الخلاصة في كيفية مشاهدة دوري ابطال افريقيا

دوري أبطال إفريقيا هو واحد من أبرز الأحداث الرياضية في القارة الإفريقية، ويحظى بشعبية كبيرة بين عشاق كرة القدم. ومع ذلك، قد يواجه بعض المشاهدين صعوبة في متابعة هذه المباريات، سواء بسبب عدم توافرها على القنوات التلفزيونية المحلية أو بسبب قيود جغرافية أخرى. ولكن مع بعض الحيل، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة دوري أبطال إفريقيا بسهولة.
الخلاصه في كيفية مشاهدة دوري ابطال افريقيا


كيفية متابعة بطولة دوري ابطال افريقيا للأندية؟

هناك اكثر من طريقة يمكن بها مشاهدة مباريات الدوري الافريقي للأبطال ويمكن حصرها في 6 طرق لمتابعة ماتشات دوري الابطال في افريقيا وهي:
احد اهم الطرق لمشاهدة دوري ابطال افريقيا عبر اشتراكات بين سبورت الرسمية وهذا قد يكون مكلف جدآ للكثيرين لكن ستحصل علي تجربة مشاهدة رسمية أفضل بكل تأكيد، لكن ان كنت لا تفضلها لأكثر من سبب فتابع الطرق الاخري التالية.

2- مشاهدة دوري ابطال افريقيا عبر قنوات الشيرينج

 وهنا نتحدث عن 3 اقمار صناعية يمكنها بث المباريات الخاصة ببطولة دوري ابطال افريقيا عبر قنواتها بشكل مجاني ويمكن استقبالها ومشاهدتها عبر سيرفرات الشيرينج المجانية او المدفوعة او المدمجة مع بعض الاجهزة.

وتعد اقمار (البلغاري/استرا 16/ استرا 19) هما الاقمار الرياضية التي يمكن متابعة بعض المباريات الخاصة ببطولة افريقيا ابطال الدوري وفي الغالب بتنقل المباريات اللي بيكون طرفها فريق بيتكلم الفرنسيه يعني مش كل المباريات منقوله "حسب جماهيرة الفرق المتقابلة".

الطريقة دي مفيدة جدآ في متابعة كل المباريات من كافة البطولات الاخري من دوري ابطال اوروبا او الدوريات الخمس الكبري وكافة البطولات القارية الكبيرة مثل كأس العالم او امم اوروبا واسيا وامريكا وغيرها من كل البطولات.
وفي الغالب بنحتاج دمج التعليق العربي مع الصورة عبر خصية التايم شيفت لتأخير الصورة لتتماشى مع الصوت العربي

ينبغي على المشاهدين الاشتراك في قنوات beIN Sports الفرنسية، التي تبث بعض المباريات التي يتحدث فيها فريق عن اللغة الفرنسية، وتبث هذه القنوات على قمر Astra19. ولكن على المشاهدين الحذر، فليس جميع المباريات تنقلها هذه القنوات، لذا ينبغي التحقق من الجدول الزمني للمباريات والبحث عن القناة التي ستنقل المباراة التي يرغبون في مشاهدتها.

3- الاشتراك في سيرفرات المشاهدة المباشرة منصات iptv اي بي تيفي

تشترك في سيرفر اي بي محترم لو النت عندك مستقر والاهم يكون سيرفر يتحمل الضغط ساعه المباريات، سيرفر ايبي تيفي IPTV احد اهم الطرق لمتابعة كافة البطولات والمحتوي الترفيهي الحصري الان للمشاهد العربي خاصة مع تحسن سرعات الانترنت في كل الدول العربية، ولكن يجب البحث عن افضل موزع سيرفرات iptv مضمون ومستقر والاشتراك معه والحصول علي هذا السيرفر الذي يتميز بالقدرة علي مشاهدة كافة البطولات الرياضية والمحتوي الترفيهي مثل الأفلام التي بالسينمات حاليا او التي تبث حصرا عبر منصات الدفع للمشاهدة مثل نت فليكس وشاهد و وتش ات علي كافة الأجهزة المتاحة لك من هواتف محمولة او تلفزيونات ذكية "سمارت" او اجهزة الاستقبال "الرسيفر" في وقت واحد او كلا علي حدى.

