ازاي جوجل ادسنس يقبل موقعك في 24 ساعة فقط

 واحدة من اهم مصادر الدخل لأصحاب المحتوي وخاصة المدونين هو الربح من اعلانات جوجل أدسنس علي الموقع الخاص بك، ولكن قبل الربح يجب تهيئة موقعك جيدة للقبول في ادسنس!.

 وفي هذا المقال يوضح لنا م/ حسين حبيب كيف يقبل جوجل ادسنس مدونتك المجانية او المدفوعة في اقل من 24 ساعة من وقت التقديم.





ازاي جوجل ادسنس يقبل موقعك في 24 ساعة فقط

كيف تضمن قبول المدونة بأدسنس و في 24 ساعة فقط !

قد تضن من الوهلة الأولى أن عنوان البوسط مبالغ فيه، لكن الحقيقة التي يخفونها عنك محترفي التدوين و الربح من أدسنس ستجعل منه بديهيا و لا لُبس فيه.


العنوان و التمهيد في كتابة مقال هُما شرطان أساسيان للرفع من نسبة CTR و لشد الزائر لإتمام قراءة المقال إلى السطر الختامي.
و قد سبق و شرحت لكم كيف تقوم بكتابة مقال إحترافي  يتضمن شرح جزئية العنوان و المقدمة.


و هنا نلمس إحدى الحيل الرائعة في التدوين الإحترافي و هي التسلس و الربط بطريقة مميزة بين المقالات، زائد حيلة التوعد، أي أنك تعد الزائر بفائدة معينة سيبلغها بعد إتمام المقال و لكل مدون أو نيتش مختلف طريقة و أسلوب لذلك.

 
معكم حسين حبيب سأقوم اليوم بفك شيفرة أو لغز أسطورة القبول في أدسنس وفقا لتجربتي الشخصية و سطِر على الكلمتين السابقتين !
في البوسط السابق سردنا دورة حياة المدون على بلوجر و تعرفنا على المراحل التي يمر بها، و من الخطوات الصعبة نسبيا هي القبول في جوجل أدسنس.


و التي تصيب معظم المدونين الجدد بالإحباط، بل و حتى الإحساس بالفشل و ربما الإستسلام، مع العلم أنها خطوة بسيطة للغاية.
و أنت تبحث عن حل لهذه المشكلة قد تجد خدمات قبيل، تهيئة مدونتك للقبول في أدسنس، ضمان قبول مدونتك في أدسنس... سواء على مواقع بيع الخدمات المصغرة أو جروبات الفيسبوك.


و بتقييمات 5 نجوم و شهادات إيجابية من العملاء القدامى... هل يا ترى حقا هذه الخدمات موثوقة و مضمونة ؟
لقد قمنا بطرح السؤال الخاطئ ! السؤال الواجب طرحه هنا هو :

 ما الذي عرفونه هؤلاء و أنا لا أعلمه ؟ ما هي الخلطة السحرية التي يمتلكونها للقبول في أدسنس و بسهولة بالغة ؟

قبل أن نجيب على الإشكال، لازم نعرف هل أدسنس حرامية و ترفض مدونتك لهوا و لعبا ! هل يا ترى أدسنس متكبرة و لا تجيبك بسرعة ؟ 

هل أدسنس تكره العرب ؟ هل و هل...


أولا، أدسنس لا ترفض و تقبل عشوائيا ( رغم أنه قد يحذث ذلك بعض المرات ) بل لها شروط و مسطرة عمل و فريق ضخم يعمل وفقا لمعايير و قوانين صارمة بل و أكثر من ذلك جوجل هي من الشركات الرائدة بل و السابقة لزمنها من حيث المشاريع و بروتوكولات العمل... لذا إنسى ما تسمعه من حوحو للتقنية.إكس.


هل أدسنس تتعمد التأخير في الرد ؟

طبعا لا فأدسنس تعمل بنظام لائحة الإنتضار من الأقدم إلى الأحذث و قبول مدونتك أو رفضها ليس له علاقة بتأخر الرد بل بلائحة الإنتضار...


طيب هل ممكن أن أصعد في لائحة الإنتضار ؟ نعم يمكن ذلك فالمواقع و المدونات التي لها عدد زوار أكبر. و مواضيع أكثر و دومين أثوريثي أقوى لها أسبقية عن المدونات الأخرى.


هل أدسنس تكره العرب ؟

دعني أخبرك شيئا قد يصدمك ! رغم كل الشهرة التي وصلت لها أدسنس في العالم العربي و أفريقيا و تداولها بشكل كبير إلا أنها لازالت لم تنطلق حتى !


فالسوق العربية لا زالت متأخرة بعقود عن ما وصلت له أدسنس في الدول الأجنبية، و هذا راجع لأسباب ضخمة منها ثقافة إستهلاك الإعلانات لذا الشركات العربية ( ناهيك عن قلة الشركات ) و ضعف صبيب الإنترنت و التحول الرقمي البطيء جذا و ضعف المحتوى و الركود الإقتصادي....


يا ترى هذه أمور كلها سلبية و لا تنفعنا ! بل العكس صحيح تُعد السوق العربية و الأفريقية أضخم سوق مستقبلي للشركات الرقمية مستقبلا منها جوجل أدسنس، بسبب التحول و الإزدهار التقني المرتقب.


لذا يا مستر إنسى خزعبلات أن أدسنس تكره العرب و بلا بلا بلا...
أدسنس لها قوانين إعمل بها أنت هكذا سليم و لا خوف عليك، إلعب معها ستقوم بحضرك و إنتهى.
الأن سنتعرف و بإيجاز على:

 أهم شروط القبول في أدسنس و في مدة قصيرة للغاية.

عدد المقالات ؟

تم قبول مدونة لي فيها 8 مواضيع.
تم قبول مدونة بها 124 موضوع.
تم قبول مدونة بها 24 موضوع.
ما الذي نستنتجه من هذا ؟ أن عدد مقالات المدونة ليس معيارا للقبول أو الرفض، لكن مع ذلك لضمان القبول أقل عدد مواضيع بالنسبة لي و الذي أنصحك به هو 20 موضوع و لا تتجاوز 40 مقال.


عدد الأقسام ؟

هل للأقسام علاقة بالقبول في أدسنس ! وفقا لتجربتي الشخصية فله علاقة مباشرة، فأرى أن مدونة جديدة بها أكثر من 20 قسم و كل قسم فيه موضوع واحد أو 3 مواضيع و ربما أقسام فارغة سببا مباشرا للرفض، الأفضل أن تكون المدونة بها 4 أقسام و كل قسم به 5 مواضيع أو أكثر.


الدومين ؟

الدومين المدفوع مقبول.
الدومين المجاني مقبول.
مع ذلك أرى أن الدومين المدفوع له فرص أكبر في القبول، أيضا لقد تعرفنا سابقا على أهمية العمل بالدومين المدفوع لبناء مدونة إحترافية.
أياض إمتداد .كوم .نيت . أرج أفضل و له فرص قبول أكثر من الدومينات الجديدة.


عمر الدومين ؟

غير مهم عمر الدومين وفقا لتجربتي، و يفضل أن يكون قديما بعض الشيء، الأهم هو أن يكون مؤرشف.


الأرشفة ؟

ضرورية للقبول في أدسنس، وفقا لتحربتي فإن أهم خطوة هي أن تربط مدونتك بمشرفي المواقع لأرشفة على الأقل جزء منها، بدون ربطها فإن جوجل لا يعرفك أبدا.

المحتوى

يجب أن يكون المحتوى الذي تنشره قيما و إبداعيا، و غير منسوخا، محتوى منسوخ يساوي عدم القبول، و مع ذلك فإنه تم قبول مواقع تنسخ و تلصق على مرئ عيناي، لكن النسخ كما تعلمنا سابقا لن يساعدك أبدا في جلب الزوار و التصدر.


عدد الكلمات ؟

أنا أتفق تماما مع أن المحتوى الطويل و الذي به عدد كلمات يفوق 2000 في الموضوع تحببه جوجل و سأقول لك كلما كان المقال متخم بالمحتوى و الفائدة و الطول كان أفضل فأدسنس تحب الدلائل.
فإعلانات أدسنس يفضل أن تكون مفرقة بين المحتوى و ليست قريبة جذا من بعضها و هذا لا يمكن في مقال به 100 كلمة !
و مع ذلك فإنه توجد مواقع مقبولة في أدسنس عبارة عن صفحات بها 50 كلمة و توجد متاجر مقبولة في أدسنس و توجد أدوات بسيطة تكاد توجد بها كلمتين و مع ذلك تقبل في أدسنس ! يعني القاعدة غير تابثة كما أن أدسنس لا تشترط عددا معينا من الكلمات بل ما تشترطه هو أن يكون المحتوى إبداعي.


القالب و الشكل العام ؟

برمجة القالب لها دور مباشر في القبول أو الرفض، كيف ذلك ؟ لا أتحذث عن شكل القالب بل عن البرمجة الداخلية.
فأي موقع إلكتروني يشترط به شروط تطلبها جوجل و جميع المتصفحات من هذه الشروط، مسار الموقع أو شيء من هذا القبيل لم أتذكر تسميته، فإن كان مسار الموقع غير صحيح أو به خطأ يعيق عناكب و روبوتات البحث فهو خطأ فادح في بنية الموقع، لهذا فكر ألف مرة في القالب الذي ستستخدمه و تأكد من سلامة أكواده.


الشكل الخارجي ؟ هل هو مهم في القبول ؟

بعد تجاوز المدونة الإختبارات الداخلية و التي تتم أليا، تتم مراجعة مدونتك يدويا من طرف شخص خبير، فيا ترى إن رئى مدونة شعارها حجمه نفس حجم لافتات الطريق السريع ههه و مكتوب به بالعربية و الصينية و به قرد متحرك....
هل سيقبلها ؟ سيرفضها بكل تأكيد، هل إذا وجد الصفحة الرئيسية مساحة فارغة ضخمة + صور غير واضحة أو مواضيع مكررة في الشريط الجانبي أو....


الشكل الخارجي له دور في القبول، و المطلوب منك هو أن يظهر الموقع بشكل مرتب و واضح و صافي و ليس به مساحات فارغة و أشياء ملفتة، فالمدونة هدفها هو نشر المحتوى و المواضيع و تمكبن الزوار من قراءته لا أكثر، لذا إجعلها بسيطة.


الروابط المكسورة !

إحذر من الروابط المكسورة أو الغير شغالة في موقعك فقد تكون سببا في الرفض، فمثلا أنت واضع ايقونة موقع تواصل إجتماعي و لا تستخدمه و ليس به رابط ! الروابط أيضا داخل المقالات...


الصور

أهم عنصر قد يؤدي إما إلى الرفض أو القبول و الذي به جدل كبير، و هو الصور هناك من يقول لك أنه يجب أن تكون بها شعار موقعك و تعديلات... نعم هذا جيد. لكن و رغم ذلك فهناك مدونات ترفض ؟


الحل وفقا لتجربتي و أستخدمه شخصيا و هو بمثابة حل سحري، هو ذكر مصادر الصور لا أكثر.
كيف يكون ذلك ؟ في صفحة سياسات الخصوصية ضع فقرة بعنوان مصدر الصور، و إكتب فقرة بالعربية و الإنجليزية تخبر أن كل الصور الموجودة في المدونة هي صور مجانية من المواقع التالية :


أو من صنع فريق موقع ( موقعك ).

أذكر 10 أو 15 أشهر مواقع الصور المجانية.
زائد لتأكد لأدسنس أنك مجد و شرعي في وصف كل صورة أكتب مصدرها و هذه طريقة مضمونة لحل مشكل الصور، بعد القبول يمكنك حدف مصادر الصور من الوصف، لكن أترك بيان مصدر الصور في الخصوصية.
هل جودة الصورة و إمتدادها و حجمها له تأثير ؟ نعم يمكن أن يكون له تأثيرا في القبول رغم أنه أمر غير مؤكد لكن أنصحك دائما بنشر الصور بإمتداد webp و أن يكون حجمها غير ضخم تغطي الصفحة بالكامل ( أفضل حجم بالنسبة لي هو 630/300 ) و أن لا يتجاوز حجمها 60kB.


عدد الزوار ؟

في رأيك من له نسبة أوفر في القبول ؟ موقع تأتيه 100 زيارة من جوجل، أم موقع لا تأتيه أي زيارة نهائيا ! بالنسبة لي كل ما كان لك زوار كان حضك أوفر في القبول.

النيتش ؟

الأمر واضح توجد نيتشات مخالفة لأدسنس الهاكر و مشاهدة الأفلام و...
للمدونات التقنية :
حاول أن تتجنب في البداية روابط التحميل و الكلمات المتعلقة بها....


مهم جذا !
خاصية lazy loud و speedfirst هما خاصيتان لتعطيل أو عمل بلوك لظهور المواضيع و الإضافات في المدونة إلى حين النقر أو السكرول.
قد يعتبرها المراجع أنها عيب بدل ميزة لذا قم بتعطيلهما إلى حين القبول.


خاصية تعطيل زر الماوس الأيمن و منع نسخ المحتوى، قم أيضا بتعطيلها إلى حين المراجعة و القبول.


الأكواد و الإضافات قبيل حالة الطقس و كورونا و القرأن الكريم... إبتعد عنها.


التخصص يلعب دورا هاما في القبول كلما كنت متخصص كان أفضل، و ليس مقال عن خبر إنتقال مبابي إلى ريال مدرير و خبر عن أكورانيا و مقال عن طريقة تنظيف البشرة و أخر عن الربح من التيك توك 1000 دولار في الثانية.


قم بتنسيق المقال تنسيقا إحترافيا.

لا تقدم لجوجل أدسنس و أنت تستعمل منصة إعلانية أخرى.


قم بإلغاء صفحة تحويل الروابط.

لا ترسل أي زيارات لموقعك من أي مصدر مدفوع أو مجاني.


قم بإثبات الهوية في ادسنس.

تأكد من تطابق لغة المدونة مع لغة القالب في التكويد.
تأكد من خلو المدونة من أي مشكلة.

الصفحات التابثة !

بدون هذه الصفحات بالنسبة لي لن تقبل بنسبة 80٪ و هي :
إتصل بنا : و لا تضع فيه فقط صندوق الإتصال و تبقى فارغة، بل أكتب بها محتوى أو مقدمة مثل : يمكنك الإتصال بنا في موقع كذا من خلال النمودج أسفله و سنرد عليك....
من نحن : تعريف بموقعك و أهدافه و تخصصه....
سياسة الخصوصية :
أهم صفحة لازم تكون في مدونتك هي هذه الصفحة و لازم تتوفر على :
سياسات الكوكيز و روابطها
سيايات إعلانات أدسنس و روابطها
جهات التحليل
و بعض الأمور المهمة ( تواصل معي أرسلهالك جاهزة أو قم بأخدها من موقع يدعى "تسعة" فهي مستوفية للشروط).
ممكن تضيف سياسات الإستخدام في صفحة أخرى أو تدمجها مع سياسة الخصوصية.
بحكم إنشغالي و أنا أكتب بشكل تلقائي بناءا على تجربتي قد أكون نسيت شياء ما للقبول إعذروني، لكن الأهم ذكرته.
أشياء إضافية :
فعل جدول المحتويات.
فعل الإعلانات التلقائية قبل القبول.
لا وجود لبديل أفضل من أدسنس.
توجد طرق قبول مضمونة يستخدمها أصحاب البث المباشر و المتاجر و rss لكنها غير شرعية للأسف و لا أستطيع التطرق لها وفقا لمبادئي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق