17 ديسمبر 2019

تجنب انفجار الشاحن والهاتف بهذه الخطوات

عند وضع الهاتف على شاحن الكهرباء The charger هناك بعض الاحتياطيات الواجب مراعاتها حتى نتجنب انفجار الهاتف او الشاحن خاصة بعض انتشار ظاهرة انفجار الهواتف المحمولة. 

تجنب انفجار الشاحن والهاتف بهذه الخطوات



للأسف حدثت العديد من الحوادث مؤخر وكان السبب بها هو شاحن الهاتف المحمول، وذلك لعدة اسباب منها الطريقة الخطأ فى شحن الهواتف ليلآ، وفى السطور التالية نقدم بعض النصائح الهامة للحفاظ على الهاتف النقال والشاحن عند القيام بعملية اعادة شحن الجهاز.

نصائح بسيطة لمنع انفجار الهاتف وشاحن الموبيل

1- عدم وضع الموبايل اثناء الشحن على السرير او المخدة او اي مواد قابلة للاحتراق السريع

عدم وضع الموبايل اثناء الشحن على السرير او المخدة او اي مواد قابلة للاحتراق السريع
  من اكثر الاخطاء شيوعآ عند عملية اعادة شحن الموبيل هى وضع الهاتف على اى انواع من انواع الاقمشة واللتى تقوم بسد منافذ التهوية للهاتف المحمول مما يؤدى الى سخونة الهاتف الى درجة كبيرة مع توليد حرارة تكون كافية لتدمير الهاتف او انفجار الشاحن، لذلك يجب ابعاد الشاحن عن اي شئ قابل للاشتعال ستارة او فرش.

2- عدم استخدام الموبيل عند شحنه

عدم استخدام الموبيل عند شحنه
 مع كثرة الاعتماد على الهواتف فى الحياة اليومية من عمل او تواصل مع الاخرين قد يقوم اغلب المستخدمين الى استخدام الهاتف عند اجراء عملية شحن الموبيل، وللأسف تلك الطريقة تتسبب فى اتلاف البطارية بشكل اسرع عن عمرها الافتراضى الخاص بها وذلك عن طريق الضغط عليها فى الشحن والاستخدام للهاتف المحمول مما يسبب سخونة للجهاز تؤدى الى انفجاره او اتلاف القطع به من الهاردوير، لذلك يجب عدم استخدام الهاتف عند وضعه على عملية الشحن، وفصل الشاحن من الكهرباء والهاتف عند سخونة الهاتف.

3- ترك الهاتف على الشاحن مدة طويلة بعد انتهاء الشحن

ترك الهاتف على الشاحن مدة طويلة بعد انتهاء الشحن
 على الرغم من توافر كافة الهواتف على بطارية من نوع أيون الليثيوم Lithium battery واللتى تقوم بعملية فصل للكهرباء عند وصول الشحن الى نسبة 100%، الا انه من الافضل دائمآ عدم ترك الهاتف وذلك بسبب التيار الكهربائى المتردد واللذى قد يتلف الشاحن او سوكيت الشحن "منفذ الشحن" مما يؤثر فى عملية الشحن مرة اخرى وقد يسبب اى اعطال او لا قدر الله انفجار الهاتف.

4- استخدام الشواحن المقلدة والغير اصلية

 استخدام الشواحن المقلدة والغير اصلية
 من احد اسباب اتلاف الهواتف المحمولة وخاصة بطارية الموبيل هو استخدام الشواحن المقلدة او سريعة الشحن واللتى قد لا يدعمها هاتفك الجوال، لذلك يجب استخدام الشواحن الاصلية حتى وان كانت اغلى نسبيآ من المقلدة فهى مخصصة لهاتفك وبها مقدر جهد كهربائى خارج مناسب لشحن هاتفك.

 ملاحظة هامة 

قد يتم الاستخدام الخاطئ للهاتف والشاحن فى عملية الشحن من جانب المستخدمين بشكل كبير وعدم حدوث مشاكل فى ذلك ولكن يجب مراعاة السلامة اولآ لذلك ان كنت تقوم بتلك الامور الخاطئة فى عملية شحن الهاتف او استخدامه فيجب التوقف حالآ.

قد يهمك
ليست هناك تعليقات

تعريب كن مدون جميع الحقوق محفوظة لــ عرباوي 2013-2020 ©