القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 9 نصائح لقيادة السيارات ليلآ للمبتدئين


القيادة في الليل مختلفة عن القيادة في النهار، بحيث تتميز بعدم وضوح الرؤية جيدا بسبب الظلام، فالسائق لا يرى إلا مسافة محدودة من الطريق الممتد أمامه حتى و إن كانت المصابيح الأمامية مضائة، كما أن الظلام يزيد من صعوبة تقدير المسافات والحركات وتمييز الألوان ، إضافة إلى ذلك فان الأضواء المنبعثة من السيارات الأخرى قد تعيق رؤيتكم خاصة إذا كانت قوية، و هنا تكمن خطورة السياقة في الليل.

اهم 9 نصائح لقيادة السيارات ليلآ للمبتدئين

 

قد يفيدك:


نصائح من اجل سياقة آمنة بعيدة عن المخاطر ليلاً:

1- الاعتناء بأضواء السيارة لاستعمالها أثناء السياقة في الليل، فهي اللتي تقوم بتوضيح الرؤية خاصة في الطرق ذات الإنارة الضعيفة، مع ضرورة تنظيف زجاج السيارة من الداخل ومن الخارج .

2- تجنبوا الإفراط في السرعة و احترموا إشارات المرور لأن الخطر يتضاعف في الليل.


3- لاتقوموا بمناورات خطيرة والتي تفقدكم السيطرة على السيارة.


4- اشعال المذياع مع فتح النافذة حتى تبقاو فاطنين و منتبهين على طول الطريق.


5- إذا شعرتم بالتعب و النعاس ، خاصة سائقي الشاحنات الكبيرة، عليكم بالتوقف كل ساعتين من السياقة مع شرب الماء و غسل الوجه و اخذ قسط من الراحة ، ثم مواصلة الطريق . 


6- وضع نظارات خاصة بالسياقة الليلية : توجد حاليا في الأسواق بعض النظارات التي تعمل على ضبط حجم أضواء السيارات في الليل، وجعلها في حجم مناسب للسائق.


7- المزيد من الحذر من خلال مراقبة حركة السائقين الآخرين.


8- عند قدوم سيارة في الاتجاه المعاكس لا تنظروا إلي ضوء السيارة مباشرةً فهذا يؤدي إلى عدم القدرة على الرؤية لمدة 7ثواني كاملة،كما سيجعلكم تشعرون بالصداع. 


9- التزام أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة فيما يخص المشاة ، لانوا في الظلام تزيد صعوبة ملاحظة أو رؤية المشاة خاصة في الطريق الذي تكون فيه الإنارة قليلة أو منعدمة.

قد يهمك:


تعليقات