متى يحقق الجيست بوست Guest Post الغاية منه؟

 الجيست بوست (Guest Post) هو احد الطرق الشرعية للحصول علي باكلينك "رابط خارجي خلفي" لموقعك والتي هي من اهم عناصر تصدر مقالك لمحركات البحث وتصدر النتائج البحثية الاولي، ولكن لكي تتم الاستفادة من المقال المستضاف بشكل مثالي يجب الاخذ بعين الاعتبار بعض العوامل الهامة في اختيار موقع الجيست بوست وماهي مواصفاته لضمان الحصول علي اقصي استفاده منه.

متى يحقق الجيست بوست Guest Post الغاية منه؟


الباكلينك الخارجي وتصدر نتائج البحث

هناك العديد من عوامل تصدر محركات البحث للنتائج النصية او بحث الصور والفيديو كلها تعتمد علي جودة المحتوي الخاص بك ولكن يمكن لرابط باكلينك خارجي ان يضع احد منافسيك اعلي منك في نتائج البحث علي الرغم من ان محتواك الاعلي جودة والاشمل وهذا هو سر الجيست بوست والمقالات التي تحتوي علي رابط لك في المواقع الاخري القوية.

كيفية الحصول علي باكلينك جيد من المواقع الاخري؟

في الغالب يتم انشاء الروابط الخارجية لك عبر مشاركة مواضيعك بين المستخدمين او عمل اقتباس والاشارة اليك "لموقعك" علي انه احد المصادر له ولكن هذا يتطلب ان يكون جودة المقال عالية جدآ حتي يتم انشاء روابط خارجية لك بشكل تلقائي وهو امر قد يراه العديد من اصحاب المواقع صعب بعض الشئ ويتم التوجه الي الحل الاكثر سهولة والاعلي تكلفة وهو شراء روابط خارجية لموقعك ومقالاتك في مواقع اخري اعلي منك بالترتيب.


كيفية شراء روابط خارجية بالمواقع الاخري؟

 في الغالب يمكنك شراء باكلينك خارجي عبر مراسلة اصحاب ومديري المواقع بشكل مباشر والتعرف علي اسعار الاعلان لديهم والحصول علي روابط خلفية لموقعك والتي في الغالب تنحصر في المقال المستضاف المدفوع او عبر الاعلانات النصية او اضافة بنر صوري اعلاني ولكل منها ميزة ولكن دعنا هنا نركز علي موضوع الجيست بوست.

ايضآ يمكنك الاعتماد علي احد المختصين في مجال السيو وما اكثرهم ليتولي عنك حملة الحصول علي روابط خارجية "Backlink" والتي في الغالب قد تكلفك مبلغ مالي كبير نسبيآ.


الحل الثالث عبر مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وكفيل وغيرها من المواقع التي تجمع اصحاب المواقع ومقدمي الخدمات عبر خدمات تبدء من 5$ "دولار" للرابط.


اهم العناصر التي يجب ان تهتم بها عند انشاء مقال جيست بوست

 في السطور التالية نستعرض اهم النصائح التي عليك اتباعها للحصول علي Guest Post ذو جودة عالية تفيد به موقعك وتظهر به في نتائج محركات البحث للكلمة المفتاحية التي تريد التصدر بها لموقعك وهذه العناصر هي:


مجال الموقع (النيتش):

عندما يكون محتواك قريب من المحتوى الذي نشرت فيه، وهنا نقصد ان يكون النيتش الخاص بالموقع الذي تريد الحصول منه علي باكلينك خلفي خارجي ان يكون مشابه لمجال موقعك ان كان تقني او صحي او خدمي لضمان الحصول علي رابط جيد واحالات من الزوار مستهدفين، ولكن ماذا ان كان المجال مختلف ان كان مقال تقني خاص بالحواسيب والهواتف والمقال تم نشره في موقع عن السيارات؟!.

نعم هناك استفادة منه ولكن بنسبة اقل بكثير من الحصول علي رابط من موقع شبيه بموقعك ولك ان تتخيل ان الرابط داخل موقع منافسك يجعلك تتصدر عليه في الكلمات المفتاحية التي تتنافس بها مع موقعه، وهو بالمناسبة افضل انواع الجيست بوست علي الاطلاق.



الزيارات من محركات البحث (خاصة جوجل):

 عندما يكون هناك ترافيك "زوار" على الجيست بوست عندئذ الروابط تاخذ ترافيك جيد في كل مرة يدخل الزائر بها الي مقالك عندئذ يعطى اشارة لجوجل بأهمية الروابط المضمنة داخل الجيست بوست.

لذلك يجب عليك فحص الموقع قبل عمل بكلينك به عبر انشاء مقال مدفوع من نوعية الجيست بوست من حصوله علي عدد زيارات كافي من محركات البحث اولآ ثم من بعدها من مواقع التواصل الاجتماعي فهي مفيدة ايضآ ان كانت كثيرة خاصة من بينترست وتمبلر وتويتر وفيسبوك.

ماهي عدد الكلمات والروابط الافضل داخل المقال الجيست بوست؟

لايوجد مقياس محدد لعدد الكلمات الافضل للجيست بوست ولكن يمكن القول انه من المفضل ان لا يقل عدد الكلمات داخل المقال عن ٣٠٠ كلمة اما بالنسبة الي الروابط التي تشير الي موقعك من الافضل لك عدم تخطي العدد ٣ روابط داخلية فقط بالمقال تشير الي رابط موضوع لموقعك او اثنين والاخر يشير الي احد الاقسام المرتبطة لنوعية المقال والموقع.

  • هل توجد مشكلة ان ذادت الروابط عن 3 روابط؟

 في الحقيقة لا توجد مشكلة ولكن ما نبحث عنه هنا هو تحديد افضل الروابط ليتم احتسابها من عناكب البحث لجوجل فعند توزيع الاهتمام بين 3 روابط افضل من 5 روابط كمثال ولكن هذه ليست القاعدة الثابته فهناك العديد من المواقع التي لا توجد مشكله بها في تشيير العديد من الروابط في الصفحة الواحدة ولك مثال بالموسوعة الحركة ويكيبيديا في هذا.


ايهما افضل روابط دوفولو ام نو دوفولو داخل المقال المستضاف افضل؟

 الدوفولو افضل بكثير Backlinks dofollow افضل بكثير من روابط NO dofollow من حيث تتبع محركات البحث لها واحتسابها ضمن البكلينك الموثوق، ولكن في بعض الاوقات قد يوازي الروابط التي بها وسم عدم التتبع من محركات البحث الروابط الاخري وبل قد تتفوق عليها ان كانت من مواقع قوية وتحصل تلك الروابط علي زيارات بالفعل عن طريق ضغط الزوار علي هذا الرابط.

ماهي مدة بقاء الرابط فعال ونشط بالموقع المنشور به المقال؟

 يمكن القول ان الافضل دائمآ هو بقاء هذا الرابط نشط لأقصي فترة ممكنة بالموقع داخل المقال الجيست بوست ولكن في بعض المواقع قد يتم تحديد المقال بوقت محدد او قد يكلفك بقاء الرابط متاح بشكل دائم مبلغ مالي كبير لذلك يمكن القول ان اقل مدة يفضل ان يكون الرابط بها نشط هي 3 اشهر حتي يتم احتسابه ضمن الروابط الخارجية باكلينك والمتوسط للمدة هو 12 شهر"عام كامل" وان كان لديك الامكانية ببقاء الرابط دائم فهو الافضل حتي وان تم تحويل الرابط الي عدم التتبع نودوفولو افضل من حذف الرابط بشكل كامل.


Domain Authority دومين اثورتي وعلاقته بجودة الموقع المنشور به الجيست بوست الترويجي

من اكثر التصنيفات التي يتم العمل بها الان في معرفة قوة الموقع هو تقييم موز MOZ للمواقع وهو عبر الاثورتي للموقع والصفحات داخل الموقع بغض النظر عن كانت لموضوع او خدمة، ولكن دعني اخبرك انه لا قيمة فعلية لهذا التقييم في فقد تجد موقع ذا اثورتي منخفض متصدر علي موقع اعلي في الاثورتي وذلك بجودة المحتوي "المحتوي هو الملك" لذلك لا تضع هذا التصنيف والتقييم هو همك الاساسي ولكن انظر الي تصدر الموقع والزيارات التي يحصل عليها وماهي الكلمة التي تستهدفها انت من المقال الترويجي لديه.


ماهو الشكل الافضل لأضافة الرابط داخل المقال الجيست بوست؟

 الشكل الافضل دائمآ للربط الداخلي والخارجي هو عبر اضافة الكلمة الرئيسية علي رابط الباك لينك الخارجي او الباك لينك الداخلي علي حد سواء بشكل صريح او بأضافة العنوان الكامل للمقال ان كان داخل سياق النص بدون مشاكل وليس بشكل "اضغط هنا" او "انقر هنا" فهذا نص يحتاج الي تفسير لمحركات البحث ولكن عند وضع الرابط علي كلمة رئيسية فأنت تخبر جوجل وعناكب البحث بشكل عام ان هذه الكلمة التي تريدها.


خاتمة:

الباكلينكس من أهم العوامل المساعدة على تصدر نتائج البحث في جوجل و محركات البحث الأخرى والجيست بوست هو الوسيلة المضمونة للحصول على باك لينكس قوي بطريقة آمنة و جودة عالية لذلك عند نشر مقالة ترويجية جيست بوست Guest Post يجب التأكد انها في موقع عالي الجودة وبالطبع يحصل علي نسبة محترمة من الزيارات من محركات البحث.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-