📁 آخر الأخبار

ابحث عن ما تشاء

احذر! ثغرة في Hotmail وOutlook تتيح إرسال رسائل مزيفة

 في ثغرة موجودة في Hotmail و Outlook بتسمح للمخترقين انهم يبعتوا رسائل إيميلات مزيفة من حساب مايكروسوفت الرسمي !!

يعني لو اي إيميلات Hotmail و Outlook جالك ماتستجيبش لأي رسالة تجيلك تطلب منك تسجيل دخول أو تحديث بيانات حتى لو من اكونت مايكروسوفت نفسه.

احذر! ثغرة في Hotmail وOutlook تتيح إرسال رسائل مزيفة



في عالم التكنولوجيا المتسارع، أصبحت رسائل البريد الإلكتروني جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، سواء في العمل أو الحياة الشخصية. ومع ذلك، تزداد المخاطر الأمنية المتعلقة بالبريد الإلكتروني مع تطور التقنيات. في هذا السياق، ظهرت مؤخراً ثغرة خطيرة في خدمات البريد الإلكتروني Hotmail وOutlook التابعة لشركة مايكروسوفت. تسمح هذه الثغرة للمخترقين بإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة من حساب مايكروسوفت الرسمي، مما يعرض المستخدمين لخطر الاحتيال وسرقة البيانات.

خطورة الثغرة وتفاصيلها

الثغرة المكتشفة في Hotmail وOutlook تمكن المخترقين من إرسال رسائل بريد إلكتروني تبدو كأنها واردة من حساب مايكروسوفت الرسمي. هذا يعني أن أي رسالة بريد إلكتروني تتلقاها من عنوان Hotmail أو Outlook قد تكون مزيفة، حتى لو كانت تبدو موثوقة تمامًا. المخترقون يستغلون هذه الثغرة لجعل الرسائل تبدو شرعية بهدف خداع المستخدمين وجعلهم يقومون بأعمال غير آمنة مثل تسجيل الدخول أو تحديث البيانات.

كيفية الحماية من هذه الثغرة

لحماية نفسك من هذه الثغرة الخطيرة، يجب اتباع بعض الإجراءات الاحترازية الهامة:

  1. تجنب الضغط على الروابط المشبوهة: إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تسجيل الدخول أو تحديث بياناتك، تحقق من الرابط بعناية ولا تضغط عليه إذا كان مشكوكًا فيه.
  2. التأكد من عنوان البريد الإلكتروني المرسل: حتى لو كانت الرسالة تبدو شرعية، تحقق من عنوان البريد الإلكتروني المرسل بدقة.
  3. استخدام المصادقة الثنائية: تفعيل المصادقة الثنائية يضيف طبقة إضافية من الأمان لحسابك، مما يجعل من الصعب على المخترقين الوصول إليه.
  4. تحديث برامج الحماية باستمرار: تأكد من أن برامج الحماية لديك محدثة بانتظام لمواجهة أحدث التهديدات الأمنية.

ماذا تفعل إذا تلقيت رسالة مشبوهة؟

إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مشبوهة تطلب منك تسجيل الدخول أو تحديث بياناتك:

  • لا تستجيب: لا تدخل أي معلومات شخصية أو مالية.
  • احذف الرسالة فورًا: قم بحذف الرسالة لتجنب خطر النقر على أي روابط بداخلها.
  • أبلغ عن الرسالة: استخدم خاصية الإبلاغ عن الرسائل المشبوهة في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك.

تأثير الثغرة على المستخدمين

الثغرة الأمنية في Hotmail وOutlook تشكل خطرًا كبيرًا على المستخدمين. فالمخترقون يمكنهم استغلال هذه الثغرة لسرقة المعلومات الشخصية والمالية، مما يعرض المستخدمين لخسائر مادية وأضرار نفسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البيانات المسروقة لتنفيذ هجمات أخرى، مثل الاحتيال المالي أو سرقة الهوية.

جهود مايكروسوفت لمكافحة الثغرة

تعمل مايكروسوفت بشكل مستمر على تحسين أمان خدماتها، وقد بدأت بالفعل في تحقيق شامل لمعرفة كيفية استغلال هذه الثغرة وإيجاد حلول جذرية لها. كما تنصح الشركة مستخدميها باتباع أفضل الممارسات الأمنية للحفاظ على أمان حساباتهم.

ختام

تعتبر الثغرات الأمنية في خدمات البريد الإلكتروني خطرًا حقيقيًا يجب علينا جميعًا أن نكون على دراية به. من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية والبقاء على اطلاع دائم بالتحديثات الأمنية، يمكننا حماية أنفسنا من الوقوع ضحية لهذه الهجمات. تذكر دائمًا أن الحذر والوعي هما خط الدفاع الأول ضد أي تهديد إلكتروني.

الأسئلة الشائعة

ما هي الثغرة المكتشفة في Hotmail وOutlook؟

الثغرة تسمح للمخترقين بإرسال رسائل بريد إلكتروني مزيفة من حساب مايكروسوفت الرسمي، مما يجعل الرسائل تبدو شرعية للمستخدمين.

كيف يمكنني حماية نفسي من هذه الثغرة؟

يمكنك حماية نفسك بتجنب الضغط على الروابط المشبوهة، التحقق من عنوان البريد الإلكتروني المرسل، استخدام المصادقة الثنائية، وتحديث برامج الحماية بانتظام.

ماذا أفعل إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني مشبوهة؟

لا تستجيب، احذف الرسالة فورًا، وأبلغ عنها باستخدام خاصية الإبلاغ عن الرسائل المشبوهة في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك.

ما هو تأثير الثغرة على المستخدمين؟

الثغرة تعرض المستخدمين لخطر سرقة المعلومات الشخصية والمالية، مما قد يؤدي إلى خسائر مادية وأضرار نفسية.

ماذا تفعل مايكروسوفت لمكافحة هذه الثغرة؟

مايكروسوفت تحقق في الثغرة وتعمل على إيجاد حلول جذرية لها، كما تنصح مستخدميها باتباع أفضل الممارسات الأمنية للحفاظ على أمان حساباتهم.

علي ماهر
علي ماهر
مدون تقني
تعليقات