المحتوي هي تجنب الاخطاء الاملائية والتاكد من سلامة الكلمات المكتوبة لفظآ وقراءة فهي مؤشر سئ للزائر او المشاهدة بعدم الاحترافية في العمل مما يؤدي الي هروب الزائر او اغلاق الفيديو بشكل مباشر مما يؤثر في الحملات التسويقية وفي نسبة الارتداد 

خاتمة:

كافة العناصر السابقة هي خطوط عريضة لكتابة محتوي جيد ومميز لكافة انواعه ان كان مرئي او نصي ولكن يبقي الاهم دائما ماهو مدئ الاستفادة والتاثير للمحتوي الخاص بك للمشاهدة او الزائر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -