معلومات هامة عن وضع توفير الطاقة يجب ان تعرفها

 وضع توفير الطاقة احد اهم الخصائص التي تأتي بالهواتف وذلك للحفاظ علي مستوي الطاقة بالبطارية عند قرب فراغها من الطاقة المشحونة، وان كنت من مستخدمي خاصية (توفير الطاقة) هناك بعض المعلومات التي يجب عليك أخدها بعين الإعتبار.


صورة تظهر هاتف بجانب اشكال للبطارية ممتائ الشحن متدرجة الي اقل شحن

عوامل مترتبة علي تشغيل سيفينج مود "توفير الطاقة" بالهاتف

 عند تفعيل وضع حماية الطاقة او توفير الطاقة للحفاظ علي الهاتف في وضع التشغيل لأطول فترة ممكنة هناك بعض الخصائص التي تتأثر في عملية العمل وفي السطور التالية نستعرض اهم التغيرات التي تحدث بجوالك عند تفعيل وضع حماية البطارية.


كيف يتأثر هاتفك الجوال عند تشغيل ووضع توفير البطارية؟


● وضع توفير الطاقة يقوم بتقليل سرعة و أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل الى مل بين 60% الى 70% من ما يجعل الهاتف بطيء جداً في استخدامه لأنه لا يعمل بكافة قدرته فقط يعمل بجزء منها.


● ايضاً ان كان تردد الشاشة الخاص بك هوا 120هرتز يقصد بتردد الشاشة هوا سرعة الحركة الطولية، مثال تعرف عندا دخولك لحسابي على فيسبوك وتريد البحث عن منشور قديم ستقوم بدخول و تصفح كل منشورات بسرعة بسحب أصبعك للوصل للمنشور الذي تريده، هذا يسمى بـ الهرتز ان كان التردد 120 سيصبح 60 هرتز ذلك في حالة تم تفعيل وضع توفير الطاقة وذلك لتقليل استنزاف البطارية حيث سيكون الاختلاف واضح بعد تفعيل وضع توفير الطاقة.


● إيقاف أشعارات بعض التطبيقات وعلى رائسهم تطبيقات وسائل التواصل فيسبوك ماسنجر وغيرهم حيث يمنع إيصال الاشعارات وان وصلت لك تصل متاخرة جداً، الأمر ينطبق كذلك على وصول الرسائل ان كانت SMS او غيرها من تطبيقات الدردشة واتساب تيلجيرام، حيث عندا تفعيل وضع توفير الطاقة يتم إيقاف كل التطبيقات التي تعمل في خلفية الجهاز.


- محمود حسين
- ‏مدون تقني




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق