12 أكتوبر 2019

افضل طريقة لاستخراج الماء من داخل الأجهزة الإلكترونية

من اكثر المشاكل شوعآ بين مستخدمى الاجهزة الالكترونية عمومآ والهواتف بشكل خاص مشكلة وصول المياه الى احد الاجهزة الكهربائية الالكترونية، مما يبسبب العديد من الاعطال لعل اهمها هو عدم القدرة على استخدا الجهاز، وفى هذا الموضوع سنتعرف علي اسهل طريقة لتنظيف الهاتف والاجهزة من الماء بدون اى اثر بطريقة سهلة ومبسطة ان شاء الله.    

افضل طريقة لاستخراج الماء من داخل الأجهزة الإلكترونية
 كم من الاجهزة قد تعطلت من المياه وذلك بسبب سقوطها فى المياه او تلامسها ولو بجزء بسيطة وهو فى الاصل بسبب اصابة بعض مكونات الاجهزة الحساسة بالرطوبة جراء تلك المياه ولعل افضل خل لأستعادة تلك الاجهزة للعمل مرة اخرى هى عبر تجفيف المياه الداخله فى تلك الاجهزة بشكل كامل ولكن كيف ذلك؟!.

قد يعجبك

ازاى انشف جهاز الموبيل "المحمول" او اى جهاز الكتروني من الماء؟

 هناك 3 طرق لحل تلك المشكلة واللتى يمكننا الاعتماد عليها وهى

1- صيانة الجهاز عبر مركز الصيانة "الضمان" المعتمد او خارجها

 
صيانة الجهاز عبر مركز الصيانة "الضمان" المعتمد او خارجها

 الحل الامثل دائمآ هو عبر المراكز المختصة وهو الدعم من الشركات المصنعة لتلك الاجهزة فهى الافضل فى هذا المجال خاصة ان كانت تلك الاجهزة لا تزال فى فترة الضمان والاصلاح عبر الشركة المصنعة، او الاعتماد على احد مراكز الصيانة الاخري واللتى توفر الحل الامثل لحل مشكلة الماء فى داخل الاجهزة.

ولكن قد يكون هذا الاختيار مكلف بعض الشئ لذلك ان كنت تلحث عن حل مجانى وفعال للتخلص من المياة داخل الاجهزة الالكترونية فالبع التالي.

2- كيس او صندوق مغلق فيه أرز نئ "غير مطبوخ"

 
كيس او صندوق مغلق فيه أرز نئ "غير مطبوخ"

 احد افضل الطرق على الاطلاق لتخلص من المياه والرطوبة داخل الاجهزة هو عبر وضع تلك الاجهزة داخل بعض الارز الغير مطهو ونئ  وذلك لمدة 1 او يومين حسب درجة البلل وتسرب المياه داخل الجهاز وذلك بسبب ان الرز وذلك بسبب ان الرز يسحب البلل والرطوبة بشكل مميز من داخل الجهاز، ايضا بسبب توفر هذا العنصر فى كل المنازل فهو ارخص واوفر الحلول.

3- عبر مادة او أكياس السيليكا جل silica gel

 
عبر مادة او أكياس السيليكا جل silica gel

 silica gel "كيس الملح" هى الاكياس اللتى تأتى فى علب الاجهزة الالكترونية او حتى الملابس وغيرها من المنتجات اللتى يخشئ عليها من الماء والرطوبة وغيرها من المؤثرات الخارجية للجو، فأن كانت تحافظ على المنتجات الجديدة من خطر الرطوبة والتبلل فيمكننا الاعتماد عليها ايضآ فى عملية التخلص من بواقى اثار المياه فى الاجهزة الالكترونية بدون اى مشاكل.

 تلك كانت اهم الطرق وافضلها للتخلص من المياه اللتى فى الاجهزة الالكترونية بدون اى اثار.

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©