القائمة الرئيسية

الصفحات

لأصحاب المواقع: 15 أمر يجب أن تستوعبها في 2021

 

15 أمر يجب أن تستوعبها في 2021

 عند التفكير في انشاء موقعك هناك عدة امور يجب ان تضعها في الحسبان حتي لا تواجه بعض المشاكل في موقعك او طريقة عملك عليه خاصة بعد التحديثات المستمرة في خورازمات جوجل ومحركات البحث عمومآ من اهم عناصر التصدر وصعود موقعك لنتائج البحث الاولي او علي الاقل الظهور في الصفحة الاولي من نتيجة البحث عن الكلمات المفتاحية اللتي تستهدفها.

قد يفيدك👇  :

 اهم نصائح 2021 لأصحاب المواقع المبتدئين

1- منصة التدوين 

لا فرق بين بلوجر ووردبريس او اي نظام ادارة مواقع  في الأرباح، مدونة بلوجر يمكنك أن تحقق بها مئات الدولارات إذا كنت تقوم بعمل جيد وقد لا تحقق ارباح علي وردبريس ان لم تتقن ما تفعله. 

2- النيتش "مجال عمل الموقع"

مواقع الكليك بانك، او الربح مقابل النقر او الاحالات مضيعة للوقت الا ان كانت لديك خطة تسويقية او ترويجية جيدة يمكنك الاعتماد عليها في ذيادة ارباحك منها، كمثال "نشر اثبات الدفع او سحب الارباح بشكل مستمر في موقعك للمصدقية".

 

 3- المحتوي هو الملك

نوع المحتوى أهم من العدد، لعل سابقآ كان كتابة العديد من المقالات كان من اسباب التصدر كما في "موقع موضوع" الشهير، مقالة واحدة شاملة افضل من اكثر من مقالة غير كامل. 

 

4-  تكرار الزيارات

عودة الزائر أهم من عدد الزوار، اذا وجد الزائر ما يلبي احتياجاته وما يبحث عنه في المقال الخاص بك فبالتأكيد سيعود اليك من جديد للبحث عت اجابات اخري لطلب البحث الخاص به فأنت الان ثقةلديه وبالتالي سيتم النظر اليك من محركات البحث انك افضل اجابة لطلبات البحث حول الكلمة المفتاحية اللتي تستهدفها في مقالك وستتصدر محركات البحث وتعتلي المرتبة الاولي في في نتيجة البحث.

5- حاجب مانع الاعلانات

لا تضع اشعار مانع اعلانات ليغطي الشاشة، هي فكرة مزعجة للزائر وتأكد انه لن يعود مرة اخري لموقعك ان لم يخرج بشكل فوري من موقعك وهذا سيعلي نسبة الارتداد Bounce rate لموقعك ويؤثر بالسالب علي موقعك، الا ان كنت تري ان ما تقدمه سيجعل الزائر يوقف مانع الاعلانات ليتصفح موقعك.


 6- دومين مجاني ام مدفوع

العمل بالدومين المجاني ليس عملا احترافيا، وان كان هناك العديد من المدونات والمواقع المستضافة علي المواقع المجانية جيدة جدآ بل هي افضل من المواقع ذات النطاق المدفوع والمخصص لكن دائما ينظر الزائر علي انها ليست احترافيه ولا يهتم بها مالكها، ايضآ من اهم اسباب عدم العمل علي مواقع النطاقات المجانية هي عند التفكير في الانتقال الي نطاق مدفوع ستفقد الترتيب اللذي انت به الان سيتم معاملتك علي انك موقع جديد لفترة حتي تستعيد ترتيبك السابق ولكن بعد ضياع العديد من الزيارات وبالطبع الارباح.

 7- التخفي

لا تطلب من الناس زيارة موقعك من باب الإحسان، ومن الافضل ان تجعل عملك مخفي علي الانترنت وفي الحياة عمومآ حتي لا يتم استهدافك من جانب اي حاقد او حاسد لك في هذا المجال وللأسف هم كثيرين جدآ وذلك عم طريق ارسال زيارات سبام لموقعك او الضغط علي اعلاناتك بشكل متكرر مما يتسبب في اغلاق حسابك في جوجل ادسنس


8- حساب جوجل ادسنس

امتلاك حساب ادسنس ليس كل شئ، ستحتاج العمل بذكاء لكي تتسلم الدفعة الأولى في أقرب وقت ومن ثم استلام ارباح وذيادتها عبر اختيار الاماكن المناسبة للأعلان وانواعه المربحة لك.

9- المقارنة

 لا تحاول مقارنه أرباحك بأرباح شخص آخر يعمل بمحتوي مختلف او حتي في ذات المجال فربما هو وجد طريقة للتفوق في الارباح لكن اعمل بجهد لتتخطاه وتبقي الرقم واحد في النيتش الخاص بك.

10- تحديث المقالات

 المقالات القديمة مثل البيوت القديمة يجب ترمبمها حتب تصبح مؤهلة للسكن بها كذلك الامر لموقعك يجب تحديث مقالاتك دائما واضافه معلومات تفيد الزوار بشكل محدث ودوري.

 

11- عدد الكلمات في الموضوع

 عدد الكلمات ف المقال لن يفيدك إذا استخدمة اسلوب حشو الكلمات، فقد تجد مقالة بها 150 كلمة تتصدر علي مقالة 1000 كلمة وذلك بسبب مراعاة السيو وافادة الزائر بشكل مبسط دون لف او دوران.

12- التحليل المستمر

 يجب الإطلاع دائما علي جوجل انليتكس analyticsgoogle ومتابعة سلوك الزوار داخل موقعك لمعرفة اهم مصادر الزيارات لك واين بذهب الزائر من موقعك وفهم سلوكه بشكل عام ومراقبة تقدم موقعك.

 

13- سرعة الموقع

 لن يفيدك شكل الموقع كثيرا ف حال كان الموقع بطيئ "الاهتمام بتجربة المستخدم"، لذلك قالب بسيط مع الاضافات الضروربة لك افضل من قالب ملئ بالاضافات ولكن ثقيل في التحميل و التصفح والتنقل بين الصفحات، مع الوضع في الاعتبار ضغط الصور وتقليل حجمها.

 

14- تحديد الجمهور المستهدف

 يجب عمل تحليل شامل قبل كتابة أي مقال واستهداف فئه معينه من الزوار من دولة محددة سيفيد في ذيادة سعر النقرة، ويمكننا القول افضل الفئات استهدفآ هي دول الخليج العربي للمحتوي العربي بالطبع والولايات المتحدة الامريكية وكندا والاتحاد الاوروبي للمحتوي الاجنبي. 


15- الباك لينك

لا تحاول عمل باك لينكات او مفالات مستضافة "جيست بوست" لرفع موقعك والمحتوي ليس بالكفائه المطلوبه
 حاول جعل الزائر يبقي اطول مدة في المقال وموقعك فذالك سيحسن في تصدر محرك البحث وذلك عبر اضافة مواضيع ذات صلة بمقالك واضافة الصور والفيديوهات اليه.

في النهاية

 تلك مجرد ارشادات سيو SEO من الافضل العمل بها لكي تحصل علي تقدم لموقعك بشكل افضل في ظل تنافس العديد من المواقع علي الكلمات المفتاحية 

تعليقات