الاشتراك في خدمة سيرفر IPtv محترم، خاصة إذا كانت سرعة الإنترنت مستقرة. يمكن العثور على هذه الخدمات عبر الإنترنت، وسيتم تزويد المشتركين بعنوان IPtv جديد يتيح لهم الوصول إلى المحتوى الذي تقيد الدول بالوصول إليه. ولكن يجب على المشاهدين اختيار سيرفر IPtv موثوق به يمكنه تحمل الضغط خلال ساعة المباريات.


4- استقبال فيدات بطولة دوري ابطال افريقيا

 الفيدات ودي لازم يكون عندك طبق متحرك لأستقبال أقمار الفيدات وبالتأكيد يفضل ان يكون كبير نسبيآ كمثال 1.80م لتتمكن من استقبال إشارة الفيد بشكل اسهل وافضل، والفيد اشارته بتظهر قبل الماتش بساعات وهو قناة وسيطة بيتم بث محتوي المبارة بشكل مباشر من ارض الملعب عبر وحدة البث التلفزيوني الي محطة البث الاصلية للقناة.

 لأضافه اما اللوجو "الشعار الخاص بالقناة المالكة للحقوق" الخاص بالقناة والاحصائيات واشياء اخري متعلقة بحقوق الملكية او إضافة صوت المعلق العربي في بعض المباريات التي لا يتم تضمين صوت التعليق العربي عليها "وهذه نادرة جدآ" ففي الغالب الفيد يكون بصوت المعلق ولكن خام بدون أصوات الجماهير ويتم بث صوت الجماهير عبر قناة اخري ويتم الدمج بينهما في الأستوديوهات الرسمية للقناة.

الفيد FeeD بشكل عام افضل صورة لكن قد يكون ليس افضل صوت او تجربة صوتية للأستماع للمعلق ولكن تظل احد افضل الطرق المجانية والتي لا تحتاج سوي معرفة شفرة بيس "Biss"  قناة الفيد وهي ثابتة في الاغلب او يمكن معرفتها عبر مواقع معينة او عبر الجلب التلقائي لشفرات البيس في جهاز الاستقبال الخاص بك.

5- مشاهدة دوري ابطال افريقيا عبر مواقع وبرامج البث المباشر عبر الانترنت

احد اهم وافضل الطرق التي اكثر المتابعين يستخدمها لمشاهدة اي مباراة وهي عبر مواقع البث المباشر عبر الانترنت وهي كثيرة جدآ فقط بالبحث عنها عبر محركات البحث وستحصل علي الالاف منها.
ايضآ هناك العديد من التطبيقات الخاص بالبث المباشر مثل ياسين تيفي او موبي كورة والبرامج الشهيرة مثل الهين والامبراطورية و كلها تؤدي ذات الغرض لعرض مباريات فريقك في دوري الابطال.

6- الكافية "القهوة"

  الحل الأخير وهنا قد يكون الأفضل من حيث المتعة ومشاركة الاخريين جو المنافسة عبر المشاهدة الجماعية عبر القهاوي والكافيهات علي مختلف طبقاتها من شعبية او راقية ومشاهدة البطولة كاملة عبر الاشتراك الرسمي لهذا المكان.


طريقة اخري إضافية لم يتم ذكرها لأنها تختلف حسب المكان وهي عبر استقبال شبكات البث الهوائي او السلكية الغير رسمية بأشتراك او بدون حسب الشبكة القريبة من مكانك.

في النهاية، دوري أبطال إفريقيا يمثل فرصة رائعة لمشاهدة بعض الفرق الأفريقية الكبرى من كل القارة  للاستمتاع بالمباريات، وتم ذكر بالمقال كافة الطرق لمشاهدة المباريات المشفرة الخاصة ببطولة دوري ابطال افريقيا

ساهم في هذا المقال: احمد عز العالمي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-