22 مايو 2019

كود وسكريبت منع الزيارات الوهمية والسبام للمواقع والمدونات

كود وسكريبت منع الزيارات الوهمية والسبام للمواقع والمدونات
 يعاني العديد من اصحاب المواقع من تلقى مدوناتهم زيارات كثيرة بشكل عشوائي Spam، وفى الغالب تأتى تلك الزيارات من مواقع معروفة ومحدده، وفى هذه التدوينة سنتعرف على طريقة تحويل الزيارات الغير مرغوب فيها من موقعك الى اى موقع اخر ان شاء الله.

 قد يفيدك


لماذا تأتى زيارات وهمية لمدونتى وموقعى؟

 للأسف يعتمد الكثير من المنافسين لموقعك بأرسال العديد من الزيارات العشوائية واللتى تضر بموقعك من حيث الترتيب فى محركات البحث وايضآ اعلانات جوجل ادسنس.

ايضآ هناك بعض المواقع واللتى ظهرت فى الآونة مؤخرآ واللتى تقوم بأرسال الزيارات الوهمية بشكل مستمر وذلك للحصول على شهرة او تباعية تلك المواقع بخدمات السيو SEO وشراء الخدمات والمنتجات منها.

ازاى احمى نفسي من الزيارات الوهمية سبام؟

 لعل اسهل طريقة هى عبر ربط موقعك بخدمة كلاود فلاير الشهيرة ولكن قد يبحث المستخدم عن حل اسهل لمنع الزوار الغير مرغوب بهم من احد المواقع بعينها وهنا سنقوم بأستخدم سكريبت او كود مخصص لهذه المشكلة.

كود منع الزيارات العشوائية spam من اى موقع

 يمكننا استخدام الكود التالى واللذى يقوم بمنع وتحويل الزيارات الغير مرغوب بها من احد المواقع حسب الرغبة ثم اعادة تحويل تلك الزيارات الى موقع اخر كمثال جوجل

<script type='text/javascript'>var block = ['#', '#', '#','#'];for (var b = block.length; b--;) {if (document.referrer.match(block[b]))window.location = "جوجل";}</script>

طريقة عمل كود وسكريت منع الزيارات السبام

طريقة استخدام الكود بسيطة، هتدخل موقعك وتشوف مصادر الزيارات الوهمية جاية منين وطبعا تقدر تشوفها من جوجل أناليتكس، بعد كدة هتنسخ رابط الموقع وتضيفه مكان # تقدر تضيف أكتر من موقع، بعد كدة هتحذف كلمة جوجل وتحط رابط للموقع اللي عايز تحول الزيارات ليه.
الكود مكانه تحت وسم

 قد يفيدك ايضا

شارك المقال

ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة عرباوى 2013-2019 ©