اختراق شبكة عملاق التكنولوجيا الياباني باناسونيك Panasonic

 

تتوالي عمليات اختراق المواقع الالكترونية التابعة للمؤسسات بكافة اشكالها ان كانت حكومية او شركات يمتلكها المستثمرين، ومن ضمن عمليات الاختراق الاخيرة التي تمت اختراق واحدة من اشهر شركات الالكترونيات وهي باناسونيك Panasonic

 

 

 اختراق بيانات وملفات باناسونيك Panasonic

أكد عملاق التكنولوجيا والصناعة الإلكترونية باناسونيك أنه تم الوصول إلى شبكته بشكل غير قانوني هذا الشهر ، من خلال هجوم إلكتروني.
وقالت الشركة اليابانية إنها تعرضت للهجوم في 11 نوفمبر / تشرين الثاني ، ووجدت أن "بعض البيانات الموجودة على خادم الملفات قد تم الوصول إليها أثناء الاختراق". 


وقالت باناسونيك في بيان "بعد الكشف عن الوصول غير المصرح به ، أبلغت الشركة على الفور بالحادثة للسلطات المعنية ونفذت إجراءات أمنية مضادة ، بما في ذلك خطوات لمنع الوصول الخارجي إلى الشبكة".


بالإضافة إلى إجراء التحقيق الخاص بها ، تعمل باناسونيك حاليًا مع جهات مختصة تابعة لجهة خارجية للتحقيق في التسريب وتحديد ما إذا كان الانتهاك ينطوي على المعلومات الشخصية للعملاء والمعلومات الحساسة المتعلقة بالبنية التحتية.


وأفادت وسائل إعلام يابانية أن الخوادم التي تعرضت للهجوم قامت بتخزين معلومات حول شركاء أعمال باناسونيك وتكنولوجيا الشركة ، مشيرة إلى حادثة هجوم بفيروس فدية في شهر نوفمبر شملت شركة تابعة لباناسونيك تضمنت أيضًا تسريب معلومات تجارية.


يذكر أن باناسونيك وقعت على اتفاقية مع شركة مكافي للأمن السيبراني في مارس الماضي لإنشاء مركز عمليات لأمن أنظمة المركبات يركز حصريًا على الهجمات الإلكترونية ، حيث توفر باناسونيك أنظمة الترفيه والإلكترونيات داخل السيارات. 

 

مصدر: HackerNewsAR

 

معلومات عن شركة باناسونيك من الموسوعة الحرة

شركة باناسونيك (بالإنجليزية: Panasonic Corporation)‏ المعروفة سابقا باسم شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية (بالإنجليزية: Matsushita Electric Industrial Company)‏ هي شركة عالمية يابانية للإلكترونيات يقع مقرها الرئيسي في كادوما، أوساكا بريفكتشر، اليابان. تعمل الشركة في كل ما يتعلق بالالكترونيات تحت أكثر من مسمى أشهرها باناسونيك وناشيونال. و بدات الشركة عام 1918 ونمت الشركة إلى أن أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنّع إلكترونيات في اليابان. وإلى جانب صناعة الالكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.

و أعلنت شركة ماتسوشيتا في 10 يناير 2008 انها تنوي تغيير اسم الشركة كليا الي باناسونيك، وتبدأ هذا التغيير من 1 أكتوبر 2008.
الماركات والاقسام

ماتسوشيتا تنتج العديد من المنتجات تحت أكثر من مسمي، تشمل :

1-باناسونيك

2-ناشونال

3-Nais

4-Quasar

5-Technics

6-Ramsa

7-راسونيك
تاريخ الشركة

انشئت الشركة عام 1918 علي يد كونوسكه ماتسوشيتا وكانت الشركة تصنع duplex lamp sockets. ثم في عام 1927، صنعت الشركة مصابيح للدراجات ولاول مره تحت مسمي ناشونال. وادارت الشركة خلال نهايه الحرب العالميه الثانية اليابان وآسيا، واخرجت منتجات إلكترونية وأجهزة كهربائية مثل المكواة الكهربائية.

و بعد الحرب العالمية الثانية زودت شركة ماتسوشيتا اليابان بأجهزة الراديو والأجهزة المنزلية، وفي هذه الأثناء أنشأ نسيب ماتسوشيتا شركه جديدة وأسماها سانيو (Sanyo) وأصبحت بعد فترة ليست بكثيرة منافسة لشركه ماتسوشيتا.

و في عام 1961 زار ماتسوشيتا الولايات المتحدة واتفق مع عملاء هناك علي صناعه تليفزيونات للولايات المتحدة وفعلا تم هذا وانتجت التليفزيونات تحت مسمي باناسونيك. وفي عام 1979 بدات تليفيزونات باناسونيك في الوصول الي أوروبا. استخدمت الشركة العلامة التجارية ناشونال خارج أمريكا الشمالية من الخمسينات إلى السبعينيات من القرن الماضي. بسبب وجود علامة تجارية بنفس الاسم التجاري. باعت الشركة أجهزة التلفزيون وأجهزة تسجيل فيديو VHS، وأجهزة الاستقبال ستيريو، أجهزة راديوا الموجات القصيرة، وأجهزة ملاحة بحرية، صدرت في كثير من الأحيان إلى أمريكا الشمالية تحت أسماء تجارية مختلفة. كما انتجت الشركة أجهزة منزلية، مثل طباخ الأرز وهو إنتاج خاص للأسواق اليابانية والآسيوية. أدى النمو السريع لمبيعات الشركة في افتتاح العديد من المصانع حول العالم. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -